عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الامين العام يلتقي بسفير الصين في اليمن ويؤكد حرص المؤتمر على انجاح مشاورات الكويت

الأربعاء, 27-أبريل-2016
لحج نيوز/ الكويت:متابعات -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا رئيس وفد مكون المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر الدكتور ابو بكر القربي بسفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن السيد تيان تشي مساء امس الثلاثاء في العاصمة الكويتية الكويت .

وفي اللقاء اشاد الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا بالعلاقات التي تربط اليمن والصين مؤكدا انها علاقات ازلية وقديمة سواء على مستوى البلدين او على مستوى علاقة المؤتمر الشعبي بالحزب الشيوعي الصيني ،مؤكدا ان المؤتمر حريص على تقوية العلاقة مع الصين ومع الحزب الشيوعي الصيني .

وشدد الزوكا على ان المؤتمر جاء الى الكويت بحثا عن السلام وعن الحل مشيرا الى ان اللقاء مع امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الاحمد الصباح كان لقاء ايجابيا وان الكويت وقيادتها مهتمة وحريصة على انجاح المفاوضات وهو نفس الامر الذي لمسناه من سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن .

وأشار الامين العام الى ان المؤتمر سيعمل بكل ما من شانه ان يضمن انجاح مشاورات الكويت ويساعد على الحوار والبحث عن حلول ،مذكرا بان المؤتمر الشعبي العام ممثلا بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام سلم السلطة في العام 2011م من اجل تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين .

وعبر الزوكا عن امله في ان يسهم الاصدقاء الصينيون في المساعدة بتثبيت وقف اطلاق النار وقال: نحن على ثقة من ان الاصدقاء الصينيين سيكونون الى جانب الشعب اليمني بما يساهم في ايقاف العدوان ورفع الحصار .


من جانبه اشار الامين العام المساعد الدكتور ابوبكر القربي الى ان المؤتمر الشعبي هو الحزب الاكثر حرصا على الحل السلمي وانه حرص على الوصول الى الكويت وسيدفع باتجاه انجاح المشاورات حتى تحقيق السلام مشددا على ضرورة تثبيت وقف العمليات العسكرية من اجل مساعدة اليمنيين على البحث عن حلول سلمية امنية وسياسية عملية حتى لا يكون هناك حلول جزئية تعيد المشاكل من جديد .

من جانبه عبر سفير الصين السيد تيان تشي عن سعادته باللقاء مع قيادة المؤتمر مشيرا الى ان علاقة الصين باليمن علاقة قديمة وان العلاقة مع المؤتمر الشعبي العام ايضا متميزة وقد لعب حين كان حزبا حاكما في تعزيز العلاقات بين البلدين ،مؤكدا انهم حريصون على تعزيز وتطوير هذه العلاقات .

وأشار سفير الصين الى ان الزوكا والقربي من السياسيين البارزين في اليمن طالبا منهم نقل تحياته الى قيادة المؤتمر الشعبي العام.

ولفت السيد تيان تشي الى ما يعانيه الشعب اليمني جراء الحرب المستمرة منذ اكثر من عام مؤكدا ان مشاورات الكويت فرصة لتحقيق السلام داعيا كلا الطرفين الى اغتنام هذه الفرصة السانحة لتحقيق نتائج حقيقة تنهي الحرب .

وتمنى السفير الصيني ان تعود سفارة بلاده للعمل في صنعاء في اقرب وقت، مؤكدا انهم سيقدمون المساعدة للشعب اليمني ويسهمون في تنمية الاقتصاد اليمني .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)