عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تدخل دولي لإنقاذ محادثات اليمن في الكويت وانحسار ملحوظ للقتال

الإثنين, 25-أبريل-2016
لحج نيوز/ الكويت:متابعة فهد ياسين -
أكد اسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني باليمن، أن "تحسناً ملحوظاً" حدث خلال الساعات الماضية لجهة التزام الأطراف بوقف العمليات القتالية في اليمن، في وقت سجلت العمليات القتالية على الأرض انحساراً ملحوظاً .

إشارة ولد الشيخ الأخيرة، مساء اليوم الاثنين توضح أهمية وإلحاح مسألة تثبيت وقف إطلاق النار بالنسبة إلى مجريات ولقاءات المحادثات اليمنية - اليمنية المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

وفي اليوم الخامس من الانعقاد لم تتحول النقاشات عن البند الأول "تثبيت وقف النار"، حيث تراوح المحادثات مكانها ريثما تنجح الأطراف في التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص يضمن التزاماً بوقف فعلي وشامل للغارات الجوية والتحليق والعمليات القتالية، كما يشترط ممثلو وفدي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله.
ووفقاً لمصادر مطلعة في الكويت، أمهلت الأمم المتحدة، في نهاية مداولات اليوم الرابع، الأحد، الأطراف 24 ساعة لتثبيت وقف إطلاق النار. وتدخلت مساعٍ وضغوط من بعثات أوروبية في الكويت لاستمرارية المحادثات وتجاوز عقبة البند الأول طبقاً للمصادر نفسها.

وقال اسماعيل ولد الشيخ، الاثنين، في حسابه بموقع تويتر: "تفيد التقارير عن تحسن ملحوظ والتزام الأطراف بوقف الأعمال القتالية. لجنة التهدئة والتواصل تبذل جهوداً جبارة مع اللجان المحلية لضمان الأمن".

مضيفاً: "لا شك أن التوصيات التي صدرت البارحة وجهود ممثلي الوفدين، اللذين كلفا بمتابعة تثبيت وقف الأعمال القتالية، سوف تساهم في استقرار الوضع الأمني".

والتقى، الاثنين، أيضاً ممثلو المؤتمر وأنصار الله سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت.

وأوضح القيادي والمفاوض المؤتمري في الكويت يحيى عبدالله دويد، عقب اللقاء: "نتفق على خيار واحد متاح أمام الجميع في الكويت هو السلام".

وقال القيادي المؤتمري ياسر العواضي، إن سفراء الدول الخمس أبدوا تفهماً لضرورة تثبيت وقف إطلاق النار وإنجاح المحادثات.

وميدانياً، سجلت الساعات الماضية، التي أعقبت المهلة الأممية المحددة، حوادث أقل من المعتادة في الجبهات الساخنة.

وأكد مسئول محلي أن قصفاً بالكاتيوشا والقذائف المدفعية جرى في نهم، شرقي صنعاء. كما أفشلت قوات الجيش واللجان محاولات زحف وتقدم في الضالع وسط البلاد. وحلقت المقاتلات في كل من حجة والوازعية بتعز ومأرب.

وفي الجوف، شمال شرق اليمن اندلعت معارك عنيفة بمختلف الأسلحة في منطقة الغيل، بين قوات الجيش واللجان الشعبية، ومجاميع من القوات الموالية للسعودية، ليل الاثنين.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)