عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4795 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - التحالف السعودي "يخرق" هدنة اليمن و"يخفق"

الثلاثاء, 12-أبريل-2016
لحج نيوز/صنعاء:مأرب : الجوف - شبوة ،تعز -
عادت "نهم"، شرق العاصمة اليمنية صنعاء، إلى الواجهة، مجدداً، خلال اليومين الماضيين، إثر قيام مسلحين "موالين للتحالف السعودي" بمحاولات الهجوم والتقدم، في منطقة "برّان" وجبل الشبكة، فيما قصفت قوات الجيش اليمني واللجان، اليوم الثلاثاء تعزيزات هي الرابعة توالياً قدمت باتجاه "الالتماس".

مسؤول محلي في المنطقة، قال إن وحدات الجيش واللجان أفشلت هجمات عنيفة خلال اليومين الماضيين، وكبدت "حلفاء الرياض" خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. معتبراً أن ما يحدث في سياق "الخرق الفاضح لهدنة وقف إطلاق النار".

وقال مراسلنا، إن قصفاً بالقذائف استهدف تعزيزات وصلت إلى أسفل "الفرضة" بوادي (الالتماس) مكونة من عربات عسكرية وعتاد. مضيفاً، أن حشوداً عسكرية تابعة لحلفاء السعودية استعداداً لتفجير الوضع في "برّان" وغرب جبل الشبكة الاستراتيجي.

وفي محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، قال موفد إن معارك عنيفة استمرت اليوم الثلاثاء استخدمت فيها المدافع والأسلحة الثقيلة، شرقي مديرية المتون، خلفت أكثر من 13 مصاباً من الموالين للتحالف السعودي بينهم قائد مجموعة يدعى "نجل يحيى العكيمي"، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان، بأكثر من عشر قذائف، تجمعات عسكرية بعد وصول كتيبتين للتحالف إلى وادي "الحليف"، فيما استمر القصف المدفعي جنوب جبال المقاطع ووادي "يبر" جنوب مديرية الغيل، أيضاً.

وأفاد مصدر محلي في مأرب، أن قوات الجيش واللجان تبادلوا القصف المدفعي مع حلفاء التحالف، في منطقتي "المشجح، وفرع العرقوب".

وقال مصدر أمني في تعز، إن معارك استمرت، بين قوات الجيش واللجان الشعبية، ومجاميع حلفاء السعودية، بين الحين والآخر، في بعض أحياء المدينة، باتجاه غرب القصر الجمهوري، ومناطق ثعبات والكمب، بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات متقطعة في الضباب غربي المدينة.

وأضاف المصدر أن انفجارات دوت صباحاً؛ نتيجة تبادل القصف المدفعي وقذائف الدبابات، فيما استمر تحليق مكثف للطيران الحربي. وفي الوازعية، ذكر مسؤول محلي، أن الطيران واصل تحليقه منذ ساعات الصباح.

وواصل الطيران تحليقه، في مناطق الضباب والوازعية والبرح والمخا والشمايتين، وقال أحد الاهالي، إن تحليقاً مكثفاً للطيران، شهدته المنطقة، فجر الثلاثاء، وسط انتشار مكثف لأطقم موالية للتحالف السعودي على الأرض، وذلك بعد نحو 24 ساعة على إنزال ذخائر.

وبحسب وكالة خبر أن هناك انتشاراً غير مسبوق لأسلحة سعودية بين شبان موالين للتحالف في المنطقة.

واستمرت الخروقات من قبل حلفاء السعودية في شبوة، عبر تجديد قصفها المدفعي في عسيلان، وفق إفادة مصدر عسكري.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)