عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الزوكا يلتقي ببعثة الصليب الاحمر ويوجه رسالة الى كل محبي السلام في العالم

الأربعاء, 10-فبراير-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الاستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق بالسيد دومينيك ستيلهارت مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) وانطوان غراند رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر في اليمن وسايمون شورنو نائب رئيس البعثة وهلال سلطان مساعد رئيس البعثة .

وخلال اللقاء رحب الامين العام للمؤتمر بمدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر وأعضاء البعثة ، معبرا عن تقدير المؤتمر الجهود التي تبذلها بعثة الصليب الاحمر في مساعدة الشعب اليمني خاصة في ظل ما يتعرض له من عدوان سعودي غاشم وحصار جائر .

وقال الزوكا مخاطبا اعضاء البعثة :نحن نثمن جهودكم وما تقومون به في ظل ظروف صعبة وتعرضون حياتكم للخطر من اجل مساعدة الشعب اليمني .

وجدد الزوكا ادانة المؤتمر الشعبي العام لما تعرضت له احدى موظفات البعثة من اختطاف معتبرا ان هذه اعمال ارهابية وإجرامية لا تعبر عن الدين الاسلامي ولا عن اخلاق وقيم الشعب اليمني .

واستعرض الامين العام خلال اللقاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وقتل يومي للمواطنين اليمنيين وبخاصة النساء والأطفال والشيوخ ومن تدمير متعمد ممنهج لمقدرات اليمنيين من مصانع ومستشفيات وطرق وجسور ومنشئات تعليمية وبنية تحتية شاملة مؤكدا ان كل شيء في اليمن من البشر الى الحجر يستهدف اليوم من قبل العدوان السعودي الغاشم ،موضحا في الوقت نفسه ما تسبب به الحصار الجائر من كارثة انسانية وانعدام لأبسط مقومات الحياة خاصة في الجانب الغذائي والصحي ،مستغربا في الوقت نفسه الصمت الدولي على جرائم الحرب والانتهاكات لحقوق الانسان اليمني التي يمارسها العدوان يوميا .

وأكد الزوكا وقوف المؤتمر الشعبي العام ومساندته لبعثة الصليب الاحمر وكل المنظمات التي تقدم المساعدة والخدمات للشعب اليمني سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار .

وعبر الامين العام عن امله في ان تسهم كل المنظمات الدولية والمدافعين عن حقوق الانسان وكل محبي السلام في العالم في نقل المعاناة الحقيقة التي يعانيها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وانتهاكات من قبل العدوان الى الرأي العام العالمي .

من جانبه قدم السيد دومينيك ستيلهارت مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) في اللقاء شرحا عن ما تقوم به بعثة الصليب الاحمر في اليمن وما تقدمه من مساعدات ،مشيرا الى ان البعثة تحاول قدر المستطاع التكيف مع الظروف المعقدة التي تمر بها اليمن وتقديم المساعدات للمدنيين ،مجددا التزام البعثة بتقديم المساعدات للشعب اليمني .

وأشار السيد دومينيك الى ما تخسره البعثة خلال عملها سواء بقتل اثنين من موظفيها او من خلال اختطاف احدى موظفاتها ،لافتا الى ان هذه الحوادث اثرت على عمل البعثة وقدرتها على التحرك وتقديم المساعدات .

وعبر عن شكر البعثة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر الشعبي العام لجهودهم ومساندتهم لعمل البعثة ،مؤكدا ادراكهم للوضع المتدهور في اليمن جراء الحرب ،مشددا على رفض البعثة لأي اعمال تخرق مبادئ القانون الدولي والإنساني .

وأكد مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) ان الحل السياسي هو الحل الامثل للازمة اليمنية خاصة وان الشعب اليمني يعاني معاناة كبيرة جراء استمرار الحرب .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)