عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4806 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - أطباء يمانيون يحذرون من تشوهات مواليد اليمن بسبب الأسلحة المحرمة دوليا لتحالف العهر السعودي

الثلاثاء, 02-فبراير-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
حذر أطباء يمنيون من تزايد التشوهات الخلقية في المواليد بالبلاد، الناجمة عن الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس الماضي.

منذ بدء الضربات الجوية الذي تنفذها ما تعرف بدول التحالف بقيادة السعودية على اليمن، في الـ26 من مارس الماضي، تزايدت حالات الولادة في اليمن بأطفال مشهوين، خاصة في محافظتي صعدة والحديدة، بالإضافة إلى تسجيل حالات في العاصمة صنعاء.

وأكد مسؤول في أحد المراكز الطبية في الحديدة، غرب اليمن، أن حالة ولادة جديدة بطفل مشوه وصلت إلى قسم النساء والولادة في مستوصف السلام في مديرية باجل.

وأفاد الدكتور محمد عبدالله عمران، المختص في مستوصف السلام في تصريح أجرته معه وكالة خبر للأنباء أن المولود المشوه "ذكر"، والده يدعى فتحي فرج عيسى سعيد خميسين، والذي تسكن عائلته بالقرب من شركة ومزارع إخوان ثابت خط الكدن مديرية باجل.

ولفت، أن الحالة الصحية للطفل المولود متدهورة، ويخضع لرعاية خاصة بسبب التشوهات التي يعاني منها، حيث لوحظ عدم وجود الأذنين والعينين والخصية ويوجد أثر لفتحة الشرج، ولكن حسب التشخيص تبدو أنها مسدودة وأيضاً الإحاليل لاتوجد لها فتحة ووجود طبقة بيضاء على الجسم بشكل كامل والطبقة الموجودة على خدود الطفل سببت في شد الفم إلى الخلف مما أثر على فم الطفل فلا يستطيع الرضاعة.

وأوضح، أن التفسير العلمي لهذه الحالة صعب جدآ.. مضيفاً: "إننا نجزم عليها بتشخيص دون إجراء الفحوصات اللازمة لهذه الحالة في مختبرات مركزية ذات إمكانية عالية وإنما نستطيع أن نقول تشوه خلقي يعتبر الحالة الأولى بالمنطقة وحالة خاصة ونادرة لم نرا مثلها من قبل".

مؤكداً أن معلومات وصلت المركز عن وجود حالات مشابهه في محافظات أخرى.

ووجه الدكتور عمران النداء إلى الجهات المختصة ممثلة بمكتب الصحة بالمديرية والذي بإمكانة التواصل مع مكتب الصحة بالمحافظة ومن ثم التواصل بوزارة الصحة بالتدخل السريع لإنقاذ المجتمع اليمني والحفاظ على سلامة الأجنه من التعرض للخطر وذلك بالخروج الميداني والعمل على اجراء دراسة حالات النساء الحوامل في المنطقة بصفة خاصة للتأكد من وجود حالات مشابهة وفي المناطق الأخرى بصفة عامة.

واضاف، ان اسرة المولود تعيش وتسكن في منطقة بمحيط شركة و مزارع إخوان ثابت خط الكدن مديرية باجل والذي تعرضت للعديد من الضربات الجوية من قبل طائرات التحالف السعودي خلال الاشهر الماضية.

ورجح مصدر طبي، ان هذه الحالة ومثيلاتها تعود اسبابها الى استخدام الغازات والقنابل والاسلحة المحرمة دوليا التي تلقيها مقاتلات التحالف السعودي والتي تؤثر بشكل سلبي على النسل مما تجعل الجنين يولد مشوهاً.

وتؤكد تقارير صادرة عن منظمات دولية، أن السلطات السعودية تستخدم في قصفها المناطق اليمنية ومنها صعدة، أسلحة محرمة دولياً بينها قنابل عنقودية. وليست هذه هي الحالة الأولى حيث شهدت محافظة صعدة حالات مواليد مشوهه خلال الاشهر الماضية.
وأفادت احدى الطبيبات في العاصمة صنعاء عن تلقيها معلومات حول ثلاث حالات مواليد بتشوهات.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)