عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - السيناتور كريس ميرفي: المملكة التي فاقمت معاناة اليمن وساعدت على نمو داعش

الإثنين, 01-فبراير-2016
لحج نيوز/ ترجمة: فارس سعيد -
اتهم سيناتور أمريكي، المملكة العربية السعودية بدعم التطرف والمساعدة على نمو داعش، واصفاً التدخل العسكري السعودي في اليمن بـ"المتهور"، وشدد على ضرورة المراجعة وطرح السؤال حول استمرارية "الدعم الأعمى" من الولايات المتحدة للمملكة السعودية.

وقال السناتور كريس ميرفي، والذي يشغل، أيضاً، منصب عضو بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، في كلمة ألقاها أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك: "لا أحد لديه استراتيجية ذات مصداقية، ولاسيما على المدى الطويل "في الشرق الأوسط"، لأنه ينطوي على مواجهة بعض الحقائق غير المريحة جداً - حول طبيعة المعركة التي تنتظرنا، وعيوبها التي تنطوي على واحدة من أهم حلفائنا في الشرق الأوسط".

وقال ميرفي، إن دعم المملكة العربية السعودية للأيديولوجية الإسلامية المتطرفة، وتدخلها العسكري المتهور في اليمن، دليل على الحاجة إلى السؤال عن دعم الولايات المتحدة الثابت للمملكة.

وأشار ميرفي، أن هناك جانباً آخر يضاف إلى السعودية، هو أن أمريكا لا ترى في كثير من الأحيان ذلك الجانب، وهو الذي لم يعد بإمكاننا أن نتجاهله، في حين أن حربنا ضد التطرف الإسلامي يصبح أكثر تركيزاً وأكثر تعقيداً".

وأشارت صحيفة هافينغتون بوست، أن الانتقادات الصريحة من قبل السناتور مورفي، تعد سابقة من نوعها، ودليلاً في حد ذاته يعزز الشكوك حول العلاقة بين واشنطن والرياض.

ولفتت الصحيفة، أن اتهامات ميرفي الصريحة تدل على أن العلاقة بين واشنطن والرياض، أصبحت أقل من هرطقة سياسية.

وأوضحت الصحيفة، أن العلاقة الأمريكية السعودية الجذرية، كانت في البداية مصلحة مشتركة في حماية احتياطات النفط الهائلة في المملكة، وقد تطورت الشراكة الأمريكية السعودية إلى وجود علاقة واسعة وعسكرية غامضة مما يصعب معرفة التفاصيل بالكامل.

وكشفت الصحيفة الأمريكية، أن الدولتين تعاونتا بإرسال المقاتلين إلى أفغانستان لمحاربة الاتحاد السوفييتي في 1980، كما تعاونتا جنباً إلى جنب في إخراج الرئيس العراقي السابق صدام حسين من الكويت خلال حرب الخليج.

مشيرة، أن الدولتين الآن تدعمان الجماعات المسلحة التي تقاتل في العراق وسوريا واليمن وخارجها.

وأضافت الصحيفة، أن المملكة العربية السعودية لها دور كبير في هذه الجهود على الرغم من قلة عدد سكانها نسبياً وضعف الجيش، في حين أنها اشترت المزيد من الأسلحة من الولايات المتحدة. وبين عامي 2009 و2014، سلمت الولايات المتحدة أسلحة للمملكة بأكثر من 12 مليار دولار، والكثير منها يتم استخدامه في الحرب الدامية التي تقودها السعودية في اليمن.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
Bettie (ضيف)
20-05-2016
It was dark when I woke. This is a ray of suenhins.



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)