عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - فورين بوليسي: واشنطن مسئولة عن المجازر في اليمن لدعمها العسكري للعدوان

الجمعة, 27-نوفمبر-2015
لحج نيوز/ متابعات -
حملت مجلة فورين بوليسي، الولايات المتحدة الأمريكية مسئولية المجازر التي يتعرض لها المدنيون في اليمن من قبل تحالف العدوان العسكري السعودي، كون القصف اليومي للتحالف لا يمكن أن يتم إلا بتواجد مستمر لطائرات النقل الأمريكية لتزويد طائراته بالوقود، فضلاً عن تزويده بالذخائر خاصة العنقودية منها وإعتراف عسكريين أمريكيين كبار بتورطهم في التخطيط للحرب.

وقالت الصحيفة الأمريكية- في تقرير لها عن العدوان على اليمن بقلم بول مكليري: "إن طائرات التحالف السعودي لا زالت تقصف العديد من المناطق في اليمن مسببة دماراً هائلاً, كما تقوم بالتحليق في سماء صنعاء والقرى الصغيرة بهدف العثور على أهداف عسكرية، لكنها غالباً ما تقصف أهدافاً مدنية ينتج عنه العديد من الضحايا المدنيين ".

وأشارت الى تقديرات الامم المتحدة التي تتحدث عن أن عدد الضحايا تجاوز الـ 2500 شخص , بما فيهم مئات الضحايا من النساء والأطفال.

وأكدت المجلة في تقريرها بعنوان "حرب السعودية على اليمن بدعم من الولايات المتحدة" ان المتفجرات العنقودية التي لم تنفجر لا تزال تشكل منظراً سائداً في القرى والمزارع اليمنية , وشاهداً بارزاً على استمرار الحرب على اليمن من قبل السعودية وعلى دعم واشنطن الخفي للرياض بالأسلحة والطائرات الحربية والذخائر .

وقال الكاتب في المجلة المعنية بالشئون السياسية والعسكرية: "إنه في الوقت الذي يتهم فيه التحالف من قبل جماعات حقوق الانسان أن ضرباته الجوية تقصف أهداف مدنية دون التحقيق بعد ذلك ومطالبة منظمة (هيومان رايتس ووتش) بالتحقيق في هذه الضربات، يصر كبار ضباط سلاح الجو السعودي على أن بلاده متمسكة بالقوانين, بما فيها القوانين الدولية واتفاقية جنيف, وكذا قانون النزاع الدولي".

ولفت إلى تصريحات نائب مدير منظمة (هيومان رايتس ووتش) في الشرق الاوسط وشمال افريقيا جو ستروك مؤخراً والتي أكد فيها أن التزام أي طرف من الاطراف المتحاربة يودي الى اجراء تحقيق جاد وان "السعودية ببساطة لم تفعل ذلك" على الرغم من ارتفاع إحصاءات الضحايا من المدنيين.

وأكد قائلاً: " لكن واشنطن مسئولة عن هذه الانتهاكات، لان حملات القصف اليومية لا يمكن ان تنطلق إلا بتواجد مستمر لطائرات النقل للقوات الجوية الامريكية لتزويد طائرات التحالف بالوقود والتي تقدر ببلايين من الاسلحة والقنابل العنقودية التي تباع من قبل مقاولي الدفاع الامريكيين للرياض وحلفائها".

وأوضح في هذا الصدد ان الطائرات الامريكية بدأت في دعم حملة التحالف في 5 ابريل الماضي, اي بعد اقل من اسبوعين من بداية الحملة الجوية على اليمن في اواخر مارس الماضي.

وبينت مجلة (فورين بوليسي) ان الناقلات الامريكية نفذت في 13 نوفمبر 471 طلعة جوية لتزويد طائرات التحالف السعودي بالوقود والتي بلغت مجموع طلعاتها 2,443 طلعة, وفقاً للأرقام المقدمة من وزارة الدفاع الامريكية .. مشيرة إلى أن عدد العمليات الجوية الأمريكية بلغت ما يقرب من 3,926 في الساعة، بينما تلقت أكثر من 17 مليون باوند من الوقود.

وذكرت المجلة أن غالبية الطائرات المقاتلة للتحالف السعودي، امريكية الصنع ويقودها طيارين عرب وتقصف بقنابل ومتفجرات أمريكية, وقد عززت مؤخراً بـ 1.29 بليون دولار في اتفاقية واشنطن للأسلحة لتباع للسعودية.

وبينت المجلة في تقريرها أن ذلك يأتي في الوقت الذي لم يتحاشى مسئولون عسكريون امريكيون كبار عن التحدث عن تورطهم في التخطيط للحرب.

وأشارت في هذا الصدد إلى حديث لقائد القيادة المركزية للقوات الجوية الامريكية الجنرال تشارلز براون جونيور مطلع الشهر الجاري لمجموعة من الحضور في معرض دبي للطيران والتي قال فيها "ان الموظفين الامريكيين يعملون حالياً خارج مركز التخطيط السعودي لمساعدة خطة السعودية في تنفيذ الغارات الجوية اليومية وتقديم المساعدة المخابراتية لتنسيق الرحلات، إضافة إلى تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر مطلع هذا الشهر والتي أكد فيها "ان ادارة اوباما تدعم بشكل قوي حلفائها الخليجيين" .

وأوضحت أن المتحدث أقر بتقديم هذا الدعم "وهو على علم ان الضربات الجوية اغلب ضحاياها من المدنيين" رغم إحجامه عن ان يحمل طرف بمفردة المسؤولية وإكتفائه بالقول ان "صناع السياسة الامريكية دائماً يدعون الى ضبط النفس عند تنفيذ هذا النوع من الضربات" عندما تكون على مقربة من احياء سكنية.

وأكدت مجلة (فورين بوليسي) الامريكية ان هذه "الحملة الجوية وما أسفرت عنه من قتل المدنيين وصمة لواشنطن" خاصة وأنها استهدفت في غاراتها مستشفى تتواجد فيه منظمة (اطباء بلا حدود) في اليمن، وذلك بعد عدة اسابيع من إستهداف طائرة امريكية لمستشفى في قندوز بأفغانستان يعمل فيه موظفون من المنظمة وأسفرت عن مقتل 14 من العاملين فيه .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)