عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4758 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الجندي

الأحد, 22-نوفمبر-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
أكد الأستاذ عبده الجندي- الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، أن السعودية وحلفاءها لا ولن يكون بمقدورهم اقتلاع المؤتمر الشعبي العام ولا أنصار الله من الساحة اليمنية، نظراً لما يمثّلانه من قاعدة شعبية عريضة وضاربة جذورها في أعماق التربة اليمنية بجبالها وسهولها وشعابها وهضابها وسواحلها المفتوحة على أهم الممرات المائية، ولن يجدوا أمامهم وسيلة سهلة لإنجاح ما يتحدثون عنه من تسوية سياسية عبر حوار "يمني- يمني".

وقال الجندي- في مقاله الأسبوعي الذي تنشره صحيفة الميثاق غداً الاثنين: إن العالم المسخّر لخدمة دول العدوان سوف يكتشف أن شرعية هادي وحكومته الضعيفة والعديمة القدرة على اتّخاذ القرار الوطني المستقل، أعجز من أن تقوم بمكافحة الارهاب المسيطر على دولة ذات أهمية جغرافية استراتيجية مؤثّرة على أمن العالم، وسيشعر بالندم على مواقفه المؤيّدة والداعمة للعدوان ولكن بعد فوات الأوان.

وأضاف: "إن عودة هذه القيادات الصورية محمولة ومحروسة بالآلة العسكرية غير اليمنية، سوف لن تجد قاعدة شعبية مرحّبة بها مهما لعبت على الاستخدام المتخلّف للتناقضات السياسية المستفيدة من العدوان".

ورأى أن ثمانية أشهر من جرائم الإبادة الجماعية والدمار الشامل قد تحوّلت في اليمن إلى نواة طاقات إرهابية لا رابط لها ولا زمام، وأن صمود الشعب اليمني واستبساله بوجه الحصار المطلق والعدوان وما يسخّر له من الطاقات والامكانات العسكرية والمادية والسياسية والإعلامية، سوف يجعل من الأرض اليمنية ذات التضاريس الجبلية المعقّدة بمثابة أفغانستان ثانية ملاذاً آمناً لجميع الارهابيين والدواعش القادمين من دول عربية وإسلامية عدة.

وأكد الجندي أن جميع أبناء الشعب اليمني الذين تجمعهم الثورة اليمنية »26سبتمبر و14أكتوبر« مطالبون أكثر من أي وقت مضى بمراجعة ما انتهجوه من السياسات والمواقف المتناقضة التي أسفرت عن تقسيمهم إلى أغلبية رافضة للعدوان وأقلية مؤيّدة للعدوان.

وتابع: أن عليهم أن يراجعوا مواقفهم بحيث يتقدّم المؤيّدون خطوات إلى الأمام ويعترفوا بما قاموا به من أعمال ذميمة وقبيحة ويقفوا إلى جانب الشعب في التصدّي لما يمثّله العدوان من الحرب والشر، ويتراجع الرافضون للعدوان خطوة إلى الخلف ويعلنوا قبولهم بالعفو عمّن أجبرتهم حساباتهم وأطماعهم على هذا النوع من الخيانة والعمالة ويجلسوا إلى مائدة حوار تبدأ بالإجماع على وقف العدوان ورفع الحصار وتنتهي إلى إعادة السلطة للشعب باعتباره صاحب المصلحة الحقيقية في انتخاب قياداته التشريعية والتنفيذية عبر انتخابات حرّة ونزيهة تستند إلى مرجعية دستورية وقانونية مستفتى عليها من الشعب اليمني لاسيّما وأن اليمنيين قاب قوسين أو أدنى من لقاء جنيف الثاني الذي أعلنه ممثّل الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد وسط عملية تأييد ومباركة من مجلس الأمن الدولي الذي ضاق ذرعاً بالعدوان والحصار.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)