عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - صحيفة فرنسية: أغلب تمويل (داعش) عبر منظمات في السعودية وقطر

الإثنين, 23-نوفمبر-2015
لحج نيوز/ متابعات -
أكدت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن أغلب تمويل تنظيم داعش يأتي عبر تبرعات مانحين يتم توجيهها من خلال منظمات غير حكومية من السعودية وقطر واللتين رصدهما موقع جلوبال ريسيرش الإخباري الكندي ضمن سبع دول تدعم التنظيم المتشدد إلى جانب الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وقالت الصحيفة في مقال بقلم الصحفيين جان لوي لو توزيت وفيتوريو دي فيليبيس "إن تنظيم داعش الإرهابي يعتمد على العديد من المصادر لتمويل عملياته من بينها وجود مانحين عبر تبرعات يتم توجيهها من خلال منظمات غير حكومية أغلبها تأتي من تركيا والسعودية وقطر".

وأوضح الكاتبان أن من بين المصادر التي يعتمد عليها التنظيم الإرهابي جمع الضرائب من السكان الذين هم بحكم الأسرى وتقدر بنحو 300 مليون دولار وتهريب محصول الحبوب بما يزيد عن 200 مليون دولار وكذلك الاتجار بالآثار فضلا عن تجارة الخطف وطلب الفدية التي أدخلت نحو 40 مليون دولار".

وأشارا إلى أن النفط المستخرج من المناطق العراقية والسورية من شأنه أن يدخل مبالغ لهذا التنظيم تصل إلى ملياري دولار.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت الصحفيان توزيت وفيليبيس في مقالهما إلى أن تنظيم داعش وجد وسيلة لا يمكن وقفها لتحويل أمواله وفتح حسابات مصرفية تتمثل في فساد بعض المسئولين الأتراك ما سمح بإنشاء شبكات معقدة من شركات وهمية في متاهة من التشابك للتهرب من الضرائب.

واعتبرا أن هذا التواطؤ وخاصة من جانب تركيا يثير الدهشة إلى حد ما، فتركيا التي كانت المضيفة لقمة العشرين الماضية لا يمنعها ذلك أن تكون أسوأ البلاد حول العالم في نظامها المصرفي ما يسمح لتنظيم داعش بتهريب الأموال ونقلها إلى أي مكان حول العالم".

كما لفت الصحفيان الفرنسيان إلى أن قادة تنظيم داعش باتوا يملكون من خلال هذه المصادر عدداً كبيراً من الشركات الوهمية والحسابات الخارجية في ملاذات من الملاحقات الضريبية .. معتبرين انه لو تمت السيطرة عليها لأمكن القضاء على هذا التنظيم في مهده.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)