عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4777 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 11-نوفمبر-2015
لحج نيوز - ثابت الحاشدي بقلم /المستشار-ثابت الحاشدي -
يتحفنا السيد أمين عام منظمة الأمم المتحدة بان كي مون بخطاباته وكلماته المنمقة والمُرتبة بعدد من المؤتمرات الدولية التي أُقيمت منذُ بداية الحرب الهمجية على اليمن من قبل قوى العدوان المُسمى التحالف العربي(عاصفة الحزم والأمل) بقيادة السعودية التي حصلت على تصريح رسمي من مجلس الأمن التي يرأسها السيد بان كي مون .
المؤتمر الدولي الذي عُقد بالعاصمة الرياض بدعوة من قيادة المملكة لغرض كسب الدعم والمناصرة من دول أمريكا الجنوبية وعدد من الدول الأفريقية التي بحاجة ماسة للدعم المالي السعودي .. ظهر السيد بان كي مون متعاطفاً وقلقاً كعادته من تدهور الأوضاع باليمن ، داعياً بكلمته كل الأطراف اليمنية إلى سرعة القبول بالحوار الذي دعت إليه المنظمة الدولية أكثر من مرة ، وأجلته بناءً على طلب المملكة السعودية أكثر من مرة أيضاً .
السيد/ بان كي مون .. كعادته وفي كل خطاباته ومؤتمراته يستبعد المملكة السعودية مما يحدث باليمن ، وكأن الرئيس الشرعي حقهم وحومته المقيمة بالرياض هي من تقصف بالطائرات والبوارج الحربية أرض اليمن وشعب اليمن . نقدر للسيد بان كي مون قلقة على شعب اليمن رجال ونساء وأطفال ومؤسسات ، لكن يغفر له الزمن صمته وتغاضية وبلا خجل عن المؤامرات التي تُحاك داخل مقر منظمة الأمم المتحدة ..
ضد الشعب اليمني والشعب السوري والشعب العراقي والشعب الليبي من قبل ملوك وأُمراء الخليج .. مطالبينه بالعمل بما يقتضية القانون الدولي والإنساني التي يديرها كأمين عام والتعامل مع الأطراف المُعتدية على شعوبنا المذكورة بنفس الروح والقلق والطريقة التي يُجامل بها دول الخليج خاصةً التي تدعم الإرهاب وتُدربه وترسله لتدمير اليمن والعراق وسوريا وليبيا ، مطالبينه أيضاً بتطبيق بنود القانون الدولي ووثيقة الأمم المتحدة بكافة بنودها وتفاصيلها ومعاقبة أي بلد يعتدي أو يتآمر على بلد آخر .
١٢ سنة والعراق يُدمر في ظل الصمت الأممي
٥ سنوات وسوريا تُدمر في ظل الصمت الأممي
٥ سنوات وليبيا تُدمر في ظل الصمت الأممي
٨أشهر واليمن تتعرض لحرب إبادة وتُقصف بكافة أنواع الصواريخ المحرمة دولياً ، في ظل الصمت الأممي بل بإشراف أممي متمثل بالمبعوث الموريتاني لليمن اسماعيل ولد الشيخ .
السيد/ بان كي مون ..إذا كنت مصراً على أن ما يحدث باليمن هو حرب بين : قوى شرعية ، وقوى إنقلابية ، فمن الأفضل لك أن تغض الطرف عن دعوة الطرفين للحوار تحت قبة منظمتك التي أصبحت منظمة إرتزاقية أكثر منها إنسانية .
السيد/ بان كي مون .. أن متأكد في قرارة نفسك أن ما يحدث باليمن هو اعتداء وحرب إبادة ضد شعب اليمن تقوده السعودية وبدعم أمريكي إسرائيل ، وتحت مُسمى (التحالف العربي) ليبعد الأنظار عن التدخل الإسرائيلي والأمريكي ، ولكي يحفظ لمنظمتك بعض من ماء الوجه حيال ما يُرتكب أبناء اليمن .
السيد/ بان كي مون .. أفضل لك أن تكمل بقية حياتك شريفاً نزيهاً ، بسجل لك التاريخ أسماً ناصعاً بالصفاء والنقاء والإنسانية ، على أن تكمل بقية حياتك ثرياً بمالٍ قذر تحصل عليه من دول الخليج مقابل صمتك عن ذبح الأطفال وتجويعهم ، وقتل النساء والشيوخ وتشريدهم ، تدمير الأوطان ومحاصرتهم ، ونشر الفوضى ودعم الإرهابيين والسكوت عن أعمالهم .
السيد/ بان كي مون .. نثق كثيراً بصحوت ظميرك حتى لو تأتي متأخرة ، فأنها ستكون أفضل من لا تأتي .. ونأمل أن تكون دعوتك الأخيرة لكافة الأطراف اليمنية ، دعوة صادقة من مسئول يدير أكبر منظمة دولية يستطيع بلمحة بصر رؤية المظلوم وإنصاف من الظالم بلا خوف او قلق ، كما نأمل أن يكون الموعد المحدد لجنيف 2موعداً أجنبياً صحيح وصادق ، وليس عربياً كاذب ومراوغ كحال مبعوثك لليمن التابع لدول العدون اسماعيل ولد الشيخ .
ثق أن لليمن ربٌ بالسماء سيحميها ورجالٌ أبطال بالأرض سيدافعون عنها وفي كل الظروف .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)