عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4798 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - سياسيون: ستظل اهداف ومبادئ ثورة سبتمبر نبراساً ينير لنا الطريق لتحقيق كل تطلعاتنا

الأحد, 27-سبتمبر-2015
لحج نيوز/ صنعاء:ماجد عبد الحميد -
ستظل اعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و 14 اكتوبر تحتل مكانة مهمة في نفوس أبناء اليمن وذلك لما تحمله من دلالات ومعاني تجعل هذه المناسبات محطات فخر واعتزاز لما مثلته من نقطة تحول جذري في حياة اليمنيين، حيث ويأتي ذكراها هذا العام والوطن يواجه العديد من التحديات والحروب الداخلية والخارجية، على رأسها العدوان السعودي الغاشم والغير مبرر على الشعب اليمني ارضاً وانساناً لتركيعه وسلب حريته واستقلاله وتاريخه المجيد وإنجازات الثورة السبتمبرية الخالدة.

وبمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ 53 لثورة 26 سبتمبر ، يورد " المؤتمرنت" بعضاً من آراء وكتابات عدد من الشخصيات السياسية والمدنية في حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تحدثت بإيجاز عن عظمة الثورة السبتمبرية وانجازاتها على أرض الواقع، إلى الآراء:

في البدء وصف الشيخ ياسر العواضي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ثورة ال 26 من سبتمبر بأنها الثورة الخالدة وثورة المجد والشموخ والتحرر، مشيرا في منشور على حسابه في تويتر بأن" ليس له أي ثورة سوى ثورتين 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين" ، مقدما العذر في ذات الصدد لبقية الاشهر الاخرى .

وقال: تحيا الجمهورية تحيا ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر الخالدتين ثورتي الحياة والمجد والتحرر..

من جانبه بعث الشيخ حسين حازب عضو اللجنة العام للمؤتمر الشعبي العام، في حسابه على فيس بوك، رسالة لثورة 26سبتمبر الخالدة في عشية ذكراها المجيدة، وقال: "احييك وأقول لك إن أهدافك الستة الخالدة التي كتبت بدماء ونضالات ابناء الشعب اليمني وجيشه البطل..هي المشروع الذي نؤمن به وندافع عليه"..

في حين هنأ القيادي المؤتمري احمد الزهيري كل ابناء اليمن بمناسبة حلول الذكرى الـ 53 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة. وقال في حسابه على فيس بوك: "الله * الوطن * الثورة * الوحدة * تحيا الجمهوريه اليمنية كل عام وانتم بخير .. والوطن والثورة والوحدة .. . في أحسن حال".

ولفت الاستاذ يحيي محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقي الرقي والتقدم، الى ان ثورة ال26 من سبتمبر 1962م الخالدة تعد الثورة الحقة والتي منها انطلقت ثورة ال14 من أكتوبر المجيدة 1963م ، مشيرا إلى ان أي ادعاء بثورات أخرى هي ادعاءات باطلة ولا وجود لها على الارض بالأساس..

وقال يحيي صالح: ستظل اهداف ومبادئ الثورة اليمنية النبراس الذي ينير لنا الطريق إلى تحقيق تطلعاتنا الوطنية والقومية. مذكراً في منشور له في حسابه على تويتر بالأهداف الستة لثورة سبتمبر المجيدة، وأضاف: ان الشعارات تعددت في اليمن لكن الثورة واحدة..

من جهته قال محافظ محافظة تعز السابق شوقي أحمد هائل : إن الاحتفاء بذكرى ثورة ال26 من سبتمبر المجيدة يأتي في مرحلة عصيبة وحساسة يمر بها وطننا الحبيب تتطلب من الجميع بلا استثناء التكاتف والتعاضد ورص الصفوف وطي صفحة الماضي بكل مآسيه للحفاظ على المكتسبات الوطنية ومكتسبات ثورتي سبتمبر واكتوبر لتحقيق أسس الدولة المدنية الحديثة وقواعد المستقبل المشرق الذي يسوده الشراكة والعدالة والمساواة.

وأضاف شوقي هائل بمنشور له في فيس بوك: "وبهذه المناسبة العظيمة على قلوب ابناء الشعب اليمني أزف أرقى التهاني والتبريكات لأبناء اليمن في الداخل والخارج بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، وكل عام والوطن والشعب بخبر".. .

وعلى نفس الصعيد ، اعتبر بيان نشر في حساب بشبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك خاص بمناضلي ثورة 26 سبتمبر اليمنية - المحاربون القدامى، اعتبر ان اليوم وذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962م تهل علينا نقف خاشعين امام عظمة الانجاز التي حققته تلك الثورة الخالدة ، الانجاز الذي لا يمكن لأي مشروع أو مؤامرة أن تتجاوزه ، والذي تجذر في ضمير الشعب ووجدانه حتى اصبح يحمي نفسه بدون حماية من احد...

وقال البيان: ان سبتمبر 62 جاء حاملاً مشروع اليمن الجمهوري كبديل أبدي عن اليمن الملكي الذي استمر لقرون لم يحقق لشعب اليمن غير الجهل والفقر والظلم والتخلف.

مشيرا إلى ان سبتمبر انجز ثورة الجمهورية وارسى دعاماتها في وجداننا حتى اصبح الد أعدائها لا يتجرأ عليها او يفكر بالمساس بها.

وتقدم البيان بأحر التهاني والتبريكات الى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الــ 53 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيده والتي يأتي ذكراها هذا العام والوطن يواجه العديد من التحديات والحروب الداخلية والخارجية، واعتبروا : ان العدوان السعودي الهمجي والغير مبرر على الشعب اليمني ارضاً وإنسانا ما هو إلا لتركيع الشعب وسلب حريته واستقلاله وتاريخه المجيد وإنجازات الثوره السبتمبرية الخالدة ولكنها خالدة ومستمرة ومحال أن يتم إلغاؤها أو هدم أهدافها وانجازاتها من حرية وكرامة واستقلال وطموح لبناء المستقبل المشرق.. مهنئين في الوقت ذاته جميع اسر ومناضلي ثورة سبتمبر والتي قالوا انها ستضل مدى الازمان خالدة مسطرة بحروف من ذهب في تاريخ اليمن وأبناءه..

وتابع البيان: نسأل الله العلي القدير أن تعود هذه المناسبة الوطنية الغالية وقد تحققت لشعبنا اليمني العظيم النصر وحقق تطلعاته في التقدم والإزدهار الاقتصادي والاجتماعي والتنموي وترسخت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع وطننا الحبيب..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)