عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عاجل:موكب محمد بن سلمان يتسبب بمقتل وجرح( 3000) الف حاج وقطع رؤوس 28 مسئول سعودي

السبت, 26-سبتمبر-2015
لحج نيوز/ متابعة خاصة -
صدر امر ملكي باعفاء معالي وزير الحج من منصبه واعفاء وزير الشؤون البلدية والقروية من منصبه واعفاء امين امانة منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من منصبه
كما صدر أمر ملكي بتكليف معالي وزير المياه والكهرباء بمهام وزير الحج
في الوقت الذي يحاول النظام السعودي نفي خبر مرور موكب رسمي مما أدى الى مقتل 912 حاجا واصابة ألفين بجراح خطيرة من الحجاج في بيت الله،
في كشفت مصادر عن الحقيقة التي يحاول نظام ال سعود إخفائها انه في لحظة تدافع في منى قرر ان يشارك ولي ولي العهد في هذه اللحظة فجاء بموكب رسمي كبير يضم اكثر من 200 عنصر من الجيش و150 من الشرطة وكانوا يحيطون به من كل الجهات ودخل وسط جمهور الحجاج حتى وصل الى مركز منى ، وهنا تغيرت وجهة الججاج كونه وصل عكس السير ليصل بسرعة ويذهب بسرعة، وحصل تدافع رهيب اكثر من الف حاج كانوا يضغطون مما جعل الكارثة تبدأ وانهى ولي ولي العهد زيارته وانسحب. لكن الكارثة كانت عظيمة بدأ الحجاج يضغطون ويقعون ارضا بشكل تلقائي فيما بقية الحجاج كانوا يداس عليهم وعلى رؤوسهم واجسادهم من قبل الآلاف من الحجيج، وبدأ عدد القتلى يرتفع حنى وصل العدد الى 900 قتيل من الحجاج والجرحى الى اكثر من الفي جريح معظمهم حالته حرجة، ويتوفى منهم كل 5 دقائق 3 حجاج لذلك ارتفع العدد من 40 حاج قتيل الى ما فوق والعدد الى ازدياد.
الملك سلمان اعطى امرا بجلب لائحة المسؤولين عن تنظيم زيارة الحجاج في منى واعتبارهم متسببين بموت حوال الف حاج وامر بقطع راسهم غدا ظهرا وهم 28 مسؤولا وحكمت المحكمة الشرعية عليهم بذلك وسينفذ الحكم امام الحجيج كلهم لان وزير الداخلية قال لن نقبل ان تتكرر الحادثة مرة ثانية في السنة القادمة.
ايران استدعت سفير السعودية واحتجت لديه على مقتل 43 حاجا ايرانيا وقالت ان السبب يعود الى عدم التنظيم والى الموكب الرسمي الذي جاء عكس السير اما دول لعالم فاصيبت بالصدمة من عدم تنظيم السلطات للحج المقدس بطريقة سليمة وترك الامور تفلت على غالبها بشكل يقع 3000 حاج بالارض بين قتيل وجريح.
ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان لم يظهر وقام ولي العهد محمد بن نايف بانشاء لجنة تحقيق اما امير مكة المكرمة فانسحب من الموضوع وكل ما جرى انه تم وضع المسؤولية على 28 مسؤولا سيتم قطع رؤوسهم غدا.
هل لدى السعودية الجرأة لتعلن حقيقة الموكب الرسمي ام ستظل تنفي الموضوع لان ولي ولي العهد هو المسؤول؟ طبعا لن يصل التحقيق الى ولي ولي العهد والحجاج الالف الذين ماتوا ذهبوا ضحية العجرفة وعدم تنظيم الحجاج وافواجهم وستقع الواقعة على 28 مسؤول عن تحديد افواج الحجاج واما امراء ال سعود فلن يتكلم عنهم احد والسؤال هو هل الكعبة هي كعبة ال سعود ام كعبة المسلمين وهل ان الحجاج ياتون لزيارة ال سعود ام الكعبة المشرفة؟ سؤال مطروح على ال سعود وعلى الدول الاسلامية التي تشارك في الحج وتسلم امرها لعائلة ال سعود كل عام.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ام احمد البركاتي (ضيف)
05-10-2015
هل تتوقعون منا تصديق هذا الكلام والذي يتضح من خلاله استخفاف بعقول الناس (اتى عكس السير ليصل ويرجع بسرعه )اخراجك السيناريو تنقصه الحركه يتجلى الكذب ف كل كلمه منه اتق الله لم يكن ولي العهد أساسا موجود ف المملكه بينه وبين المملكه بحور وجبال وصحأري ماهكذا تورد الإبل.



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)