عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4796 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تأسيس تكتل دولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن

الثلاثاء, 15-سبتمبر-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
أُعلن في مدينة زيورخ السويسرية عقد الاجتماع التأسيسي للتكتل الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات (شهود) تحت شعار "كلنا معاً لمكافحة الظلم والعنف والإستبداد".

وفي الإجتماع تم مناقشة الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني وما يتعرض له من قتل وتشريد وتهجير وانتهاك لحقوق الإنسان وحرياته التي نصت عليها القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد الاجتماع على إدانته لكل الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب التي ترتكب في اليمن، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالإسراع في إرسال لجنة للتحقيق في الجرائم وإدانة مرتكبيها.

داعياُ إلى العمل على توثيق كافة الجرائم ومرتكبيها وتقديمهم للقضاء المحلي والدولي.

وشدد الحاضرون على التزام المنظمة بالحيادية المطلقة وعدم السماح بتوظيفها لخدمة طرف أو فئة أو حزب، مؤكدين التزام التكتل بالعمل بمهنية ومصداقية لتحقيق الأهداف السامية لصيانة كرامة الإنسان وحقوقه.

وتم في الاجتماع انتخاب الهيئة الإدارية للتكتل من الأخوة (المحامي فيصل القيفي- رئيساً، الأستاذ خالد عبدربه- نائباً، الأستاذة ليلى حسين- مسؤولة المنظمات والعلاقات العامة، الأستاذ توفيق الجوراني- مسؤولاً إعلامياً، الأستاذ محمد حميد- مسئولاً مالياً).

كما تم انتخاب لجنة الرقابة والتدقيق المالي والإداري على النحو التالي (الأستاذ جمال الحيدري- رئيساً، الأستاذ صالح حمصان- عضواً مراقباً، الأستاذ محمد الحكيم- عضواً مراقباً).

هذا وقد عقد الاجتماع التأسيسي بحضور كلاً من السفير الدكتور إبراهيم العدوفي، والدكتور هياف خالد ربيع علي رئيس إتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا، والمحامي عبدالناصر القداري رئيس الجالية اليمنية في هولندا، والمحامي فيصل القيفي رئيس الجالية اليمنية في سويسرا، والأستاذ آزر عبدالله الحمزي ممثل عن التجمع المدني الجنوبي الديمقراطي (مجد)، وعدداً من المغتربيين والحقوقيين اليمنيين والمهتمين بحقوق الإنسان والحريات.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)