عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4758 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - بسبب اتهامه بتمويل الارهاب..واشنطن تعترض على استضافة السعودية للزنداني

السبت, 29-أغسطس-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
عادت قضية الاتهامات الدولية والغربية للقيادي في حزب الاصلاح (الاخوان المسلين في اليمن) الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان الدينية بالتورط في تمويل الارهاب الى الواجهة من جديد في ظل تواجده في المملكة العربية السعودية منذ فراره اليها -كما زعم- الشهر الفائت بعد اعلانه في بيان رسمي تأييده ومباركته المطلقة للعدوان الذي تشنه السعودية ضد اليمن منذ اكثر من خمسة اشهر .

وفي هذا الاطار كشفت مصادر اعلامية عربية عن استياء بالغ لدى الولايات المتحدة الامريكية من تواجد رجل الدين اليمني عبدالمجيد الزنداني على أراضي المملكة العربية السعودية .

وقالت صحيفة “العربي الجديد” القطرية والصادرة من لندن, في عددها الصادر اليوم السبت إن إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما تعتزم خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الإعراب عن عدم ارتياحها من وجود رجل الدين اليمني، عبد المجيد الزنداني، في السعودية بحكم أنه مدرج في قائمتين للإرهاب إحداهما أميركية والأخرى أممية.

وسبق ان قدمت واشنطن طلبات متكررة الى اليمن بتسليمها الزنداني على خلفية اتهامه بالإرهاب ابان فترة رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح ،وهو ما قوبل برفض مطلق من الاخير الذي اكد ان دستور اليمن لا يسمح بتسليم أي مواطن يمني الى الخارج .

وكشفت مصادر أمنية أميركية لـ”العربي الجديد” أن جدلاً داخل الإدارة الأميركية نشب الأسبوع الماضي بشأن الزنداني وجدوى إثارة قضية وجوده في السعودية.

ويرى مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي أن الأمر يجب أن يطرح على السعوديين على أعلى مستوى، في حين أن بعض الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الأميركية حذروا من ذلك، معربين عن تفضيلهم لطرح المسائل غير الجوهرية من خلال القنوات الدبلوماسية الطبيعية وتوفير الوقت المخصص للقمة للقضايا المحورية والمحادثات الاستراتيجية.

وبحسب المصادر نفسها، فقد تم رفع الأمر إلى البيت الأبيض ولم يعرف القرار النهائي الذي سيتخذه، لكن مصدراً أمنياً آخر، لديه اطلاع على تفاصيل القضية، قال لـ”العربي الجديد” إن إدارة أوباما، حتى وإن أعربت عن امتعاضها من تقديم السعودية ملجأ آمناً للزنداني ، إلا أن الولايات المتحدة لا تعتزم مطلقاً المطالبة بتسليمه إليها أو تحويله إلى عبء جديد في وقت عصيب.

ويعيد هذا الجدل الامريكي التذكير بموقف واشنطن حين اعترضت برسالة رسمية وجهها الرئيس الامريكي جورج بوش الى الرئيس السابق علي عبدالله صالح تضمنت احتجاجاً رسميا على اصطحاب الرئيس صالح للشيخ الزنداني ضمن الوفد اليمني إلى قمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت في مكة نهاية العام 2005م .

واعتبرت واشنطن حينها سفر الزنداني ضمن وفد رسمي يمني مخالفة لقرار الأمم المتحدة الذي يدرج اسم الزنداني في قائمة الأشخاص المتهمين بتمويل الإرهاب ،واعتبرت الرسالة أن ذلك يمثل اضراراً بجهود البلدين وشراكتهما في مجال مكافحة الإرهاب،مطالبة اليمن بحجز أموال الزنداني ومنعه من السفر إلى الخارج في إطار تطبيق ما جاء في قرار الأمم المتحدة.

وقوبلت طلبات الولايات المتحدة برفض مطلق من قبل الرئيس السابق للجمهورية الزعيم علي عبدالله صالح الذي اكد طالب حينها من الولايات المتحدة ضرورة تقديم ً أدلة واضحة تدين الشيخ عبد المجيد الزنداني بالتهم المنسوبة إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقاً للقوانين واللوائح اليمنية.

وكانت الأمم المتحدة أدرجت اسم الشيخ الزنداني في قائمة المتهمين بتمويل الإرهاب بناءاً على طلب من واشنطن التي أدرجت وزارة خزانتها الزنداني إلى قائمة المشتبهين في دعم الأنشطة الإرهابية أواخر فبراير من العام 2004م.

وقالت الوزارة. " إن الزنداني له تاريخ طويل في العمل مع ابن لادن، ويعد أحد زعمائه الروحيين ونشط في تجنيد أنصار "القاعدة" للتدريب في معسكراتها. متهمة اياه بلعب دور في شراء أسلحة للمنطقة ومنظمات أخرى إرهابية ..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)