عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - اليمنية

الثلاثاء, 04-أغسطس-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
حملت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الحكومة المستقيلة مسؤولية قرار ايقاف رحلات الخطوط الجوية اليمنية وما سيترتب عليه من معاناة للمواطن اليمني سواء في الداخل او الخارج .

اوضح ذلك الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن أحمد غانم في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء وقال " اتخذ هذا القرار بشكل مفاجئ دون سابق انذار ودون اتباع المعايير والأنظمة الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي "

وأضاف " سيؤثر هذا القرار على العديد من المواطنين من مرضى ورجال اعمال وعالقين وطلاب وغيرهم الذين كانت لديهم حجوزات مؤكدة للسفر او العودة وكذا على مقدمي خدمات النقل الجوي وفي مقدمتهم موظفي الخطوط الجوية اليمنية وموظفي قطاع الطيران والسفر بشكل عام " .

وحول منح التصاريح لشركات الطيران الراغبة للهبوط في اي مطار من مطارات الجمهورية اليمنية بما فيها مطار عدن الدولي أوضح غانم ان الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ليس لديها اي تحفظات بمنح تصاريح هبوط في اي من مطارات الجمهورية بما فيها مطار عدن الدولي لأغراض انسانية او تجارية شريطة التأكد من جاهزية المطار من النواحي الفنية والأمنية.

وقال " بالنسبة لمطار عدن الدولي فقد تم تحرير مذكرتين اولهما نهاية الشهر الماضي وأخرى بتاريخ 2 من الشهر الحالي لإدارة مطار عدن الدولي لموافاتنا بتقرير عن جاهزية المطار من الناحية الفنية والأمنية إلا اننا لم نحصل حتى يومنا هذا على اي رد رسمي حول جاهزية المطار ولكن افاد مدير عام المطار عدن هاتفيا بان المطار غير جاهز فنيا لاستقبال الرحلات التجارية ".

وتابع بقوله " في حالة حصولنا على رد رسمي على جاهزية المطار فنيا وامنيا فإننا سنقوم على الفور بإصدار التصاريح اللازمة لتلك الرحلات " مبينا بان الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد سبق وان قامت بإصدار اعلانات طيارين في الاشهر مارس و ابريل و يوليو الماضية بان مطار عدن الدولي غير جاهز لاستقبال الرحلات نتيجة للعمليات العسكرية في المطار ومحيطه والتى استهدفت البنية التحتية من مباني ومدارج وعربات الاطفاء والأجهزة الملاحية والفنية .

وفيما يخص رحالات المساعدات الانسانية كالصليب الاحمر وأطباء بلاد حدود وغيرها من المنظمات ومنحها تراخيص قال الدكتور مازن غانم "ان هذه المنظمات لديها القدرة على العمل والتعامل مع المطارات في مناطق الحروب والنزاعات و بالتالي فإذ اكانت المنظمات ترغب في تشغيل رحلات الى اي مطار من مطارات الجمهورية بما فيها مطار عدن الدولي وعلى مسؤولية الشركة الناقلة بما يخص النواحي الفنية والأمنية فأننا لا نمانع من منح تصاريح استثنائية لتلك المنظمات وعلى مسؤوليتها وهذا ما قمنا به بالفعل بمنح منظمة الصليب الاحمر تصريح للهبوط بمطار عدن الدولي لهذا اليوم الثلاثاء .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالب الناطق الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني بتحييد الطيران المدني عن اي صراعات سياسية والتى عادة ما تضر بالمواطنين اليمنيين ومقدمي خدمات الطيران المدني في اليمن.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)