عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مسيرة جماهيرية حاشدة بصنعاء تفويضا للخيارات الاستراتيجية لصد العدوان السعودي

الجمعة, 24-يوليو-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالمواقف السلبية للمجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل تحالف دول العدوان السعودي وتفويضا لأي خيارات استراتيجية قادمة لصد العدوان .

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية تحت شعار " معا ضد الحصار والعدوان لثلاثي الشر الهمجي " ، الأعلام الوطنية واللافتات المنددة باستمرار الحصار و العدوان الهمجي الذي يقوده النظام السعودي على اليمن الذي دخل شهره الخامس على التوالي .

وردد المشاركون الشعارات الرافضة للعدوان السعودي والتعاطي السلبي من الامم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث للشعب اليمني من عدوان غاشم تستخدم فيه أسلحة محرمة دولياً وكذا الحصار الجائر بالإضافة إلى الدور السلبي الذي تنتهجه الأمم المتحدة تجاه مظلومية الشعب اليمني والعدوان الأمريكي السعودي وفشله الذريع في تثبيت الهدنة وإيقاف العدوان ورفع الحصار الذي أدى إلى تضرر كل فرد في المجتمع اليمني جراء منع وصول الاحتياجات الإنسانية الضرورية على كافة المستويات من التموين الغذائي والصحي والمشتقات النفطية يجب على الشعب اليمني أن يظهر للعالم حجم المآسي التي يتعرض لها ".
وشدد المشاركون على ضرورة استكمال الإعلان الدستوري وتشكيل حكومة لسد الفراغ الدستوري القائم بما يمكن ثورة 21 سبتمبر من مواصلة مسيرتها حتى استكمال أهدافها .. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الاضطلاع بدورهم الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان السعودي الغاشم ورفع الحصار البري والجوي والبحري الظالم على اليمن والعمل على محاسبة ومعاقبة آل سعود فيما ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني .

وفي المسيرة الجماهيرية ألقيت كلمتان عن ناصريون ضد العدوان من قبل إدريس الشرجبي، وعن الهيئة الوطنية الشعبية للدفاع عن الوطن القاها عضو الهيئة عبدالله الجفري .. أشارتا إلى أن الشعب اليمني يتعرض لكل أنواع القصف والاستهداف من قبل تحالف دول العدوان السعودي الذي قتل آلاف الأطفال والنساء والشيوخ ودمر بأسلوب ممنهج البنية التحتية واستهدف كل مقومات الحياة .
ونددت الكلمتان بعجز المنظمة الدولية " الأمم المتحدة ومجلس الأمن " في إيقاف العدوان السعودي على الشعب اليمني وحماية المبادئ والحقوق الإنسانية التي قامت من وأجلها وفي حمايتها حسبما تضمنت الاتفاقيات والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقالا : لقد أثبت اليمنيون صمودهم وثباتهم وأذهلوا العالم بصبرهم فنحن شعب لا نركع ولا نستسلم ، وإن شعبنا اليمني يقدر تقديرا عاليا مواقف إخوانه في العراق وسوريا وتونس ولبنان والشعوب الحرة التي نددت بالعدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا ".

وأوضحت الكلمتان أن احتلال عدن يكشف قناع العمالة والخيانة على الوطن ومحاولة إحباط الثورة اليمنية وتحويل عدن إلى طرابلس ثانية من خلال ما يسمى بالمقاومة الشعبية أو الجنوبية والتي هي في حقيقتها داعيشة بدعم سعودي منظم .

وأكدا أن مخطط العدوان السعودي هو إسقاط اليمن ولكن هيهات فالشعب اليمني واقف بالمرصاد لكل المخططات العدوانية والاستعمارية .

وبينت الكلمتان أن نظام آل سعود يسعى إلى إشعال فتنة الصراع الطائفي والمذهبي وتدمير الشعوب العربية والإسلامية من خلال الاستعانة بالمرتزقة والخونة والعملاء وهو ما يتطلب من أبناء الشعب اليمني والشعوب العربية قاطبة الوقوف صفا واحد لمواجهة المؤامرات التي يحيكها النظام السعودي خدمة لمصالح وأجندة أمريكا وإسرائيل .
وناشد الشرجبي والجفري الشعوب الأوروبية والشعبين والقيادتين الروسية والصينية وأحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني برفض العدوان والتأكيد على حقه في الاستقلال من الوصاية الخارجية وفك الحصار الجائر والظالم .

وخاطبا أبناء محافظات عدن وتعز والمكلا بقولهما :" إننا لا نعول على أحد وإنما نعول على الله سبحانه وتعالى وعلى جهودكم وخيارات شعبنا في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن ونبذ العنف والعنصرية والمذهبية والطائفية وكافة أشكال الإرهاب ليتحقق لأبناء شعبنا اليمني كل ما يصبوا إليه من تقدم ورخاء ".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)