عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 22-يوليو-2015
لحج نيوز - جميل مفرِّح بقلم/جميل مفرِّح -
* مملكة البعران تبارك لإيران على الاتفاق النووي وتثني عليه وتصفه بصفات لا مثيل لها.. ويتم الإعلان بأنها ستكون على راس وفي مقدمة واولوية قائمة البلدان التي سيزورها وزير خارجية إيران خلال الأيام القليلة القادمة.. وذلك للترويج لايران وسياساتها في المنطقة وأيضاً لصناعاتها.. بالإضافة إلى عقد اتفاقيات اقتصادية متبادلة..!!

* طيب أليست هذه إيران التي تحاربها وتحد من نفوذها مملكة البعران في اليمن؟! أم أن هناك أكثر من إيران يتم الحديث عنها اليوم..؟! وأليست هي أيضاً إيران التي أصمت الآذان عبر وسائل الإعلام دعمها المطلق لليمن وشعبه ضد عدوان آل سلول وبغيهم وعتيهم؟! أم هذه إيران الدولة الحضارية الصناعية المتقدمة، صاحبة الاتفاق النووي، ذلك الاتفاق الذي بدأ يسيل لعاب العالم، مختلفة عن إيران المجوسية التي يحاربها في اليمن آل سلول الحقراء وحلفاؤهم الإمعات الأكثر حقارة..؟!

* بعد كل هذا السخف والانحطاط الذي شهدته وكانت ضحيته بلادنا اليمن.. أين ذهبت إيران الداعمة والمساندة لليمن واليمنيين؟! ولماذا ما يزال خصومها الذين أقسموا على مجابهتها في اليمن، ما يزالون يسفكون دماء اليمنيين ويدكون منجزاتهم البسيطة التي يحتاجون إلى ما يزيد عن نصف قرن من الزمن لتعويضها؟!
ألا يكفي أيها اليمنيون؟! ألا يكفيكم هذه الصفعات المفزعة التي تتلقونها.. لتستيقظوا وتعرفوا أن أمركم وشأنكم وكل مصالحكم لا ولن تعني أحداً سواكم ليوليكم ما تعتقدون أنه يوليكم إياه من الاهتمام والحب والاعتزاز بكم؟! استيقظوا قبل أن يفوت الأوان واجتمعوا ولو مرة على كلمة سواء مجملة في "اليمن وطننا ولن نفرط فيه"

* ماذا تريدون أكثر من ذلك بعد؟!
نعلم أنه لم شملنا واتفاقنا واجتماعنا على كلمة واحدة لن تعوض ما فات خصوصاً خلال هده الحرب الحقيرة والغاشمة.. ولكنه على الأقل قد يحافظ على ما هو متبقٍ لدينا من منجز، وإن لم يكن منه إلا وحدة أرضنا وإنساننا.. تلك الوحدة التي نعرف جميعاً وبيقين أنها أصبحت قاب قوسين أو أدني من الاستهداف.. وأنه يجري حالياً الإعداد في مطابخ العدوان لتفجيرها وتفجير وطننا وسلامنا وسلامتنا والطامة الكبرى أنهم يرتبون ويعملون ليكون ذلك بأيدينا.. ويصرون على أن نكون نحن من يشعل فتيل التفجير..!!

* ألا يكفي ما جرى فينا حتى الآن وبرضى منا.. خصوصاً في الفترة القصيرة السالفة التي كانت وما تزال بمثابة المساحة التي قدرها العدوان لهدم هذا الوطن على رؤوسنا؟! ثم تدبروا وافترضوا ان هذا الطرف أو ذاك من الأطراف المتخاصمة الآن ربح وذاك خسر.. أو العكس ما مدى الكسب أو الربح الذي سيحققه هذا أو ذاك؟!
بالطبع لا شيء عدا اللقيمات الحرام المحسوبة على طرفين خارجيين يعقدان صداقتهما واتفاقياتهما وصفقاتهما الاقتصادية والسياسية.. فيما نحن نحترق هباء ووقوداً لتلك الاتفاقيات والصفقات.. تأملوا.. العدوان الأكبران الآن يتصادقان فيما نحن أبناء البيت الواحد نتناحر ويكاد بعضنا يفني الآخر..!!

* اللعنة علينا حقاً إن بقينا نسير في هذا المسار الأحمق وإن قبلنا على أنفسنا بأن نضحي بأنفسنا وبوطننا وبأمننا وسلامنا وسلامتنا من أجل هذه الانظمة العاهة ومن لا يستحقون منا حتى التفاتة، ونحن ملوك الأرض والتاريخ والبطولات.. اللعنة علينا إن لم تكفنا هذه الاحداث لأن نرطم رؤوسنا ببعضها أو حتى عرض الجحيم.. لنستفيق ونحمي ما هو متاح لنا الآن من بقايا وطننا الذي طعناه قبل أن يكلمه الآخرون..!!
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)