عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تفاصيل رسالة اليمنيين الثانية لقاعدة السليل الصاروخية وحجم الخسائر ( صورة لمخطط القاعدة)

الثلاثاء, 30-يونيو-2015
لحج نيوز/ خاص -
أكد مراقبون وخبراء عسكريون ان حجم الخسائر آلتي ألحقها صاروخ سكود 2 في قاعدة السليل الصاروخية قد تكون مضاهية لحجم الخسائر التي ألحقها صاروخ سكود 1 على قاعدة خالد العسكرية في منطقة خميس مشيط ، ورجحوا ان تكون خسائر قاعدة السليل الصاروخية اكثر واكبر باعتبارها قاعدة لمنظومة صواريخ متنوعة وأحجام مختلفة.

وقالوا للحج نيوز ان قاعدة السليل الصاروخية تحتوي على احدث الصواريخ وهي قاعدة سرية للغاية واستهدافها يوم امس الاثنين من قبل القوة الصاروخية اليمنية وانفجار الصواريخ المرعب بداخلها دليل على تعاون استخباراتي كبير مع المخابرات العسكرية اليمنية.

وأشاروا الى ان المعلومات أكدت انه كان يتواجد داخل قاعدة السليل ضباط كبار ومسؤلين من وزارة الدفاع السعودية وكذلك مدربين أمريكيين في قاعدة السليل اثناء انفجار صاروخ اسكود اليمني ولا يقل عددهم عن العدد الذي كان موجودا في قاعدة خالد العسكرية.
مؤكدين بان قاعدة السليل الصاروخية تعتبر اول قاعدة للصواريخ الباليستية في السعودية، حيث تحوي الكثير من منظومات الصواريخ الباليستية طويلة المدى ومتوسطة المدى بالاضافة الى عشرات الطائرات الحربية،كما انها تعتبر من اهم القواعد العسكرية السعودية على الاطلاق وتبعد نحو 390كم من اقرب نقطة حدودية في محافظة صعدة.

وقالوا ان تأكيد الناطق بإسم الجيش اليمني بأن صاروخ سكود أصاب هدفه بدقة عالية دليل على التقنية العالية لدى المنظومة الصاروخية اليمنية في تحقيق اهدافها واعتبروا هذه الضربة الموجعة للقوات السعودية هي رسالة ثانية علها تستوعب الدرس مالم
فإن لدى اليمنيين الكثير من المفاجئات.

وقالوا ان ضرب قاعدة السليل الصاروخية تعتبر اول عملية عسكرية في الجبهة الخارجية لأن العمليات السابقة في نجران وجيزان وعسير تقع ضمن الجبهة الداخلية للأراضي اليمنية.
وحذروا مملكة ال سعود من تجاهل هذه الرسالة باعتبارها الرسالة الثانية خاصة بعد ان استهدف قصف طيرانهم منازل لقيادات بارزة في اليمن فانه لا يستبعد ان تدك رسالة اليمنين الثالثة قصورهم داخل عاصمتهم الرياض لان اليمن لديها أسلحه وقادرة على إيصال رسالتها الى دول الخليج الاخرى الا ان أخلاق اليمنيين دفعتهم الى التحمل والصبر على عدوان ال سعود الغير مبرر.
وكانت معلومات قد أشارت الى ان الخسائر التي ألحقها صاروخ اسكود اليمني بقاعدة السليل الصاروخية في حصيلة أولية كانت كالتالي:
1- تدمير120 صاروخ باليستي تابع لقوات العدو الصاروخية
2- تدمير25 طائرة حربية مذخرة كانت مجهزة لقصف مواقع ومناطق في اليمن.
3- مقتل عدد من الضباط والجنود والطيارين.
4- احداث حفرها قطرها كلم متربع وتدمير عدد من المباني ناتج عن قوة الانفجار التدميري.

هذا وكان مغردون سعوديون قد اعترفوا بسقوط نيزك من السماء على قاعدة السليل وبعد ان عرفوا بأنه صاروخ سكود من اليمن
قالو اعترضناه في الجو وآخرون قالوا في تغيريداتهم انه انفجار محول كهربائي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ابن الجزيرة (ضيف)
01-07-2015
انتم ياابناء الفرس يااحفاد ابرهة الحبشي وجيشه التاريخ يعيد نفسه انتم اصحاب الفيل تكذبون الكذبه وتصدقوها انتم جبناء نحن نراكم في المعارك جبناء ، وتمارسون الكذب لتضليل الشعب ياجبناء السعودية تعستكم وورتكم العين الحمراء ياابناء المتعة



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)