عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هشام يتوسط زملاءه

الجمعة, 29-مايو-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
اختفاء مسؤول الحماية الدبلوماسية بالسفارة الامريكية من العاصمة صنعاء ..
في حادثة مجهولة قد لا تكون الاولى من نوعها في العاصمة صنعاء اختفى مسئول حماية دبلوماسية بالسفارة الامريكية الاخ هشام علي احمد فرحان منذ شهر فبراير وحتى اللحظة واصبح مصيره مجهول ولا يعرف مكانه.
يأتي ذلك بعد تهديد وحصول مشادة كلامية في مطار صنعاء الدولي مع مسلحي جماعة الحوثي اثناء مرافقته الدبلوماسين الأمريكيين لدى مغادرتهم العاصمة صنعاء . حيث والمذكور كان من ضمن الحماية الدبلوماسية التي رافقت الهيئات الدبلوماسية ويعمل مسؤل حماية بالسفارة الامريكية .
الجدير بالذكر وحسب افادت مصادر مقربة من فرحان انه قد تعرض للعديد من محاولات الاغتيالات والتهديد والمضايقات من قبل مسلحين كان ابرزها إلقاء قنبله على منزله بتاريخ 14 أكتوبر من العام الماضي نجأ منها بأعجوبة واثارت الهلع والخوف لدى اسرتها وجيرانه.
لحق ذلك اطلاق نار علىيه امام منزله في شهر فبراير من هذا العام.
واضافت المصادر المقربة ان الجماعات المسلحة قامت بحملة مداهمات واعتقالات لمنزله وجيرانه واصحابه قادت البعض منهم الى جهات مجهولة وأجرت معهم تحقيقات ركزت مجملها أعطاءهم معلومات عنه وعن مكان تواجده وتسليمه كون الجماعات كانت تبحث عنه لمحاولة إلقاء القبض عليه:
واكدت المصادر تعرض المذكور للعديد من التهديد والمضايقات وإطلاق النار عليه عدت مرات وتهديده بالتصفية الجسدية.
المصادر الاسرية حملة تلك الجماعات المسلحة والتي قالت انها تتبع جماعة الحوثي مسؤولية حياة هشام وسلامته متهمة الجماعة بأسباب اختفاءها.. وقالت بان هشام لم يقوم بجرم سوى القيام بعمله مثله مثل بقية زملاءه اليمنيين الذين يشتغلون بالسفارة.
مطالبة الجهات المختصة بكشف ملابسات الحادث وكشف مصيره .

يشار الى ان انه ومنذ عامين قد اغتيل ضابط التحقيقات في السفاره الامريكيه في صنعاء قاسم عقلان والذي يقرب للأخ هشام علي احمد فرحان

حيث قام مسلحون مجهولون باغتيال المسؤولا الامني في السفاره الأمريكية في صنعاء . ـ حسبما اكدت مصادر امنيه يمنيه.
واكد مدير امن العاصمه صنعاء العميد دكتور عمر عبدر الكريم في تصريح لـ «عكاظ» مصرع ضابط التحقيقات في السفاره الامريكيه في صنعاء قاسم عقلان علي ايدي عناصر مسلحه مجهوله امس. وقال المسؤول الامني : «ان التحقيقات لا تزال جاريه في الحادثه لمعرفه دوافع الاغتيال، ومن يقف وراءه» مضيفا : «القضيه تندرج في اطار الاغتيالات، ولا يمكن توجيه اي تهمه لجهه دون معرفه نتائج التحقيقات حتي اللحظه»، نافيا ما اثير عن ان عقلان كان يشغل منصب منسق بين السفاره الامريكيه والحكومه اليمنيه قائلا: «هو ليس منسقا بين الحكومه والسفاره ولكنه كان ضابط امن في السفاره، ومدير التحقيقات في الهجوم علي السفاره الامريكيه في 13 سبتمبر»، في اشاره الي اقتحام السفاره من قبل جموع غاضبه احتجاجا علي الفيلم الامريكي المسيء للاسلام.

مرفق:
تغطية وسائل الاعلام لخبر اغتيال قريبة قبل عامين::

مقتل كبير المحققين في السفارة الأميركية باليمن

في أحدث حلقة في موجة اغتيالات تشهدها البلاد

مقتل كبير المحققين في السفارة الأميركية باليمن.

قال مصدر أمني ان مسلحين ملثمين قتلوا بالرصاص يمنيا، كان في طريقه الى مقر عمله بالسفارة الامريكية في صنعاء اليوم الخميس، في أحدث حلقة في موجة اغتيالات تشهدها البلاد حيث تخوض واشنطن معركة ضد متشددي القاعدة.

وأضاف المصدر ان المهاجمين الذين كانوا يستقلون دراجة نارية فتحوا النار على سيارة تقل قاسم عقلان الذي كان يرأس فريقا امنيا بالسفارة التي تقع في وسط العاصمة اليمنية.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه "عملية الاغتيال هذه تحمل بصمات القاعدة التي نفذت عمليات مماثلة من قبل".

وعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن وجماعات متشددة اخرى قبضتها على أجزاء من البلاد اثناء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح في فبراير.
ووقع عدد من محاولات الاغتيال نجح بعضها ضد مسؤولي امن وسياسيين منذ ان طرد الجيش اليمني مقاتلين اسلاميين من عدة بلدات في جنوب البلاد في وقت سابق هذا العام.

وصعدت واشنطن بدافع قلقها من النفوذ المتزايد للقاعدة من هجماتها باستخدام طائرات بدون طيار على مواقع يشتبه في انها تابعة لمتشددين بتأييد من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة خلفا لصالح.

وقال مسؤول محلي اليوم الخميس ان مسلحين يحملون اسلحة الية وصواريخ هاجموا نقطة تفتيش تابعة لقوات الامن في مدينة الضالع بجنوب اليمن الاربعاء، مما أسفر عن اصابة اثنين من رجال الشرطة.

وقال المسؤول ان المهاجمين الذين لم يعرف على الفور التنظيمات التي ينتمون اليها لاذوا بالفرار من مكان الحادث.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)