عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - (رصد) بـ 269 خرقاً ارتكبها العدوان خلال الهدنة الانسانية

الإثنين, 18-مايو-2015
لحج نيوز/ صنعاء -


التاريخ: الإثنين, 18-مايو-2015 الساعة: 12:38 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار


(رصد) بـ 269 خرقاً ارتكبها العدوان خلال الهدنة الانسانية
الأحد, 17-مايو-2015
المؤتمرنت -
(رصد) بـ 269 خرقاً ارتكبها العدوان خلال الهدنة الانسانية
قال مصدر عسكري مسئول إن خروقات العدوان السعودي ومليشيات هادي وعناصر القاعدة بلغت 269 خرقاً خلال فترة الهدنة الانسانية التي أعلنت الثلاثاء الماضي.

وأوضح المصدر أن الخروقات والانتهاكات شملت قصف بالطيران والمدفعية على مناطق آهلة بالسكان وخصوصاً محافظات (صعدة وحجة وعدن وشبوة ولحج والضالع ومأرب وتعز والجوف).

وأكد المصدر أن خروقات العدوان السعودي ومليشيات هادي والقاعدة كشفت عدم الجدية في الالتزام بالهدنة الإنسانية والإصرار على إخضاع الشعب اليمني العظيم وتركيعه وارتكاب أبشع الجرائم في حقه على مدى أكثر من 50 يوما.

وطالب المصدر- في تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، المنظمات التابعة للأمم المتحدة وكافة منظمات حقوق الانسان تحمل مسؤوليتها إزاء جرائم العدوان وما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير وتجويع.. مؤكداً حرص قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية على عدم خرق الهدنة الإنسانية المفترضة.

وفيما يلي رصد لانتهاكات العدوان خلال الأيام الماضية :

الأربعاء الموافق 13 مايو 2015م :

- قصف طيران العدوان السعودي بغارتين على مثلث العند واستهدف بالمدافع مزارع نسيم بميدي الحدودية، وحلق بطائرة استطلاع على مدينة حرض وقصف بخمس غارات على عقبة لودر في محافظة أبين وكذا تحليق للطيران السعودي على محافظتي عدن والحديدة.

_ قام العدوان السعودي بإطلاق قذيفة دبابة وخمس طلقات عيار 50 على منطقة تهامة الحدودية وتحليق للطيران على منطقة خولان عامر وإطلاق قذيفة دبابة من جهة الرديف باتجاه منطقة المعاين الحدودية، كما أطلق سبعة صواريخ من بارجة حربية من البحر إلى رأس عمران بمحافظة عدن.

- واصل طيران العدوان السعودي تحليقه على منطقة الشيخ عثمان بعدن وكذا على أمانة العاصمة ومحافظتي الجوف وأبين ومدينة صعدة وباقم ووادي آل أبو جبارة والبقع وتهامة وأطلق صاروخين كاتيوشا على منطقة باقم الحدودية .

- واصلت مليشيات هادي وعناصر القاعدة أطلاق النار على منطقة الجدعان بمأرب وأطلقت مليشيات الإصلاح والقاعدة قذيفة آر بي جي على محافظة تعز وقصفت مليشيات هادي والقاعدة بالدبابات والمدفعية منطقة البريقة والممدارة في جهة ساحل أبين .

- تسللت عناصر القاعدة ومليشيات هادي والقاعدة من مدينة مأرب باتجاه الدحلة، وأطلقت مليشيات الإصلاح والقاعدة ست قذائف لمدفع هوزر على حي جامع بازرعة وجوار المستشفى العسكري ومدرسة الكويت في محافظة تعز.

- أطلقت مليشيات هادي والقاعدة أربع قذائف هاون بمنطقة الجدعان بمأرب، وقذائف مدفعية وهاون على موقع صلاح الدين بعدن، وأطلقت نار بمعدلات شيكي على مدينة المنصورة بعدن، وقصفت بالدبابة ومعدل 7 /12 على منطقة الممدارة بعدن، وأطلقت نار وقنص على مدينة تعز من عند الجامعة الوطنية في حوض الأشراف.

- قصفت مليشيات الإصلاح والقاعدة بمعدل وقناص آلي من حارة الجمهوري إلى جوار جامع الشيباني بتعز، وقصف بمعدلات شيكي و7 /12 و 23 وقذائف هاون ودبابة على مدينة الضالع، وأطلقت ثلاث قذائف دبابة على موقع الصلب بمأرب.

- قطعت مليشيات هادي والقاعدة الطريق العام بمدينة اليتمة بالجوف، وأطلقت قذيفة دبابة على مدينة البريقة بعدن، وضربت بمعدلات 23و7 /12 وسلاح خفيف منطقة منطقة الجلفوز بشبوة، وقصفت بقذائف دبابة وضرب معدلات على مدينة عدن، وضرب 10 طلقات شيكي على موقع الجميدر بمحافظة مأرب .

- مشطت مليشيات هادي والقاعدة بدبابتين و بي إم بي منطقة الشيخ عثمان ـ جعولة بعدن، وضربت بمعدلات شيكي وآلي و7/12 من عند كبري وادي درعه إلى المخدره بمأرب، وأطلقت نار آلي على منطقة دار سعد بعدن.

- أطلقت مليشيات هادي والقاعدة عدة قذائف دبابة على منطقة المنصورة باتجاه الخط البحري بعدن وحاولت الزحف على منطقة الشيخ عثمان بعدن، وضربت بمعدل 14.5 وشيكي على منطقة شرق معسكر ماس بمأرب، وأطلقت قذيفة دبابة على منطقة جبل جحاف بالضالع.

- قصفت مليشيات هادي والقاعدة بسبع قذائف هاون الأمن المركزي بقعطبة بالضالع، وأطلقت النار على أطقم الجيش بمنطقة الوبح بالضالع وحاولت التقدم على جبل الجرة والجبال المطلة على شارع الخمسين بتعز، وقصفت باستمرار وأحياناً بشكل متقطع بمعدلات 23 و7/12 على جبل أبيض والتباب الواقعة في الحد بين مديرية الصعيد وعتق جنوبا بشبوة.


الخميس الموافق 14 مايو 2015م :

- واصلت قوات العدوان السعودي وأدواتها من عناصر القاعدة وهادي خروقاتها للهدنة الإنسانية المفترضة من خلال تحليق الطيران السعودي في عدد من المحافظات وتعرض مناطق في محافظة صعدة للقصف بالصواريخ والدبابات والمدفعية.

- نفذ طيران العدوان السعودي غارة جوية على محافظة عدن إضافة إلى استمرار تحليق طيران العدوان في سماء المحافظة بشكل مكثف.

- واصلت عناصر القاعدة وميليشيات هادي اعتداءاتها بالدبابات وبشكل مستمر على مواقع الجيش في خور مكسر وجزيرة العمال والمنصورة ومنطقة الممدارة بالشيخ عثمان ومنطقة دار سعد كما حاولت الزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية من منطقتي الجودة قرب صلاح الدين وجعولة في الشيخ عثمان وعلى الجولة و الطريق المتصل بالخط الساحلي في منطقة دار سعد و اتجاه دوار السفينة .

- استهدفت تلك العناصر مواقع الجيش في الخط الساحلي بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة من منطقة دار سعد ومن جولة كراع بدار سعد ومن الممدارة باتجاه المنصورة واستهداف المطار وخط الساحل كما استهدفت منازل للمواطنين بمنطقة العريش إضافة إلى قيامها بقصف إحدى السيارات ما أدى إلى وقوع ضحايا.

- في محافظة صعدة كثف طيران العدوان السعودي الغاشم من تحليقه على مختلف مناطق ومديريات المحافظة في رازح ومنبه والمليل بكتاف وقطابر وتهامة وخولان وغمر.. مبيناً أنه تم إطلاق صواريخ وقذائف هاون واعتداء بالدبابات على المناطق الحدودية المختلفة في منفذ علب ومنبه ومندبة وكتاف ووادي الفرع والقمع إضافة إلى استحداث العدوان السعودي لمواقع جديد بين موقعي البرج والمفروق .

- قامت عناصر القاعدة والميليشيا المسلحة التابعة للعدوان السعودي في تعز والمتواجدة في المجمع القضائي باستهداف منظقة المنتزة وعدد من المنازل في جبل صبر بعدد من القذائف فيما قامت هذه العناصر المتمركزة في الشماسي باستهداف الأمن المركزي والمناطق المجاورة له بالرشاشات المختلفة وقصف المناطق السكنية في احياء المرور وصينة والبحث الجنائي بقذائف الدبابات من جبل جرة".. مؤكداً أن طيران العدوان السعودي حلق بكثافة في سماء محافظة تعز.

- استمر طيران العدوان السعودي في تحليقه المكثف في محافظات لحج وحجة والضالع فيما قامت عناصر القاعدة وميليشيات هادي بمواصلة اعتداءاتها في محافظة لحج على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مدينة الحوطة والحبيلين والتباب المطلة على خط الضالع ومثلث العند باستخدام الدبابات والمعدلات والقناصات المختلفة".

- واصلت عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة المتمركزة جنوب نقطة الجلفوز اعتداءاتها على مواقع الجيش واللجان الشعبية باستخدام الرشاشات والمعدلات والقذائف.. لافتاً إلى استمرار عناصر القاعدة بمحافظة الضالع في اعتداءاتها على بعض المواقع التابعة للجيش واللجان الشعبية في منطقة الشعيب والشارع العام بقذائف الهاون والرشاشات كما قامت تلك العناصر في عكد ومودية والوضيع في محافظة أبين باستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية بالمعدلات والرشاشات.

الجمعة الموافق 15 مايو 2015م :

- واصل طيران العدوان السعودي تحليقه في سماء عدد من المحافظات وقصف عدد من المناطق في محافظتي صعدة وحجة بالصواريخ والمدفعية والدبابات والرشاشات.

- اطلق العدوان السعودي قذائف رشاشات عيار 23 من جبل تويلق باتجاه مثلث شدا والاعتداء على منطقتي الحصامة والمنزالة الحدوديتين وكذا إطلاق صواريخ على منطقة الحصامة الحدودية إضافة إلى قصف مدفعي من موقع الرديف السعودي باتجاه منطقة البرم الحدودية والضرب بالأسلحة المتوسطة من جبل جحفان السعودي باتجاه التبة الحمراء في منطقة المنزالة وضرب بالأسلحة المتوسطة من أحد المواقع السعودية المستحدثة باتجاه منطقة الملاحيط.

- أطلق العدوان السعودي عدد من الصواريخ والقذائف المدفعية على منطقة المزرق بحجة وعدد من المناطق الحدودية في محافظتي صعدة وحجة.

- قامت عناصر القاعدة وميليشيات هادي باعتداءات على المواطنين ومواقع الجيش والأمن والممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات حيث أطلقت من منطقة المنصورة في محافظة عدن قذائف دبابات وأعيرة نارية من رشاشات عيار باتجاه الخط الساحلي والمطار وإطلاق قذائف دبابات على منطقة العريش وأخرى على بير أحمد وخور مكسر واستهداف جبل حديد بصاروخ كاتيوشا.

- قصفت عناصر القاعدة ومليشيات هادي في حي عبدالقوي بالشيخ عثمان منطقة العريش بالدبابة والهاون والرشاشات المختلفة لمدة ساعة كاملة.. مشيراً إلى أنه تم رصد تحركات لبوراج العدوان السعودي بشكل مستمر طوال الليل في ساحل بيت الصبيحي وانتقالها من باب المندب الى عدن ومن عدن الى باب المندب.

- استحدثت عناصر القاعدة في محافظة الجوف نقطتين الأولى في خب الشعف على طريق اليتمة والثانية في اليتمة نفسها كما ان عناصر القاعدة والميليشيات المسلحة بمحافظة تعز المتمركزة في جبل جرة وموقع العروس جددت قصفها لأحياء المنتزه والجحملية وقتلت أحد المواطنين على متن دراجته النارية في شارع المرور".

- أطلقت عناصر القاعدة المتمركزة في الصعيد بشبوة 8 قذائف هاون وقذائف رشاشات على مدينة عتق ونقطة الجلفوز كما واصلت تلك العناصر في الحوطة بلحج اعتداءاتها على مواقع الجيش واللجان الشعبية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكذلك في مدينة الضالع.


السبت الموافق 16 مايو 2015م :

- استهدف طيران العدوان السعودي بغارتين وادي علاف بمديرية سحار ما أدى إلى جرح شخصين وكذا قصف منطقة الحصامة من جبل العمود بقذائف صاروخية واستحدث مواقع جديدة في المنطقة الحدودية القريبة من مديريتي رازح وغمر .

- عاود العدوان السعودي قصف منطقة الحصامة بخمس قذائف صاروخية وأطلق خمسة صواريخ على منطقة الصبة و10 صواريخ على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر الحدودية بالإضافة إلى تحليق مكثف لطائرات أباتشي سعودية في سماء منطقتي الحصامة والمنزالة الحدوديتين .

- استهدف العدوان السعودي منطقة الحصامة من جبل العمود بقذائف صاروخية وتحليق مكثف للطيران على المناطق الحدودية في محافظتي صعدة وحجة وأطلق قذيفتين من الدحرة وضرب بعشر طلقات معدل من جبل الأم بي سي إلى الحصامة وقصف بصاروخ وقذيفة دبابة من الدحرة الى الحصامة وألق 12 طلقة عيار 50 من جبل الأم بي سي إلى الحصامة ".

- أطلقت قوات العدوان السعودي 25 طلقة معدل وطلقتين 23 من علب إلى مندبه وثلاث قذائف هاون من علب الى مندبه وتحليق لطائرة العدوان نوع اباتشي فوق جبل جحفان وأطلق صاروخين من جبل العمود إلى خلف الشبكة وخمس قذائف هاون و26 طلقة بي أم بي من علب واستحدث متارس وتحصينات بالدركتلات خلف الصبة".

- اخترق العدوان السعودي الأجواء اليمنية بتحليق مكثف لطيران نوع اباتشي وطائرتين استطلاعية على المناطق الحدودية وضرب طيران العدوان نوع الاباتشي منطقة المداحشة بأربعة صواريخ، كما قامت بالتمشيط برشاش وضربت بصاروخين على مزارع البيت الأبيض جنوب مزرعة نسيم.

- استحدث العدوان السعودي مواقع ومتارس وتحصينات بدركتلات في جبل قيس الحدودي وتحليق طيران إستطلاع على مدينة صعدة ورازح وغمر وأجزاء من خولان وقصفت قوات العدوان السعودي ببي إم بي و23 من علب بإتجاه مندبة .

- في محافظة عدن واصل طيران العدوان السعودي تحليقه بكثافة في أجواء المدينة، بشكل خاص ومحافظه عدن بصورة عامة، في حين أطلقت عناصر القاعدة قذيفتي دبابة من حي عبدالقوي بالشيخ عثمان بإتجاه العريش وقصفت بالأسلحة الثقيلة بإتجاه المطار والخط الساحلي وجولة الكراع .

- أطلقت مليشيات هادي والقاعدة قذيفه دبابة من موقع صلاح الدين بإتجاه البريقة وقصفت بالدبابة والرشاشات الثقيلة والمتوسطة على جولة السفينة من خلف الجولة ومن الجنوب الشرقي إلى جولة الكراع.

- أطلقت عناصر القاعدة ومليشيات هادي 15 طلقه 14وش من ملعب 22 مايو جهة خط الساحل و7 طلقات bmb من المنصورة باتجاه المطار وقذيفتي دبابة من المنصورة على العريش وخمس قذائف دبابة من مواقع الحماية لصلاح الدين إلى جهة الصحراء".

- واصلت عناصر القاعدة خرقها للهدنة بإطلاق قذيفتي دبابة إلى جولة كراع وقامت مليشيات هادي وعناصر القاعدة بعملية قصف بالدبابات والقناصات من المنصورة بإتجاه المطار والخط الساحلي ".

- حلق طيران العدوان السعودي في أجواء محافظة لحج واستهدفت عناصر القاعدة أحد الاطقم العسكرية بحي المرور بمحافظة تعز ونتج عنه استشهاد شخصين وجرح آخرين، وقصفتا بالرشاشات من جبل صبر على أحياء تعز الشرقية والوسطى ومناطق دار النصر وقراضة بصبر.

- في حين استهدفت عناصر القاعدة الاحياء السكنية في صينة والمرور ومحيط البحث الجنائي بالضرب من جبل جرة، حاولت التقدم والاستيلاء على مرافق حكومية وخاصة في مناطق حوض الاشراف والمرور وبير باشا والجمهوري ونفذت عملية انتحارية في الحوبان استهدفت ناقلة بترول.

- قصفت عناصر القاعدة ومليشيات هادي بمحافظة الضالع برشاش 23 من خلف الجليلة شرق إلى موقع الشبكة، كما قصفت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من شرق مدينة الحوطة بلحج والمجمع إلى الاحياء السكنية في مدينة الحوطة ".

- أطلقت عناصر القاعدة 7 قذائف هاون وقصفت المعدلات من الصعيد الى الموقع الجلموز جهة شمال مدينة عتق بمحافظة شبوة وجددت قصفها بالهاون وعيار 23 على موقع الجلموز بعتق باستمرار ".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)