عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الزوكا وقيادات المؤتمر تلتقي بمبعوث الامم المتحدة ويناقشان الترتيبات لحوار يمني يمني

الخميس, 14-مايو-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
المؤتمرنت -
الزوكا وقيادات المؤتمر تلتقي بمبعوث الامم المتحدة ويناقشان الترتيبات لحوار يمني يمني
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الامين العام المساعد الاستاذ ياسر العواضي والأمين العام المساعد الاستاذة فائقة السيد ،وعضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب الاستاذ يحيى دويد وعضو اللجنة العامة الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام الاستاذ عبده الجندي بوكيل الامين العام المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد .

وفي بداية اللقاء رحب الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا بالأستاذ اسماعيل ولد الشيخ احمد مبعوث الامين العام للأمم المتحدة، مثمنا له جهوده وزيارته الى اليمن في مثل هذه الظروف الاستثنائية والعصيبة، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهمته الراهنة وجهوده المستقبلية ،مؤكداً استعداد المؤتمر تقديم دعمه الكامل لإنجاح مهمة المبعوث الاممي من اجل ايقاف العدوان ورفع الحصار والعودة لاستئناف الحوار السياسي برعاية الامم المتحدة .

واستمعت قيادات المؤتمر من السيد اسماعيل ولد الشيخ الى شرح عن زيارته والخطوات القادمة التي سيقوم بها واتفقت وجهة نظر الطرفان على ان الحروب والاقتتال لا تمثل حلا للمشكلة وان الحوار هو السبيل الاسلم لحل جميع المشاكل القائمة بين مختلف اطراف الازمة السياسية في اليمن .

كما استعرض الطرفان الجوانب الانسانية المأساوية التي يعانيها الشعب اليمني في مختلف الجوانب الحياتية نتيجة الحصار الجائر المفروض على بلادنا والذي ادى الى نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وانعدام المشتقات النفطية التي اوصلت بعض القطاعات الى شلل تام.

وقد اكد ممثلو المؤتمر الشعبي العام على ترحيبهم بالهدنة للأغراض الانسانية وان تكون بداية يبنى عليها للوصول الى سلام دائم والانتقال بالعملية السياسية الى مرحلة الحوار بين كافة الاطراف ،مؤكدين بأنهم سيقدمون كل ما لديهم من دعم لإنجاح جهود الامم المتحدة في هذا الجانب وكذا جهود المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة ،معبرين عن املهم في ان تنجح كل الجهود الرامية الى تثبيت الهدنة والعمل على تمديدها وبما يكفل وصول السفن التجارية التي تحمل كميات كافية من الاحتياجات والمواد المطلوبة للبلد وعدم الاكتفاء بمواد الاغاثة المقدمة من بعض المنظمات الدولية كون ذلك لن يكفي لسد الاحتياجات الكبيرة للشعب اليمني الذي خلفته فترة الحصار والتي قاربت الشهرين .

كما ناقش اللقاء التحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار اليمني اليمني في جنيف برعاية الامم المتحدة والترتيبات اللازمة لذلك .

وقد ابدى المبعوث الاممي استعداده لبذل كافة الجهود لالتئام اليمنيين على طاولة الحوار في القريب العاجل .

وأكد ولد الشيخ ان الامم المتحدة حريصة على دور المؤتمر الشعبي العام باعتباره اكبر الاحزاب اليمنية وأكثرها خبرة وديناميكة وكونه حزب وسطي يراهن على دوره في المرحلة القادمة مع بقية الاحزاب الاخرى .

حضر اللقاء يونس ابو ايوب المستشار السياسي لمبعوث الامين العام للأمم المتحدة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)