عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - جرائم العدوان السعودي

الأربعاء, 06-مايو-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
دافعت الولايات المتحدة الأميركية عن تزويدها الرياض بذخائر عنقودية محرمة ،فيما أظهرت الأخيرة مزيدا من التخبط ،بعد كشف منظمة "هيومن رايتس ووتش" عن تزويد واشنطن السعودية بذخائر من هذا النوع، واستخدام الأخيرة لها في العدوان على اليمن.

وزعم مسؤول في "البنتاغون" "إنّ بلاده تصنع ذخائر عنقودية تحترم الشرط الصارم بالانفجار بشكل شبه كامل"، مشدداً على أنّ "واشنطن لا تزود أي دولة بذخائر عنقودية إلا بعد أن تلتزم هذه الدولة باستخدامها لأهداف عسكرية محددة بوضوح، وأن لا يتم استخدامها في مناطق مدنية" حسب قوله.

وتحتوي القنبلة العنقودية على عشرات القنابل الصغيرة، والتي تصبح أشبه بألغام يمكن أن تقتل أو تشوّه مدنيين.

وحول هذا الموضوع، كتبت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقول "إنّ السعودية استخدمت القنابل العنقودية المحرمة دولياً، وقد حصلت على تلك القنابل من الولايات المتحدة".

وأشارت الصحيفة الى أنّ "القنابل العنقودية التي عثرت عليها منظمة "هيومن رايتس ووتش" من صنع شركة "تكترون سيستمز كوربوريشن"، وهي شركة سلاح امريكية مقرها رود ايلاند"، لافتةً إلى الوضع الإنساني المأساوي في اليمن ونقص الأطعمة والمياه والأدوية بدرجة تدعو إلى القلق.

وكان المتحدث العسكري في السعودية العميد عسيرى قد صرح بعد وقت قصير من بداية العداون السعودي على اليمن، إنّ "بلاده لن تستخدم القنابل العنقودية على الإطلاق".

لكنه وبعد كشف المنظمة وبالأدلة لاستخدام الاسلحة المحرمة في عدوان السعودية على اليمن ، خرج المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي أحمد عسيري، بتصريح اليوم الاثنين لـسي إن إن أن حمل من التخبط ما يكفي للإدانة ، مؤكدا “إن بلاده تستعمل بالفعل تلك القنابل، ولكنه زعم أنها تستهدف الآليات العسكرية وليس المدن والمناطق السكنية”.

وتابع عسيري متسائلاً “هي ليست غير قانونية، وإذا كانت تلك القنابل غير قانونية فلماذا تبيعها الولايات المتحدة؟” وشكك عسيري في مصادر المعلومات الخاصة بمنظمة هيومن رايتس ووتش، وقال"إن المنظمة تحصل على معلوماتها من الحوثيين".

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”،الامريكية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان، اتهمت القوات السعودية باستخدام ذخائر عنقودية محظورة، أمريكية الصنع، في القصف الجوي الذي تقودها المملكة ضد اليمن منذ 26 مارس الماضي.

وقالت المنظمة في بيان لها أمس الاحد 3 مايو 2015 أن هناك أدلة "ذات مصداقية" تفيد باستخدام التحالف الذي تقوده السعودية ذخائر عنقودية محظورة أمريكية الصنع في الغارات، التي يشنها ضد اليمن والمتواصلة منذ 26 مارس الماضي.

وذكرت المنظمة أن هذه الأدلة، ومن بينها صور ومقاطع مصورة، تثبتت من خلال تحليل صور للأقمار الصناعية أن هذه الذخائر استخدمت على مسافة 600 متر من عشرات المباني الواقعة في مجموعة من أربع إلى ست قرى شمالي اليمن.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)