عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
السبت, 25-أبريل-2015
لحج نيوز/ صنعاء -
تداولت وسائل الإعلام وشبكات الأنترنت صورة لتعميم صادر عن الوزارة لفروعها بجمع مايتوفر لديهم من استدلالات على ضوء ماورد من رئيس النيابة الجزائية المتخصصة ووكيل النيابة الإبتدائية وبناءً على البلاغ المقدم من عدد من المحامين لمكتب النائب العام وبحسب توجيهات المحامي العام الأول ضد عدد من قيادات ومسؤولي الدولة .. وتود الوزارة بهذا الصدد توضيح مايلي :
(1) ترفض الوزارة القيام بأي مهام في إطار إجراءات الضبط القضائي المخول لها قانوناً بناءً على طلبات شخصية لأحزاب أو كيانات أو وجاهات اجتماعية أو أفراد .
(2) الجهة الوحيدة المخولة قانوناً بإلزام وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للقيام بمهام إجراءات الضبط القضائي وجمع الاستدلالات هي النيابة العامة والقضاء مُمثلةً في النيابات المتخصصة ومكاتب النائب العام والمحامي العام الأول . وهو ما استندت إليه الوزارة في تعميمها المشار إليه .
(3) فور تلقي الوزارة لطلب النيابة العامة والمحامي العام الأول تم إحالة الموضوع لدراسته قانوناً واستغرق ذلك مايقرب من أسبوع من قبل المختصين . وفي إطار السلطة المخولة للوزارة دستورياً وقانونياً تم التعميم وعلى مسؤولية النيابة العامة والقضاء .
(4) إن الإجراء الذي تم من خلال التعميم المشار إليه هو إجراء قانوني بحت لاعلاقة له بالمواقف السياسية ولا يستجيب لرغبات طرف سياسي دون طرف أو يقف مع طرف ضد طرف ويستند إلى نص القانون كما ورد في المادة 147 من قانون الإجراءات الجزائية . وفي إطار إستقلالية القضاء كشرط من شروط الدولة المدنية الحديثة الديموقراطية والعادلة . وعلى النيابة العامة والقضاء مسؤولية صحة وقانونية وتبعات ماورد في هذا التعميم .
(5) تدعو وزارة الداخلية وسائل الإعلام والكتاب والصحفيين الى توخي المصداقية والعمل بصورة مهنية تساعد على بث روح الإخاء والتسامح وخلق الأجواء المناسبة للحوار .
(6) لاتزال وزارة الداخلية وسوف تستمر على موقفها المهني والقانوني تؤدي وظيفتها ومهامها بحيادية بعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية داعيةً جميع الأطراف إلى تغليب المصلحة العامة والعودة إلى الحوار والحلول السياسية وعدم الإقصاء ورفض العنف والحفاظ على أمن واستقرار اليمن والإقليم .
حفظ الله اليمن والرحمة والخلود للشهداء . وشكراً
_____________
صادر عن وزارة الداخلية في 23 إبريل 2015 م
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)