عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 20-أبريل-2015
لحج نيوز - عبدالكريم المدي بقلم/عبدالكريم المدي -
للمرة الثانية أجد نفسي منساقا للكتابة عن أحمد علي عبدالله صالح ، هذا الشخص الاستثنائي بالفعل، الذي أقر بأنني لا أعرفه شخصيا ولم أكن من جلسائه يوما ، لكنني أزعم بأنني أعرف معدنه جيدا، متمرس ، كيمني ، بقراءته منذ سنوات ،وأعترف - أيضا - بأني كلما حلقت في مداراته أكثر أشعر إنني أمام إنسان مختلف تماما، إنسان يمتلك رؤية صافية ومساحة صبر ووعي أكثر من سعة الصحاري الشاسعة .
وأعترف إنني في الوقت الذي أعتقد فيه بأني صرت ملما به وبقرءاته من زوايا مختلفة ، مستفيدا من عدد من تحليلات الساسة الذين نغوص معا في غير مرة، لقعر عقلية ونفسية أخونا أحمد ، لكن سرعان ما ندرك إننا مجازفون ومغامرون ومتسرعون في تلخيصه ومعرفة طريقته في التفكير ، لنقربعد ذلك بكل قناعة، إنه من الصعب التحليق في فضاء هذاالرجل الواسع واللانهائي..
السفير / القائد أحمد علي شخص قادر على أن يجعلك محتارا بالفعل ، فليس لحدود رصانته نهايات ، ولا لقوة شخصيته إطار تقليدي معين، ولا لتواضعه مثل .
مرت أزمة 2011 وما تلاها في الأربع السنوات الأخيرة بكل ما شابها من مشاكل وتصدعات وخطابات متشنجة وتصريحات وتحريض وتجييش بين مختلف الأطراف والشخصيات السياسية ومراكز النفوذ والحضور والفعل ، إلا أحمد علي لم يكن مساهما حتى بكلمة أو بجملة واحدة ، ولم يرد على أي تهمة أومفردة شتم واحدة طالته من بعض الوسائل الإعلامية ووكلاء الخصوم ، مع ملاحظة مهمة تقال هنا للإنصاف ، وهي أن هناك الكثير من الخصوم الذين نسمعهم يقدرون الرجل ويضعونه في المكان الذي يستحقه..
المهم بقدرما يجبرك هذا الشخص - مهما خاصمته - على احترامه والصمت ، على الأقل ، أمام مشاعر التقدير والإشادات التي يحظى بها من عامة الناس ، أوالعكس ، فإنه ، أيضا ، يجعلك تحس من أعماقك بغبطته والاعحاب به ، وربما محاولات تقليده. ، ويكفيه أنه لم يحاول يوما التحدث بلغة فوقية ، أولغة القدرة مع الخصوم الذين طالما اساءوا له ولم يسء لهم، اتهموه ولم يتهمهم ، تقولوا عليه ولم يتقول عليهم ، حاكموه في مجالسهم ومنابرهم وصحفهم ومواقعهم وقنواتهم، ولم يلق لهم بالا ، أو يفضح واحدة من كبائرهم وأفعالهم المزلزلة ..
ويكفيه - أيضا - إنه لم يحاول يوما لفت الأنظار إليه ، أو حتى الإشارة لدق طبول الحرب وحجز مساحة له في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها.
لست مبالغا إذاما قلت إن هذا الشخص
/ السياسي / العسكري الأشهر والأهم ربما إنه الوحيد الذي فهم حقيقة غابت عن غيره، وهي إن السياسة إذا مورست بدون أخلاق أو هدى وبصيرة ، فإنها تقود حتما للسقوط والفشل وإن تناقضاتها - أيضا - لا تؤدي لجسر المستقبل أبدا، وإن السياسيين إذا لم يغلقوا صفحات وجراحات الماضي فإنهم أول ضحاياه وستظل أشباحه تتبعهم في كل مكان وفي كل محطة في حياتهم .
ثقتي مطلقة إنني حينما أحاول انصاف المواطن اليمني أحمدعلي عبدالله صالح لن أتعرض لتهكمات وتعليقات بعض الإخوة الذين عودونا على القنص والشتم وطرح تساؤلات وارقام فلكية للمكافآت التي نحظى بها. وثقتي هذه المرة تكتسب يقينها من مكانة الأخ أحمد علي الذي يحتلها في نفوس الناس دون أي عنت أو جهد.
لا أريد أن أسهب كثيرا، لكن ما أود اضافته والتأكيد عليه هو أن الأخ أحمد صالح ، الشخص الذي تنطبق عليه الحقيقة التي تقول إنه الوحيد الذي لم يكتسب بريقه وسمعته كأمرمحسوم من كونه خلق ابن رئيس ،أو ينحدر من أكبر وأشهر قبيلة في البلد ، ولكن أخلاقه العالية وغزارة تفكيره المنطقي ونوعية قيمه التي يحملها هي من قدمته بهذه الصورة وحققت له كل هذا الحضور والبريق اللافت في مجتمع صارت التخندقات والتصنيفات السياسية وثنائيات ( مؤتمري - إصلاحي - ثوار - فلول - بيت عفاش - بيت الأحمر - تمرد - شرعية - مع - ضد - حوثي - إخواني - وطني - خائن) وهلم جرا.من هذه التصنيفات هي أكثر ما يميز خطاب ابنائه ، وأكثر مفردات القاموس اللغوي المتداول على الألسنة خلال الأربع السنوات الأخيرة وصولا للحظة التي تبعثرت فيها كل الأوراق وتحطمت كل أصنام الشعارات الوطنية والخطابات التي سقطت للوحل مع أول ضربة لطيران ما يسمى بالتحالف العربي لتدمير اليمن ..
وحده أحمد علي صالح الذي نجا من كل هذه اللوثة والتهافت والانحدارات ، وهذا لا يعود للحظ مطلقا ، إنما للملكات التي يتمتع بها والوعي الوطني والسياسي المتقدم بمئات السنين الضوئية عن خصومه ، الذين اقحموا أنفسهم في معارك وهمية خاسرة مع شخص ، اثبتت لهم الأيام والأحداث المتواصلة إنهم سقطوا وهزموا أخلاقيا ووطنيا وإنسانيا فيها جميعا ، وبدلا من أن يستفيدوا من وعيه وسلوكه وأسلحته ،أخذتهم العزة بالاثم بعيدا عن واقعهم..
وبالفعل كما يقال الحياة مدرسة ومن لم يستفد من دروسها يبقى عالة على نفسه ومصدر بؤس ومصاعب وشقاء على مجتمعه ..وصحيح إن الإنسان عدو نفسه ،وكلما اوغل في مغارات ومتاهات الحقد والكراهية والحسد تاه وخاب وخسر...
ألف تحية للعميد/ السفير / أحمدعلي صالح ، وهنيئا له كل هذا المجد والحب الذي يحظى به في نفوس الناس ، من دون أن يقدم له ثمنا مسبقا من الاراضي ومخازن سلاح الحرس والقوات الخاصة، أو تحويلات الصرف لأمناء الصناديق وغيرها...
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ابو ير يم الله هما يارب دمر كل الحزاب في اليمن الخائنه ولحزمه الناسفه دمر قادتهم (ضيف)
26-04-2015
بسم الله الرحمن الرحيم يقول الزعيم النازي هتلر قال أحقر الناس من يساعدني في تدمير بلاده كم الفرق بين الشرفاء و الجبناء في اليمن الفرق كبير جدا هناك شيوخ يمنيين ومرتزقة خونه وهم كثيرون من قبل سنة 48//إلا ألان وكلما سامحهم الشعب يزدادون تيها وتكبرا لعنة الله على كل من يخون وطنه كم الفرق بين شيوخ وطنيين وشرفا وشيوخ جبنا وحقرا وخاصة الأحزاب التكفيرية والسياسية والشيوخ المرتزقه انا من خلالكم ابعث الشكر والتقد يرو الحترام لئقيال اليمن وشيوخ العرب إمرا العرب أسرة بيت أبو لحوم اللذين لم نرا منهم إلا كل الخير والحب للوطن كيف وهم اقيال اليمن ولهم مواقف وطنيه كثيرة من أيام أسرت حميد الدين وأيام الثورة لقد شاركو من بدايتها وتصوب القيل اليمني علي ابو لحوم وقد ناضلوا كثيرا مع الشعب اليمني و ضحو با الغلي والنفيس الشاعر يقول يذكرني قومي إذا الخيل أقبلة وفي الليلة الضلما يفتقد البدرو شكرا لشيوخ ال ابو لحوم الشح سنان والشيخ علي والشيخ محمد لقدك انو أيام الرئيس المرحوم القاضي عبد الرحمن الإيراني وأيام الشهيد المرحوم إبراهيم محمد ألحمدي لقد كانت معصم القوات المسلحة تحت أيدهم لا كن لأنهم حكما واقيال يمنيين عرب أصليين سلموا كل ما تحت أيديهم من أسلحه وقيادات عسكريه سلموها بكل أدب ليد الشهيد إبراهيم ألحمدي كل عود وله شم عود ربحته كريهة وعود ر يحته زكيه كم الفرق بينهم وبيت الحمر او بيت الشايف او غيرهم من اللذين دمرو اليمن واكلو خيراته رحم الله ولا لعن الله اليمن ألان يمر با أصعب أوقاته عبر التاريخ والسبب الخونة والمد ال إيراني لقد سبق وكتبت قبل سنتين او اكثر ونبهنا الشعب اليمني عن المد الإيراني وخاطبت الحوثيين ان لا يتدخلون في شئون اليمن لاكن السبب الرئيسي في تدمير اليمن هوا الربيع العربي الصهيوني وخاصة الأحزاب التكفيرية الخوان المسلمين والصلاح والقاعدة والحوثيين والخونة المرتزقة اللذين شربوا دم الشعب اليمني لماذا لي الجوع والقصف لك؟ يناشدني الجوع أن أسألك وأغرس حقلي فتجنيه أنت وتسكر من عروقي منجلك لماذا؟ وفي قبضتيك الكنوز تمد إلى لقمتي أنملك تقتات جوعي وتدعى النزيه وهل أصبح اللص يوماً ملك؟ لماذا تسود على شقوتي؟ أجب عن سؤالي وإن أخجلك ولو لم تجب فسكوت الجواب ضجيجٌ... يردد ما أنذلك! لماذا تدوس حشاي الجريح وفيه الحنان الذي دللك ودمعي، ودمعي سقاك الرحيق أتذكر «يا نذل» كم أثملك؟! فما كان أجهلني بالمصير وأنت لك الويل ما أجهلك! غداً سوف تعرفني من أنا ويسلبك النبل من نبلك * * * ففي أضلعي.. في دمي غضبة إذا عصفت أطفات مشعلك غداً سوف تلعنك الذكريات ويلعن ماضيك مستقبلك ويرتد آخرك المستكين بآثامه يزدري أولك ويستفسر الإثم: أين الأثيم؟ وكيف انتهى؟ أي درب سلك؟ * * * غداً لاتقل تبت: لا تعتذر تحسر وكفن هنا مأملك ولا: "لاتقل" أين مني غدٌ؟ فلا لم تسمر يداك الفلك غداً لم أصفق لركب الظلام سأهتف: يا فجر: ما أجملك! إلا الزنداني الزعيم رفض ان يسلمك //إلا قونتنامو ما اقبحك

ابو علي (ضيف)
25-04-2015
الا ازيد عن ما تناوله الكاتب في ذكر محاسن هذا الرجل الا التاكيد لما ذكره واعتبر خروجه من المشهد السياسي خسارة للوطن ومن الظلم ان يتم ابعاده عن خدمة وطنه من اي منصب يستحقه فهوا في قمة عطاءه ونشاطه السياسي والعسكري ولكن الامل في المولى عز وجل ان يجعل له وللوطن مخرج من ماءزقه الحالي انشاء الله

الحربي (ضيف)
25-04-2015
الكل يحترم هذاالشخص انهووطني بكل معناالكلمه

طه ثابت (ضيف)
20-04-2015
لك ولجميع جنود الوطن الشرفاء واللجان الشعبية منا كل إحترام وإعتزاو وفخر . حفظكم الله وسدد خطاكم



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)