عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - زعماء تحالف العهر السعودي

الأحد, 19-أبريل-2015
لحج نيوز/خاص -
كشفت تقرير اسخباراتي عن مداولات ووثائق تمرر في أروقة ومكاتب مجلس الأمن الدولي تؤكد تورط المملكة العربية السعودية في تدخلها بالشأن اليمني وتمرير تدخلها عن طريق تحالف ما أسمته (بعاصفة الحزم ) ويعتبر هذا التحالف غير شرعي لا يستند الى أي غطاء يبرر للعربية السعودية تدخلها في الشأن اليمني وتقصف بطائراتها المدنيين من الأطفال والنساء الأبرياء بالإضافة إلى قصف وتدمير كل مقومات البنى التحتية خاصة المدنية منها وبأسلحة معظمها محرم دولياوهذا ما يعتبر مخالفا للقوانين والأعراف الدولية كونها خرجت عن الهدف الذي بررت قيامها بإعلان هذه الحرب من اجله .
وقال التقرير الذي استقى معلوماته من بعض التقارير التي رفعها مراقبين دوليين وناشطين حقوقيين وسياسيين يتم تمريرها بين مكاتب مجلس الأمن الدولي من ان الحرب التي تشنها العربية السعودية كشفت عن نوايا عدوانية مبيته لتدمير اليمن تدميرا شاملا تحت غطاء حماية شرعية الرئيس هادي الذي لم تصل شعبيته إلى ما نسبته 2% من إجمالي تعداد الشعب اليمني الذي يتجاوز الـ26 مليون نسمة.
لافتا إلى تركيز قصف الطيران السعودي تحت مظلة عاصفة الحزم على المنشآت الخدمية والمرافق الحيوية والتجمعات السكانية والمصانع والشركات التي تتبع القطاعين العام والخاص والأهم في ذلك استهداف وقصف المعسكرات ومخازن السلاح الإستراتيجي للجيش اليمني الذي لم يبدي أية عدوانية تجاه العربية السعودية أو فتح الحرب الحدودية بين الدوليتين بالرغم من انتهاك السيادة الوطنية لليمن والذي يعد مخالفا لمواثيق ومعاهدات الأمم المتحدة التي كفلت حرية واستقلالية الدول وجرمت انتهاك سيادتها وأصبح معمول به وسائدا في كل دول العالم إلا أن العربية السعودية سعت إلى شراء الذمم والمواقف لتتمكن من تدمير اليمن تدميرا شاملا وممنهجا بينما اليمن يعتبر واحدا من أعضاء هيئة الأمم المتحدة ومن حقه ان تقف الى جانبه حين تعرضه لمثل هذا العدوان.
وأشار التقرير إلى تهكم القصف السعودي للبنية الاقتصادية والعسكرية والاجتماعية لأسباب بدأت تتضح جليا من خلال رصد وتوثيق المناطق والمواقع التي يتم استهدافها من قبل الطيران السعودي خاصة قصف الطيران الداعم لعناصر وميليشيات التنظيمات الإرهابية في المناطق الجنوبية والشرقية ودعمها بالأموال والسلاح عن طريق الإنزال المظلي وهذا من شأنه يزيد توسع وتنامي نشاط التنظيمات الإرهابية في اليمن الذي يعاني من مشاكل وويلات الصراع الداخلي إضافة إلى الحرب التي تشنها ضده العربية السعودية وهذا يساعد بل ويسهم في جعل اليمن بيئة حاضنة للإرهاب وتصديره للعالم أجمع بدعم سعودي.
وأكد التقرير بأن العربية السعودية سوف تدفع الثمن غاليا لارتكابها هذا الجرم بحق شعب يعاني من الفقر والبطالة ولم يكن ذات يوم مصدر تهديد لأي طرف كان ، معتبرا التدخل العسكري السعودي والضربات الجوية للعاصفة خاسرة منذ نهاية اليوم الثاني من بدئها حيث كان من المفترض أن تحقق أهدافها قبل نهاية الـ 48 ساعة الأولى من بدايتها ...
ونوه التقرير إلى إن القانون العسكري الدولي بين مؤخرا بأن ما تقوم به دول التحالف من عدوان خلال الثلاثة الأسابيع الماضية ودخولها في الأسبوع الرابع يعرض السعودية للخطر وللمسائلة الدولية ودخولها قفص الاتهام لارتكابها جرائم الحرب واستهداف البنى التحتية لليمن واستهداف الجيش والشعب اليمني دون تمييز ناهيك عن دعمها العلني للتنظيمات الإرهابية في اليمن.
وألمح التقرير إلى أن الحرب البرية مستبعدة واحتمالاتها ضعيفة جداً ، وإن غامرت العربية السعودية في خوض الحرب البرية فإنها خسارتها ستكون كبيرة جدا لان من كانت تعتمد عليهم في خوض الحرب البرية تخلوا عنها فإنها تحاول إجبار رعاياها للتجنيد والجهاد وتشن حملات لفرض الجهاد ضد اليمنيين مع ان هناك ضوء أخضر لليمنيين من مجلس الأمن الدولي لخوض الحرب البرية ضد مملكة آل سعود.
وقال التقرير يجب على العربية السعودية أن توقف حربها ضد اليمن فورا لتحافظ على ماء وجهها لتتجنب المسائلة الدولية وتعريض قادتها لمسائلة وعقوبات محكمة الجنيات الدولية ...
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)