عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4805 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
السبت, 04-أبريل-2015
لحج نيوز - عبد القوي السباعي بقلم/ عبدالقوي محمد السباعي -
أتمنى من القُراء الأعزاء أن يرجعوا بذاكرتهم قليلا˝ لإستذكار أحداث ليست ببعيدة وهي دعوة مني لهم بتنشيط ذاكرتهم ، فبالأمس القريب تحالفت قوى الهيمنه والإستغلال (الصهيوامريكية) وقوى التبعية والإنبطاح والعمالة والعلوج من الممالك المرتعشة في الخليج وبعض الدول العربية وتكالبت جميعها على ضرب واستهداف الجمهورية العراقية الشقيقة ، بمساندة أذناب وخونه من الداخل _ بدافع حرص هذا التحالف و شعوره بمظلومية الشعب العراقي الكادح والمحروم من الحرية والديمقراطية _ فكانت جل أهدافهم تخليص هذا الشعب من الرئيس الدكتاتور ومن نظامه الجائر ونشر وإعتماد وترسيخ مبادئ الحرية والديمقراطية والعدالة والعيش المشترك والحياة الكريمة لكل العراقيين _ فجائت نتائج تحالفهم الانساني والتحرري والحريص على الشعب إنعكاسا˝ فعليا˝ لكل مخططاتهم وأهدافهم النبيلة ; منها على سبيل المثال لا الحصر : _ أكثر من مليون ونصف المليون شهيد وما تزال الارقام في تزايد مستمر وبشكل يومي . _ تشريد ونزوح ما يربو عن ثلاثة ملايين أسرة عراقية منذ العام 2002م وما تزال مشاهد الأحداث تروي لنا حكايات من رحلات النزوح والتشرد _ التدمير الكلي لبُنى الدولة التحتية والقدرة الإقتصادية والسياسية والكفاءة العسكرية . _ إستشراء الصراعات والنزعات والمظاهر التمزيقية والتوجهات المحفزة نحو التشظي للنسيج الاجتماعي العراقي فأضحى اليوم ميدانا˝ خصبا˝ لنزاع طائفي ومناطقي وعنصري وجهوي _ بعد أن كان موحدا˝ ( أرضا˝ وإنسانا ) أكثر من أربعة عقود .
وكذلك سيناريوهات تحالفهم الإنساني الداعم في ليبيا وماهو حاصل في سوريا ،واليوم وبنفس السيناريو مع فارق طفيف في المبررات ، هاهي نفس القوى الإستغلالية والإستعمارية ، نفس قوى الإنبطاح والعمالة والأذناب والعلوج _ تتحالف أذرعها وتتكالب قواها على الجمهورية اليمنية في إطار ما يسمى بعملية ( عاصفة الحزم ) بدافع حرصهم على الشعب اليمني الكادح وشعورهم بمظلوميتة المتمثلة بفقدان الأمن والأمان والحياة الكريمة التي رحلت عنهم يوم أن تخلوا عن الرئيس العادل والحاكم الهادي ونظامة الشرعي والدستوري ، فمَّسّهم طائف“ من الخوف والجوع والذل _ لذلك ستآتي نتائج تحالفهم الحريص على أمن وسلامة ووحدة وأستقرار وأزدهار اليمن وفق الخطط والأهداف والمساعي النبيلة والإنسانية التي ستحققها قوات التحالف في اليمن ، كما حققتها في العراق وفي ليبيا وفي سوريا ...!!
فشواهد حرصهم ومحبتهم تتصدر عناوين كل المنابر الإعلامية والفعاليات الجماهيرية والتاريخ وإن غفل _ إلاّ أن الله يمهل ولا يهمل ..
نعم إخواني ..... أمّا آان لنا إدراك ماذا ؟ وكيف ؟ ولماذا ؟ ولِمّنْ ؟ هذا التحالف ..!!
هل يستوعب اليمنيون الدروس والعبر من أحداث ليست عنهم ببعيد .؟
أم أن العرب عامة واليمنيون خاصة لا يتعلمون من دروس الماضي ولا يقيمون لها وزنا..؟
اللهم إني بلغت ، اللهم فاشهد ..

صنعاء _ 2015/4/3 م
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)