عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4758 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الجيش اليمني

الأحد, 29-مارس-2015
لحج نيوز/صعدة -
واصل الطيران الحربي السعودي، أمس، استهدافه للمنشآت الحيوية في البلاد، وطال القصف محطات كهربائية وغازية وجسوراً، ومشاتل زراعية، إلى جانب منشآت عسكرية، وسقط جراء الغارات قتلى وجرحى.
واستهدفت غارات جوية كتيبة الدفاع الجوي بمأرب، وأدى إلى تدميرها وسقوط جرحى، فيما سقط 15 جندياً في صنعاء بين قتيل وجريح في قصف على معسكر قوات الاحتياط، في الوقت الذي قالت فيه السعودية إنها قتلت قائداً حوثياً كبيراً، واستهدفت تحركات عسكرية على الحدود، فيما سقطت طائرة سعودية في البحر الأحمر يعتقد أنها أصيبت بنيران الدفاعات الجوية.
وجرت مواجهات عسكرية على الحدود السعودية اليمنية بين الجيش السعودي واللجان الشعبية وبمشاركة قوات من الجيش، حاولوا الدخول إلى الأراضي السعودية، أمس.
ونقلت يومية "الأولى" عن مصدر محلي في صعدة، إن الاشتباكات جرت في 3 محاور بالمديريات الغربية للمحافظة، منها "الظاهر وشداء ورازح"، ونفذت هذه القوات قصفاً صاروخيا على المواقع العسكرية السعودية.
وتزامنت هذه الأحداث مع بث صور باسم العمليات العسكرية الخليجية في اليمن، صوراً قالت إنها لاستهداف مجاميع من لجان الحوثيين، تحركت إلى الحدود بين اليمن والسعودية.
كما نقلت الصحيفة، عن مصدر قبلي، قالت إنه من جبهة القتال بمحافظة صعدة، أكد إن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا حشوداً عسكرية داخل الأراضي السعودية، مستخدمين صواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون.
وأضاف المصدر أن مواجهات برية جرت بين الجيش السعودي والجيش اليمني واللجان الشعبية أمس، وتمت في 3 محاور بمديريات شداء والظاهر ورازح.
وفي الجهة المقابلة، أعلنت إدارة التعليم بمحافظة صبيا، تعليق الدراسة بعشر من المدارس الحدودية التابعة لها لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الأحد.
وأوضح مدير التعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع، أن المدارس التي سيتم تعليق الدراسة بها، هي مدارس الخروم الابتدائية والمتوسطة "بنين"، والخروم الابتدائية "بنات"، ومدرسة جبل شهدان الابتدائية "بنين"، وحضن شهدان الابتدائية والمتوسطة "بنات"، ومدرسة الإمام مسلم الابتدائية "بنين"، والإمام مسلم المتوسطة والثانوية "بنين"، ومجمع مدارس آل يحيى بمحافظة الدائر بني مالك "ابتدائي، ومتوسط، وثانوي" بنات، ومدرسة الشامية الابتدائية بآل يحيى "بنات"، ومدرسة الإمام النووي الابتدائية "بنين"، ومدرسة تشوية الابتدائية "بنات".
ونقلت الصحيفة عن مصدر قبلي بمحافظة صعدة إن قصفاً سعودياً استهدف مدينة صعدة أمس، وتم فيه قصف محطة الكهرباء والغاز بمنطقة قحزة، وكذلك السجن المركزي بالمدينة، ما تسبب في تدمير المخبز المركزي للسجن، وتم قصف مشتل زراعي بالمدينة، وأحد المخابز العامة.
وأضاف المصدر أن الطائرات السعودية شنت عدة غارات على مديرية حيدان، كما تم قصف منطقة الشعف بمديرية خولان بن عامر أمس، وكذلك قصفت بشدة مديريات رازح وشداء والظاهر.
وتحدثت مصادر إعلامية لجماعة "أنصار الله" أن هجمات الطيران السعودي قصف أمس "محطتي الغاز والكهرباء وسجن قحزة بمدينة صعدة، كما استهدفت الطائرات مناطق العند والمقاس وقحزة وجبل مرع بمديرية باقم، ومنطقة الشعف في مديرية خولان بن عامر، وحلق الطيران بكثافة في سماء رازح بمحافظة صعدة".
وأضافت المصادر أن جنوداً "سقطوا شهداء وجرحى جراء قصف الطيران السعودي الذي استهدف معسكر الكمب الذي يتواجد فيه اللواء 105 الواقع ما بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومديرية الظاهر بمحافظة صعدة، والقريب من الحدود السعودية.
من جهة أخرى، استمرت الغارات الجوية على معسكر قوات الاحتياط جنوب العاصمة مساء أمس، وكانت قد شنت غارات أخرى قبل فجر أمس في المعسكر نفسه سقط على إثرها 15 شخصاً بين قتيل وجريح، كما سبب القصف في تدمير عدد من الأبنية والمخازن الخاصة بمواد التغذية.
و في محافظة تعز، نقلت الصحيفة عن مصدر محلي، أمس، إن قصفاً صاروخيا استهدف جسر عقان في الطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن، ما أدى إلى تدميره كلياً وتسبب في إعاقة حركة السيارات والمواطنين.
و نقلت "الأولى" عن مصدر محلي بمأرب، إن الطائرات السعودية استهدفت موقع الكتيبة 89 في اللواء 14 المسمى "صحن الجن" شمال مدينة مأرب صباح أمس، وأسفرت الغارة عن تدمير بطاريات الصواريخ و غرفة تحكم الرادار في المعسكر، و هناك أنباء عن جرحى لم يتم معرفة عددهم.
و أضاف المصدر أن غارات جوية استهدفت أمس الأول كتيبة الدفاع الجوي المكلفة بحماية حقول نفط صافر، وتم تدمير بطاريات الصواريخ وغرفة تحكم الرادار كليا، ويبعد موقع الكتيبة 5 كيلو من منشأة النفط في صافر.
و حسب الصحيفة، استهدفت غارة جوية أخرى معسكر ماس التدريبي في منطقة الجدعان في نفس اليوم.
بدوره، قال المتحدث باسم قوات التحالف، أمس، في مؤتمر صحفي له بالرياض إن طائرات التحالف استهدفت الدفاعات الجوية ومراكز السيطرة والتحكم وغرف العمليات.
وأضاف أن الجزء الأول من هذه العمليات قد تحقق بتدمير الطائرات، مما تسبب بفقد السيطرة للجيش اليمني والحوثيين على القواعد الجوية ومراكز الاتصالات.
وبين المتحدث أن قوات التحالف استهدفت قواعد الصواريخ الباليستية أرض أرض، وتم تدمير عدد منها، وأنه تم استهداف تحركات القوات العسكرية ومناطق الذخيرة ومراكز العمليات، للقوات المتوجهة صوب الجنوب. وأنها ستستمر باستهدافها بشكل مستمر.
وأوضح المتحدث أن عمليات القصف استهدفت مراكز القيادة والسيطرة ومستودعات الذخيرة، واستهدفت تجمعات الحوثيين على الحدود، وأنه تم قصف أحد القيادات الحوثية بشكل مباشر، عندما كان يسقل عربة وتمت إصابته مباشرة، بحسب قول الناطق باسم قوات التحالف.
واتهم المتحدث الجيش والحوثيين بأنهم يتحصنون داخل مساكن، ويضعون المضادات الأرضية داخل المباني.
وأوضح المتحدث أن الطائرات استهدفت تحركات عسكرية بالدبابات وتجمعات للجيش والحوثيين في الحدود البرية السعودية في قطاعي نجران وجيزان.
وبين المتحدث أن البحرية السعودية نفذت خطة "الإعصار" وهدفت لإجلاء المواطنين السعوديين والهيئات الدبلوماسية من عدن، وانه تم إجلاء 86 من مختلف الجنسيات وصلوا إلى مدينة جدة، وشاركت في العملية قوات البحرية كومندوز ومروحيات.
إلى ذلك نقلت وكالة "رويترز" عن دبلوماسي خليجي السبت قوله إن التحالف العربي الذي يهاجم الحوثيين في اليمن كان يخطط في بادئ الأمر لحملة تستمر شهراً لكن العملية قد تستغرق ما بين 5 إلى 6 أشهر.
وفي وقت متأخر من مساء أمس، كشف البرلماني العراقي موفق الربيع عن أن هناك مبادرة عراقية حول اليمن تتضمن وقف العمليات العسكرية وإجراء مصالحة وطنية وإجراء انتخابات، دون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
thabet taha (ضيف)
30-03-2015
شكر للجميع اهتمامهم ببطولة كأس عاصفة الحزم التي تحتضنها اليمن للعام ٢٠١٥ والتي أظهرت التسابق اللامعهود للتسجيل في هذه المباراة القتالية والتي تبرز فيها دول الخليج ومصر والمغرب والأردن والسودان ماعدا عمان قدرتها القتالية ومعداتها القتالية الحديثة ويتم التحكيم بين المتباريين عن طريق أطفال ونساء اليمن وشيوخ اليمن والفائز بالميدالية الذهبية يجب أن يقتل أكبر عدد من الأطفال الميدالية الفضية ستكون للحاصل على أعلى نقاط لقتل الشيوخ بينما الميدالية البرونزية ستكون من نصيب الحاصل على أعلى نقاط لقتل النساء كما أود أن أنوه إلا أن مصر وأمريكا مشاركة في هذه البطولة في مجال القتال البحري بينما السعودية والكويت والأردن والسودان والبحرين والإمارات وقطر وأمريكا وإسرائيل مشاركون في بطولة القصف الجوي . وقد حصدت أمريكا على أعلى نسبة من النقاط ويليها إسرائيل والسعودية ودول الخليج لمزيدا من المعلومات عن عدد النقاط وتغطية الأحداث يرجى زيارة موقع البطولة على العربية والجزيرة وحظ موفق للجميع فأطفال اليمن ثلاثة عشر مليون

يمني (ضيف)
30-03-2015
لايلوح في الافق اي مبادره او مصالحه او اي نيه لاي طرف مهاجم او مدافع لايقاف اطلاق النار لانه في الاساس انما اشعلت الحرب باستغاثة الرئيس اليمني لعدم قدرته على الانقلاب علي شرعيته توافقا مع مصالح المهاجمين لتهديد مصالحهم في المنافذ البحريه الاسترتيجيه الموجوده في اليمن ولو لاذلك لاعتبر ان ما يحدث في شان داخلي وعلى اليمنين حل مشاكلهم بنفسهم ولهذا فان الطرف المهاجم لن يتوقف عن الدفاع عن الممرات المائيه لخدمة لمصالحه مهما طال الزمن اوقصر ولو حتي تنقلب اليمن عاليها سافلها الا في حالة تدمير كل قوات المخلوع والحوثي وهذا لن ياتي سهلا فسيكلف المنقدين المنقودين كثير وثمن باهظا وسيتضرر الشعب اليمني شمالا وجنوبا اكبر الضرر والخوف من المجاعات ومن تجار الحروب والعصابات المسلحه التي ستتخذ من الحرب في اليمن ماربا لها فليحسبها العقلاء حسابا دقيقا ويستلهموا الحكمه اليمانيه . ملاحظه ان دور العلماء سواء في اليمن وغيره غائبا تماما عن فتاويه ونصائحه الدينيه ولم يستلهموها من حرب 94 التي احتل بموجبها الشطر الجنوب وتم العبث بمقدراته وثرواته واراضيه وان نتيجة هذه الحرب لازالت بعيده ولا احد يتوقع نتائجها ربما كل اليمن تغيب في دهاليز الصراعات العالميه التي لااول لها ولااخر ولن تقف بعض الدول الاجنبيه وهي معروفه مكتوفة الايدي فيما لواستمرت الحرب اكثر من مداها



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)