عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هيكل

السبت, 28-مارس-2015
لحج نيوز/متابعات -
انصح السيسي بان لايجعل جبال اليمن محرقة لاولاده
امام السعودية ايام معدوده لتحقبق نصر بري والا انقلب الوضع عليهم الى هزيمة..
فالقصف الجوي لايحقق نصرا الا مع الجيوش النظامية .. اما حرب العصابات فالطيران
بها اعمى .
ولو اخذت السعودية رأيي قبل الهجوم لمنعتهم .
وانصح السيسى ان لايجعل جبال وبحار اليمن محرقه لاولادنا.

وانتقد الكاتب العربي الكبير محمد حسنين هيكل الاعتداء السعودي على اليمن .
واعتبر العدوان لا يستند الى أي غطاء سياسي جامع ، كما انه قرر عدم بث حلقته الحوارية المقررة الجمعة على شبكة قنوات (cBc) وقال ان دماء المقاتلين ان لها حرمة تفوق حرمة أي كلام.
جاء ذلك في منشور نشره على صفحته في شبكة التواصل فيس بوك
– طوارئ الحوادث سبقت بقرار العمل العسكري في «اليمن» ، بواسطة 10 دول عربية ضمنها «مصر» ، التي أعلنت أنها «سوف تشارك في القتال بقوات جوية وبحرية وبرية إذا اقتضى الأمر» .
– أن هذه الطوارئ سبقت كل الترتيبات ، وأولها مؤتمر القمة العربية ذاته ، فقد كان المتصور أن يكون التدخل العسكري لاحقا للقمة ، ونتيجة لقراراتها ، خصوصا وأن أهم البنود الواردة في جدول أعمالها كان بند إنشاء قوة عربية مشتركة ، ومعنى بداية العمليات قبل القمة أن عشر دول عربية قررت أنها لا تستطيع الانتظار ساعات ، وتصرفت دون انتظار غطاء سياسي جامع يغطى هذا التصرف باعتباره إرادة عربية موحَّدة .
– أن الطيران الأمريكي يشارك صراحة في القتال ، وتلك أحوال تدعو أغلب الظن إلى أن هناك ما دعا إلى المواجهة العسكرية في أقصى الجنوب في «اليمن» .
– أن هناك ظروفا إضافية تزكى أفضلية تأجيل بث الحوار ، أهمها أن التسجيل تم مبكرا عن العادة وقبل موعد البث بثلاثة أيام ، وكان ذلك لاعتبارات فنية وعملية دعا إليها أن شبكة قنوات الـ C.B.C كانت تنقل الكثير من إمكانياتها إلى «شرم الشيخ» حيث مؤتمر القمة ، ومن ثم فإن التبكير بتسجيل الحوار مع طوارئ الأحداث أحدث تغيرا كبيرا في أولويات الاهتمام العام بخصوص الشأن الحالي ومفاجآته .
– كان حوار الحلقة المقرر إذاعتها مساء اليوم يركز على اجتماع «شرم الشيخ» الاقتصادي ، ثم على أجواء اتفاق المبادئ الخاص بمياه النيل مع «إثيوبيا» ، ثم يناقش الأحوال في «اليمن» ، والاحتمالات التي يمكن أن تترتب على هذه الأحوال ، وأخيرا يتعرض الحوار لمؤتمر القمة العربي السياسي غدا في «شرم الشيخ» ، والذى يحتوى جدول أعماله على إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة تستعد وتتجهَّز .
– والآن فإن ما جرى لم يعد مجرد احتمالات ، وإنما أصبح أمرا واقعا تشارك فيه جيوش عربية ، ضمنها «قوات مصرية من الجو والبحر والبر إذا لزم الأمر» ، وعندما تكون هناك جيوش عربية في طليعتها قوات مصرية ، فإن دماء المقاتلين لها حرمة تفوق حرمة أي كلام .
– وهكذا تنتظر حلقة الحوار ، احتراما لمعان كثيرة وتقديرا لاعتباراتها ، إلى جانب اختلاف جدول الأولويات .
محمد حسنين هيكل ..



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)