عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 16-مارس-2015
لحج نيوز -  عبدالكريم المدي بقلم/ عبدالكريم المدي -
في العام 2011 كنتُ أسمعُ الكثير من النا.س ، من العامّة ومن المثقفين والسياسيين يبدون رغبة جامحة في تشكيل مجلس عسكري يترأسه العميدأحمد علي عبدالله صالح ، كحل مقبول يُخرج البلاد من تلك الأزمة التي لم تصل حينها حتّى ما نسبته 20% مما وصلت إليه أزمة اليوم ..
طبعاً الناس كانوا يطرحون من هذا الكلام والمقترحات الكثير ،وبعضهم كان يُطالبه بالانقلاب على أبيه الرئيس علي عبدالله صالح ، نظراً لما يحظى به من سمعة طيبة وحضور لا فت في وحدات الجيش والأمن والمثقفين والشباب و أوساط المجتمع ..ولهم في ذلك الكثير من المبررات سنوجزبعضها لاحقاً .
لا نُذيع سرّاً إذا قلنا إن العميد أحمد علي كان يمتلك كل مقومات قلب الطاولة على الجميع وتشكيل مجلس عسكري في ظرف ساعات معدودة،وتجهيز طائرة لقادة
( الثورة ) من اراد منهم الخروج للسعودية والإقامة بالقرب من بيت الله الحرام تخفيفاً للذّنوب ، ومن لم يريد عليه البقاء وفق شروط المرحلة وضرورات الاستقرار ، لكن العميد / السفير ، بالطبع ، ليس حمد بن خليفة ولا يحمل ثقافة أمراء وقادة وسلاطين العهد المملوكي في مصر ، وربما إن مشكلته تكمن في أنه ابن البيئة والأسرة اليمنية ، وإن اردتم أن نقول الأسرة التقليدية المحافظة ، سنقول ذلك وبثقة ، فتربيته ودرجة قُربه من والده / الرئيس والحميمية المدهشة التي تربطهما ، كأي أسرة يمنية لها تقاليد وأعراف وقيم وسلوكيات لا تتعداّها ، ناهيك عن درجة الانضباط العسكري والمهني ، كل ذلك فوت على البلاد فرصة ذهبية للاستقرار وحماية كيان الدولة ،ومنعه من مجرّد التفكير بالقيام بمثل هكذا خطوة.
المهم ينظر البعض إلى أن هذه حسنة من حسنات السفير، ومن حسنات أبيه الذي ، بالفعل ، ربّى أبناءه على قيم الإلتزام والتواضع والأخلاق وكل الصفات التي تقوّي من الروابط الأسرية، والاحترام المتبادل ، ولعل الأهم في الأمر ربّما احترام مؤسسات الدولة والنهج الديمقراطي الوليد .
هناك الكثير من الناس اليوم، بمن فيهم معارضو صالح وحكمه يتحسرّون على تلك الأيام ويمنّون النفس لو أن أحمد علي قام حينها بتشكيل مجلس عسكري وحسم الإمور، لكان جنّب البلاد عذابات ما تعانيه وتعيشه اليوم من تصدُّع .
خلال تواجد الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالسعودية للعلاج بعد جريمة جامع النهدين في 3يوينو 2011كان أحمد علي ، وبشهادة هادي نفسه ، من أكثر
القادة العسكريين انضباطا وتنفيذا لأوامر نائب الرئيس الذي كان يقوم بمهام القائد الأعلى للجيش ، حتّى يوم الحادث ، حتى بعد أن رأى والده وكبار قادة الدولة وأقاربه بتلك الحالة المأساوية الكفيلة بدفع أي شخص قادر على الإنتقام ، ضبط نفسه ورفض الإغراءات والتشجيع الذي كان سفراء الغرب وفي مقدمتهم الأميركي يطالبونه بالسيطرة على السلطة ، لكنه اعرض عنها والتزم بالأوامر والتوجيهات العسكرية وابدى حكمة نادرة ، وخلّوا في بالكم إن كل هذا وهو يشاهد والده /
الرئيس في غيبوبة شبه تامّة ومحترق جسده بنسبة تزيد عن 40% .
من المفيد التأكيد بإن نسبة غالبة من أبناء الشعب اليمني كانت تؤيد أحمد علي وتسانده عن قناعة كاملة ، كي يمسك بزمام الإمور ويضبط إيقاع المشهد السياسي
والامني القلق والمتدحرج ، واليوم تقريباً إن تلك النسبة تضاعفت ، رغم إن الأحزاب تكابر في الإعتراف بهذا ، هذا من جانب ومن جانب
آخر ، إن الراجل ، يبد غير مندفع ،أو راغب في السلطة في ظلّ أوضاع تعيشها البلاد كهذه الأوضاع الصعبة .
إن حُبّ الناس لهذا الرجل - في تقديري - لم يكن نابعاً من كونه ابن رئيس ولا كونه قائد لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ، إنما هو نابع من كونه عملي إلى درجة ربما لم يألفها الناس، ومخلص لمهامه ومسؤلياته فوق الوصف ، وهذا الكلام يدركه تماماً كل من عرفه وعمل معه،حيث كانوا على درجة عالية من الرضا على قيادته لهم والاستعداد للسير معه وتحت لوائه في قلب الصعب ،فكل حقوقهم - على سبيل المثال - كانت مصانة ، ولم يشعر جندي ، أو ضابط يومها بالغبن ، أو الاجحاف ، سواء في التغذية ، أوالمهمات الأخرى ، أوالتسليح والذخائر، أو التدريب والتأهيل وتساوي الفرص ، اضافة إلى أنه قام بتأمين الجانب الصحي لكل منتسبي وحدات الحرس والقوات الخاصة وأنشأ لهم مستشفى ( 48) الذي كان الأهم والأكثر تقديما للخدمات الصحية ، والأكثر تجهيزا بالآلات والمعدات الطبيىة والكوادرذوي الخبرة والكفاءة العالية.
ومن يقول إنه استغل وجود والده كرئيس كان يعطيه شيكا مفتوحا للمالية والبنك المركزي فهو غلطان ، وحقيقة الأمر هو إنه كان يعتمد على همته وإخلاصه ومهنيته ، بدليل إنه بنى مستشفى (48) وكثير من منشآت الحرس والقوات الخاصة من عائدات الرديات ، اضافة لتأسيس ما يشبه الجمعية ، تم بموجبها توفير مبلغ مالي من خلال خصم م ( 500) مئة ريال من راتب شهر لمعظم منتسبي وحداته ، واسس لهم بها أشياء عدة واستثنائية .
كثيرة هي الأسباب التي جعلت من السفير أحمد علي يحظى بتلك المحبة والتقدير والثقة لدى الناس ، ومن ذلك ، أيضا ، أخلاقه وتواضعه ، فقد كان قريبا جدا من أفراد وضباط وصف ضباط الحرس والقوات الخاصة ولم يكن الوصول إليه صعب أبدا، وبإمكان الجندي العادي التحدث إليه في أي مكان في المعسكر ، أوإيقافه ،سواء كان في سيارته، أو راجلا داخل أحد المعسكرات ..
أحمد علي يمتلك كاريزمية وحكمة غير مصطنعة ، وعلينا أن لا ننس علامة فارقة تميز بها ، وهي عدم إنجرافه مع المهاترات السياسية والإعلامية في أي وقت
، فمنذ العام 2011 لم يسمع له أحدنا خطابا، أو تصريحاً متشنّجاً وإستعلائياً ، يحمل نبرة التحدّي والتهديد ، رغم إن القوة التي كانت تحت إمرته قادرة على حسم أي معركة عسكرية في ساعات قليلة.
من اللائق بنا إنصاف هذا الرجل بما يستحقه وعدما مصادرة حقه ، أو التقليل من شأن صفحته المشرقة ، والأمثلة على ذلك كثيرة، ويكفيه أنه ،ظلّ يرفض ويمنع هدر المال العام ، ولم يفتح أي نافذة، أوبند للهبات وشراء الولاءات وصرف الأراضي والأسلحة ، أو يتورط باصدارتوجيهات لتوظيف الناس أو استخدام مكانته لإرساء المناقصات على الذوات ، وصرف مليارات الريالات في للمشائخ والنافذين وغيرهم ، كما درجت عليه العادة لدى كبار القادة العسكريين .
في تقديري إن السفير أحمد علي لا يحتاج لشهادة أحد بقدرما يحتاج اليوم كل من اساء له إيجاد مناسبة ،أو فرصة للإعتذار له والاعتراف بأنه شخصية وطنية إستثنائية لم تخدمه سلطة أبيه وبريق القصر، بقدرما خدمها هو ومثّلها خير تمثيل وحسّن بعض ما كان يشوبها من عيوب بفعل البطانات .
أحمد علي اليوم بالفعل يحتاجه الناس ولم يحتاجهم هو ، وتريده الأحزاب كصوت وطني مقبول ومسموع وحل واقعي ، ولا يردها هو، صدقوني إذاما قلت لكم إن المؤتمر الشعبي العام بحاجة لأحمد علي للإستفادة من سمعته وما يحظى به من مكانة في نفوس الناس ، وكذلك أنصار الله والإصلاح والناصري وكل التيارات ، الجميع يحتاجون لشخص مُخلّص يمتلك قدرات ومقومات السفير أحمد علي ، صاحب الشخصية المقبولة داخلياً وخارجياً..
مهلاً أضيف :
ورغم إن المؤتمر اعلن أكثر من مرة عدم علاقته بالمسيرات والمظاهرات التي خرجت بعشرات الآلاف في صنعاء وتعز وذمار وغيرها مطالبة السفير بالترشح ، وبالفعل المؤتمر كحزب سياسي ، لاعلاقة له بها أبدا ، وأقول هذا الكلام بحكم معرفتي وتواصلي مع كبار قيادات الحزب ،فتلك الجماهير تخرج للشارع من تلقاء نفسها وبإمكانيات وجهود ومبادرات ذاتية ، لكن أنا على ثقة كبيرة إن الأحزاب والقوى السياسية ومن ضمنها المؤتمر ستتقافز في يوم ما لإعلانها مباركة الإرادة الجماهيرية في ترشيحه وانضمامها لحملته الانتخابية ومحاولة كسب رضاه، سيما وشعبيته العارمة تفوق شعبية الأحزاب ، وعقليته تتجاوز بياناتها ، وعقلياتها العاطبة والصدئة والمأزومة التي تُديرها ..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
عبدالباسط عباد (ضيف)
29-03-2015
والنعم بك احمد علي عبد الله صالح فعلا الزعيم زعيم حتى في تربيته لاابناءه

الردفاني (ضيف)
26-03-2015
الا لععنه الله على الكاذبين ...تامين صحي



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)