عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - إصطفاف سياسي واسع ضد الصراعات والفوضى (اتفاق هام)

الأربعاء, 04-مارس-2015
لحج نيوز/تعز -
عقد صباح اليوم بمقرقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز اجتماع مشترك ضم المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأحزاب تكتل اللقاء المشترك وممثل جماعة أنصارالله بحضور الشيخ جابرعبدالله غالب الحاج عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والشيخ عبد الحميد فرحان عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر واﻷستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي وكيل محافظة تعز عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني تم فيه الوقوف أمام المستجدات في الساحة الوطنية و تطورات الأزمة العصيبة الراهنة وتداعياتها المؤسفة على الوطن بشكل عام ومحافظة تعز على وجه الخصوص .

وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على تجنيب محافظة أعمال الفوضى وعدم السماح بجرها الى مربع الصراعات ورفض تواجد أي مليشيات مسلحة ﻷي طرف ..وأكد المجتمعون على دعم قيادة السلطة المحلية واللجنة اﻷمنية في الحفاظ على اﻷمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة.

كما أكد المجتمعون على ضرورة وقف كافة الحملات الاعلامية وتهذيب الخطاب السياسي والاعلامي والارشادي ووقف أية أعمال استفزازية .

واتفق المجتمعون على عقد لقاء مع المحافظ واللجنة اﻷمنية للوقوف أمام اﻷوضاع اﻷمنية في المحافظة وتطورات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة..

كما تم الاتفاق على أن يكون موقف أبناء محافظة تعز بمختلف مكوناتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية موقفا موحدا من مختلف القضايا الوطنية والوقوف صفا واحدا ضد كل من يحاول جرمحافظة تعز الى مربع الصراعات وأن تكون ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات الشخصية والحزبية الضيقة.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مشتركة من تسعة أشخاص بواقع ثلاثة ممثلين عن المؤتمر السعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وثلاثة ممثلين عن تكتل أحزاب اللقاء المشترك وثلاثة ممثلين عن جماعة أنصار الله وحزب العدالة والبناء وحزب الرشاد لاعداد رؤية وطنية تعبرعن ر أي أبناء تعز لانهاء اﻷزمة الراهنة الخروج بالوطن الى بر اﻷمان .

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية كل أسبوع للوقوف أولا بأول على المستجدات في الساحة الوطنية.
واتفق المجتمعون على مشاركة جميع القوى السياسية بالمحافظة في الملتقى التشاوري الجماهيري الموسع الذي سيعقد صباح غد في الصالة المغلقة بنادي الصقر الرياضي والذي سيضم كل المكونات السياسية والاجتماعية والاتحادات والنقايات المهنية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاعتبارية واﻷكاديميين والمثقفين واﻷدباء والصحفيين والاعلاميين والشباب والمرأة وسيتم فيه الوقوف أمام مستجدات اﻷزمة الراهنة وتداعياتها المؤسفة والخروج بموقف موحد وضاغط على المتحاورين في موفمبيك بالعاصمة صنعاء للاسراع في انجاز اتفاق وطني تاريخي ينهي اﻷزمة الطاحنة التي يمر بها الوطن ويجنب الشعب كارثة لاتحمد عقباها.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)