عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4810 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الدكتور سيف العسلي

الخميس, 15-يناير-2015
لحج نيوز/صنعاء -
شكك الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق الدكتور سيف العسلي، في الرواية التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية اليوم الخميس، بشأن ضبط مبلغ 15 مليار و9 ملايين ريال في مطار القاعدة الجوية "الديلمي" بصنعاء، الأربعاء (أمس) أنه أمر اعتيادي، معتبراً أن حجم المبلغ ، وتوقيت التحويل يثير العديد من التساؤلات، مطالباً هيئة مكافحة الفساد، والنيابة العامة القيام بالتحقيق في الحادثة والكشف عن الحقيقة.

وكان مصدر في اللجان الشعبية أفاد لوكالة خبر، أنها تمكنت من ضبط مبلغ أكثر من 15 مليار ريال يمني، في قاعدة الديلمي الجوية وهي في طريقها إلى محافظة عدن (جنوب اليمن)، مضيفاً أن مستشار رئيس الجمهورية عن جماعة أنصار الله "الحوثيين" صالح الصماد وجه بإعادتها إلى مقر البنك المركزي.

وقال الدكتور العسلي لوكالة "خبر": "إن تحويل هذا المبلغ - إذا صح – وبهذا التوقيت وهذا الحجم يثير العديد من التساؤلات .. فإن كان تحويله من قبل البنك فعليه أن ينقل عبر آلية البنك المركزي المعروفة إما براً أو عبر طيران اليمنية، ولابد أيضاً من وجود تصريح رسمي بهذا الأمر أو رسالة تغطية".

وأضاف: "أما إن كان المبلغ باسم أي شخص غير البنك ، فإنه يحمل في طياته الفساد مهما كان حجم المبلغ كبيراً أو صغيراً.

وطالب البروفيسور اليمني "هيئة مكافحة الفساد والنيابة العامة البدء ومباشرة التحقيق بهذا الأمر، وعلى جماعة أنصار الله قول الحقيقة إن كانوا صادقين".. معتبراً "أن التغطية بهذه الطريقة تدل على وجود فساد كبير شاركت فيه الجماعة، وسوف تتحمّل المسؤولية وستحاسب على ذلك".

وبعد مرور يوم وليلة على الحادثة وتجاهل لحيثيات الحادثة، أوضحت وزارة المالية ان المبالغ التي تم نقلها عبر مطار صنعاء الدولي والمقدرة بخمسة عشر مليار وتسعمائة مليون ريال تدخل ضمن المبالغ التي ينقلها البنك المركزي اليمني لعدد من فروعه بالمحافظات نافية أن تكون أموال مهربة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة جميل الدعيس: إن نقل الأموال يتم بشكل دوري في إطار إجراءات البنك المركزي لتوفير السيولة النقدية اللازمة في كل محافظات الجمهورية لمواجهة النفقات الحكومية وكذا احتياجات السيولة لكافة البنوك التجارية العاملة في تلك المحافظات من خلال فروعه كون البنك بجميع فروعه يعتبر خزينة واحدة.

ومساء الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، ضيف الله الشامي على صفحته في "فيسبوك" إن هذا المبلغ "ليس مهرباً وأنه عبارة عن مستحقات موظفين يتم نقله لفروع البنك المركزي في المحافظات"، إلا أن الموقع الرسمي للجماعة على "الفيسبوك" لم ينشر أي توضيح من هذا القبيل، فيما كان مصدر اللجان الشعبية أشار لوكالة "خبر" أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المبلغ يتبع جلال نجل الرئيس هادي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)