عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4782 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - اعلنت السلطات الفرنسية اليوم السبت أنها ستبقي على حالة التأهب القصوى عقب الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، في حين خرج أكثر من مائتي ألف شخص في مسيرات عمت عددا من المدن تضامنا مع القتلى الـ17 الذين سقطوا في تلك الأحداث.

السبت, 10-يناير-2015
لحج نيوز- -
اعلنت السلطات الفرنسية اليوم السبت أنها ستبقي على حالة التأهب القصوى عقب الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، في حين خرج أكثر من مائتي ألف شخص في مسيرات عمت عددا من المدن تضامنا مع القتلى الـ17 الذين سقطوا في تلك الأحداث.
وأعلن وزير الداخلية برنار كازونوف، عقب اجتماع خلية الأزمة، أن بلاده تبقي حالة الإنذار على أعلى مستوى في خطة مكافحة "الإرهاب" موضحا أن السلطات ستعزز الأمن بكل الوسائل البشرية والمادية. كما دعا الفرنسيين للمشاركة في مظاهرة حاشدة غدا الأحد ضد ما يوصف بالإرهاب.

وأعلن عدد من القادة والزعماء عبر العالم -أبرزهم من ألمانيا وبريطانيا وتركيا والغابون وإيطاليا وإسبانيا والنمسا- مشاركتهم في مسيرة الغد في باريس تضامنا مع فرنسا التي شهدت هجوما داميا على صحيفة شارلي إيبدو، أعقبته عمليتا احتجاز رهائن في باريس انتهتا أمس بمقتل الخاطفين وأربع رهائن على الأقل.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دعا أمس، وبعد اجتماع خلية الأزمة في قصر الإليزيه غداة يوم حداد وطني "كل المواطنين" إلى التظاهر الأحد في مسيرات للتنديد "بالمجزرة" التي حصلت في مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة، مشيرا إلى أنها لإثبات "الوحدة الوطنية ضد الإرهاب".

من جهته، قال رئيس الوزراء مانويل فالس "ستكون مظاهرة غير مسبوقة، يؤكد فيها الشعب الفرنسي تمسكه بالحرية والتسامح" داعيا مواطنيه إلى المشاركة فيها "بأعداد غفيرة".
مظاهرات ومسيرات
في غضون ذلك، خرج أكثر من مائتي ألف شخص اليوم في مسيرات عمت عددا من المدن الفرنسية تضامنا مع الضحايا الذين سقطوا في الهجمات منذ الأربعاء.

واحتشد في "بو" (جنوب غرب) ثلاثون ألف شخص على الأقل بوسط المدينة، ورفعوا لافتة حملها تلامذة مدارس وكتب عليها "نحن جميعا شارلي" بينما قال رئيس البلدية فرانسوا بايرو لوكالة الصحافة الفرنسية "إنه تحرك شعبي رائع، جميل ومؤثر وبالغ الأهمية".

وفي أورليان (وسط) ضمت المسيرة -التي شاركت فيها شخصيات سياسية- أكثر من 22 ألف شخص تكريما لضحايا شارلي إيبدو (12 قتيلا منهم سبعة صحافيين). وكتب على لافتة عملاقة "أنا.. أنت.. هو.. هي.. نحن جميعا شارلي".

وفي نيس (جنوب شرق) تجمع نحو 23 ألف شخص على الأقل، وهو حشد كبير نسبيا على اعتبار أن المدينة تضم 350 ألف نسمة. وامتدت المظاهرة الصامتة -التي خلت من الخطابات- حوالى كيلومتر على كورنيش البحر بمشاركة ممثلين عن جميع الطوائف.

يُذكر أن العاصمة باريس ستحتضن الأحد أيضا مؤتمرا دوليا حول محاربة "الإرهاب" يحضره وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وذلك على خلفية الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو.

وتعيش فرنسا على آثار تداعيات العمليات المسلحة التي شهدتها خلال الأيام الثلاثة الماضية. ورغم حالة الارتياح التي تلت الإعلان عن مقتل المتهمين بالقيام بالعمليات وتحرير الرهائن، فإن القلق مازال يسود الشارع الفرنسي الذي يتخوف من حالة عدم الاستقرار الأمني في البلاد.
المصدر : وكالات
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)