عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - قالت الشرطة الفرنسية إن 12 شخصا قتلوا وأصيب عدد آخر -بينهم أربعة حالاتهم خطيرة- في هجوم مسلح على مقر صحفية "شارلي إيبدو" الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس، في حين يعقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اجتماعا حكوميا طارئا لبحث الهجوم الذي وصفه فورا بـ"الإرهابي".

الأربعاء, 07-يناير-2015
لحج نيوز/ متابعات- -
قالت الشرطة الفرنسية إن 12 شخصا قتلوا وأصيب عدد آخر -بينهم أربعة حالاتهم خطيرة- في هجوم مسلح على مقر صحفية "شارلي إيبدو" الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس، في حين يعقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اجتماعا حكوميا طارئا لبحث الهجوم الذي وصفه فورا بـ"الإرهابي".

وأضافت الشرطة أن مسلحين هاجما في حدود الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش مقر الصحيفة وهما يحملان رشاشا آليا "كلاشنكوف" وقاذفة "آر بي جي", وأن تبادلا لإطلاق النار وقع مع قوات الأمن قتل فيه اثنان منها.

وأصيب شرطي بنيران المسلحين لدى مغادرتهما المكان قبل أن يرغما سائقا على الخروج من سيارته ويصدما بها أحد المارة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد عيان قوله إن المهاجمين -الذين كانوا ملثمين- يبلغ عددهم خمسة.

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي استقى المعلومة من أحد الناجين أن أربعة من أشهر مصوري الكاريكاتير بالصحيفة لقوا حتفهم بالهجوم، ويعرفون بوولنسكي وشارب وكابو وتيغنوس.

ولم يعرف بعد مصير وهوية المهاجمين الذين لاذوا بالفرار. ونقل مصدر في الشرطة عن شهود قولهم إن المهاجمين هتفوا بلغة فرنسية فصيحة "انتقمنا للرسول!" في إشارة إلى أن الصحيفة المعنية سبق أن نشرت رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي تسجيل فيديو للهجوم بدا أن أحدا التقطه من شرفة بيت مطل على مسرح الهجوم أمام مبنى الصحيفة، ووضعه على الإنترنت موقع "فرانس تلفزيون العام" سُمع مهاجم يهتف "الله أكبر.. الله أكبر" بين أزيز عدة عيارات نارية.

وندد الرئيس الفرنسي الذي توجه على الفور إلى مكان الهجوم الواقع في حي شعبي بالعاصمة "بهجوم إرهابي وعمل على قدر استثنائي من الوحشية".

وأكد هولاند أن "عدة اعتداءات إرهابية أحبطت" في الأسابيع الأخيرة"، داعيا إلى "الوحدة الوطنية".

وقال مراسل الجزيرة نور الدين بوزيان إن هولاند يعقد اجتماعا بخلية أزمة تضم وزيري الداخلية والعدل وقيادات أمنية، كما دعا أحزاب المعارضة للاجتماع به قبل أن يتوجه بخطاب للفرنسيين لاحقا.

من جهته، قرر رئيس الوزراء مانويل فالس رفع مستوى الإنذار في باريس وضواحيها إلى الحد الأقصى، أي "إنذار بوقوع هجمات".

كشف واعتقال
من جانب آخر، أعلنت رئاسة الحكومة استخدام "كل الوسائل من أجل كشف واعتقال" المهاجمين، مشيرة إلى أنها وضعت وسائل الإعلام والمحلات التجارية الكبرى ووسائل النقل تحت "حماية مشددة". يذكر أن الهجوم هو الأكثر دموية في فرنسا منذ أربعين عاما على الأقل.

ويشار إلى أن "شارلي إيبدو" أسبوعية فرنسية ساخرة ذات اتجاه يساري، تركز بشكل أساسي على رسوم الكاريكاتير وتنشر أحيانا تحقيقات حول المجموعات الدينية واليمين المتطرف.

وسبق أن نشرت الصحيفة في أكثر من مرة رسوما مسيئة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأثارت ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)