عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4798 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تتسابق النساء حول العالم في الظهور بمظهر جذاب فالاهتمام بالقوام الرشيق والوزن الخفيف ولون البشرة وصفاتها والاهتمام بالأظافر وقوتها والشعر ونعومته وتموجه وغيرها الكثير تعتبر من أولويات المرأة التي ترغب في الظهور بشكل جذاب.
وتلجأ النساء لعدة طرق مختلفة تتنوع من العمليات الجراحية إلى الغذاء والدواء والرياضة وغيره لكن خبيرة

الثلاثاء, 02-مارس-2010
لحج نيوز/إعداد د. أحمد سامح -

تتسابق النساء حول العالم في الظهور بمظهر جذاب فالاهتمام بالقوام الرشيق والوزن الخفيف ولون البشرة وصفاتها والاهتمام بالأظافر وقوتها والشعر ونعومته وتموجه وغيرها الكثير تعتبر من أولويات المرأة التي ترغب في الظهور بشكل جذاب.
وتلجأ النساء لعدة طرق مختلفة تتنوع من العمليات الجراحية إلى الغذاء والدواء والرياضة وغيره لكن خبيرة التجميل المختصة بتجميل المشاهير من النساء شالين فيديرا تؤكد ان سر جمال المرأة موجود في المطبخ.
وتبرز هنا مكونات المطبخ التي تساعد في الحفاظ على جمال المرأة وفقا لما نشر في موقع (health.com) ووفقا لمصادر طبية أخرى وهي كالتالي:
- الموز للحفاظ على شعر سليم: «وصفة من هاواي» وذلك عن طريق هرس حبات الموز في وعاء ثم يجب على المرأة دهن شعرها من جذوره لأطرافه بالموز ويحب أن يبقى على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو وسيساعد الموز في الحفاظ على صحة الشعر ومرونته بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الموز.
- العسل لبشرة رطبة: «وصفة بولندية» تستخدم النساء البولنديات العسل لترطيب البشرة والحفاظ عليها فطبقة رقيقة منه تؤدي إلى الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الشيخوخة، كما يحميها من الاشعة فوق البنفسجية الضارة ويكون ذلك بتدفئة العسل قليلا ثم مسح الوجه به بشكل متقن ويبقى العسل على الوجه 15 دقيقة ثم تتم ازالته بالماء الدافئ أولا ثم البارد.
- الثوم لتقوية الأظافر: «وصفة من الدوميكان» يقطع الثوم ويخلط مع طلاء الأظافر داخل العلبة الخاصة به يترك الخليط لمدة تترواح بين 7-10 أيام ثم يستخدم لطلاء الأظافر وهذا يساعدها لأن تصبح قوية.
- الخيار لإزالة انتفاخ العيون: وذلك بوضع شريحتين من الخيار على العينين لمدة 20 دقيقة.
- الشاي: ايضا لازالة الانتفاخ تحت العينين وذلك بوضع اكياس الشاي الرطبة فوق العينين لمدة نحو 15 دقيقة، لانها تحتوي على حمض التنيك ومتعددات الفنولات وهي مواد مضادة للاكسدة وذات مفعول قابض.
- الحليب البارد: ايضا يستخدم لازالة الانتفاخ حول العينين بعمل كمادات حليب باردة لمدة 15 دقيقة.
- الليمون: استخدام عصير الليمون الطازج لازالة البقع من اليدين والاذرع ثم غسلهما بصابون غير معطر واستعمال حجر الجفاف لازالة الجلد المبقع الخشن.
الغذاء من أجل بشرة جميلة
الدهونات ومستحضرات التجميل السائلة تحسن مظهر البشرة من الخارج لكن النظام الغذائي الصحي يعمل داخل الجسم فالنظام الغذائي المتوازن يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وهي كالآتي:
- العنصر الاهم هو الماء رغم ان الماء موجود في الاغذية التي نأكلها الا ان على المرأة ان تشرب نحو لترين من الماء يوميا للحفاظ على عافية الجسم ونعومة ونقاوة البشرة.
- الأطعمة الكربوهيدراتية الغنية السليوز كالخضراوات والفاكهة الطازجة وتعرف بالغذاء الليفي اي الذي يحتوي على الألياف لها تأثير مهم على نضارة ونقاوة البشرة.
- الفيتامين «A» ضروري لنمو واصلاح بعض انسجة البشرة ويؤدي نقصه إلى الحكة وجفاف البشرة وقلة مرونتها وخشونتها ويوجد في الجزر والسبانخ والبروكولي والمشمش والتمر والاسماك.
- فيتامين «C» ضروري لانتاج الكلولاجين للمساعدة في الحفاظ على قوة البشرة وليونتها ويوجد في الفراولة والحمضيات والملفوف والبندورة.
- فيتامين «D» وهو فيتامين موجود في المكسرات ولب القمح وزيت السمك وصفار البيض والاسماك.
- فيتامين «E» وهو مضاد قوي للأكسدة يحارب الشوارد الحرة التي تنتج عن التفاعلات الحيوية داخل الجسم والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة ويتوافر فيتامين «E» في الخضراوات واللحوم والبيض وزيت كبد الحوت واللوز والفول السوداني.
- الزنك: يعمل مع فيتامين «A» وفيتامين «C» في صنع الكولا جين والالسنين وهي الألياف التي تعطي البشرة القوة والمرونة.
ويتوافر الزنك في البيض واللحوم والمحار والحبوب غير المقشورة
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)