عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - كشفت صحيفة محلية، عن صفقة جديدة بين رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وجماعة أنصار الله "الحوثيين" تم التوافق عليها قبل نهاية الأسبوع الماضي برعاية إيرانية تمثلت في اللقاء الذي جمع الرئيس هادي بسفير جمهورية إيران الإسلامية في اليمن سيد حسن.

السبت, 20-ديسمبر-2014
لحج نيوز/ متابعات -
كشفت صحيفة محلية، عن صفقة جديدة بين رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وجماعة أنصار الله "الحوثيين" تم التوافق عليها قبل نهاية الأسبوع الماضي برعاية إيرانية تمثلت في اللقاء الذي جمع الرئيس هادي بسفير جمهورية إيران الإسلامية في اليمن سيد حسن.

ونقلت يومية "أخبار اليوم" في عددها الصادر السبت عن مصادر سياسية توضيحها أن الصفقة تضمنت رفع الحصار المفروض من مسلحي الحوثي على وزارة الدفاع اليمنية وإلغاء مهلة الأسبوع التي منحها الحوثي للرئيس هادي في خطاب الاثنين الماضي وخفض حدة التوتر في العاصمة صنعاء وبقية المناطق، بالإضافة إلى دعم الحكومة الجديدة بما في ذلك تسهيل منح الثقة لها والتي حصلت عليها الخميس الماضي.

وأضافت المصادر: "إن الصفقة شملت التزامات جديدة من قبل الرئاسة اليمنية لجماعة الحوثي تشمل إيقاف تحريك الجيش لمواجهتهم في العاصمة بما في ذلك تجميد توجيهات وزير الدفاع لقوات الاحتياط بالتحرك وكذا إشراك الحوثيين وتمكينهم في مواقع هامة بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة العدل ووزارة المالية وعدد من المصالح المرتبطة بها".

ووفقا للصحيفة ذاتها، فقد بدا واضحاً أن حدة التوتر بين الرئاسة وجماعة الحوثي، تراجعت خلال اليومين الماضيين، ما يؤكد أن تفاهمات تمت بين الطرفين، وأن تسوية قد تم مناقشتها لحل الإشكال بين الطرفين.

وتابعت الصحيفة: "أن الوضع كان على وشك الانفجار بين الجماعة ووزير الدفاع، الذي رفض مغادرة غرفة العمليات في الوزارة، وقام بنشر أسلحة ثقيلة وجنود في محيط الوزارة والمرافق الحيوية".

وبحسب الصحيفة، فمن المتوقع ترجمة الاتفاق بصدور قرارات رئاسية ووزارية خلال الأيام القادمة يتم خلالها استيعاب عناصر حوثية في عدد من الأجهزة الرقابية، بينها الجهاز المركزي والنيابة العامة ووزارات ومصالح حكومية تابعة لها
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)