عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ثمن معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة الدور الذي  تقوم به المنظمة العربية للسياحة في تعزيز العمل العربي  في هذا القطاع الحيوي الهام.

الثلاثاء, 16-ديسمبر-2014
لحج نيوز: صنعاء -
ثمن معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للسياحة في تعزيز العمل العربي في هذا القطاع الحيوي الهام.
جاء ذلك اثناء جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بمقر المنظمة في جده والتي أسفرت عن توقيع اتفاق بين وزارة السياحة في بلادنا والمنظمة العربية للسياحة ابرز ما جاء فيه التوقيع بالأحرف الاولى على التأمين للاستثمارات السياحة من خلال إصدار بوالص لضمان الاستثمار في المشاريع الاستثمارية السياحية في اليمن بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي وهو ما يعد الاول من نوعه في اليمن وسيؤدي إلى طمأنة المستثمرين خاصة وان التأمين سيكون شامل الاضطرابات السياسية والحروب وعدم الالتزام بالعقود والتأميم والتحويلات المالية، وتساعد المستثمر للحصول على قروض من مؤسسات التمويل، وكذا شمل الاتفاق العمل دراسة إمكانية انشاء صندوق للتنمية السياحية في اليمن لتنمية المجتمعات المحلية لخلق فرص عمل والحد من الفقر.
وتطرق الاتفاق الى تقديم الخبرات في مجال التدريب والتأهيل وتطوير الااستراتيجية الوطنية للسياحة بما يتناسب مع الوضع الراهن.
كما تم الاتفاق على ان تقوم المنظمة بعمل مسح سياحي لجزيرة سقطرى والإعداد لعمل مؤتمر حول الفرص الاستثمارية فيها ويتم الدعوه لحضور كبار رجال الأعمال لحضوره، وشمل الاتفاق على تنفيذ برنامج الارتقاء بجودة الخدمات السياحية في اليمن، وتفعيل برامج السياحة الالكترونية.
من جانبه اشاد معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بفعالية اداء الوزارة الحالية وسعيها الجاد لإيجاد صناعه سياحية تخدم اليمن منوها الى ما تمتلكه اليمن من موروث ثقافي وتاريخي كبير موضحا تقديم كافة التسهيلات والعون خاصة في ظل توجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري المنظمة ورئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية
هذا وقد اتفق الطرفان على أهمية ان يتم عمل برنامج مزمن لتنفيذ ما جاء في هذا الاتفاق خلال بداية العام القادم 2015.
الى ذلك عقدا وزير السياحة ورئيس المنظمة مؤتمر صحفي بحضور وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة تطرقا خلاله الى أهمية الزيارة والعلاقات بين الجانبين وسبل تعزيزها.
حضر اللقاء من الجانب اليمني سعادة السفير علي العياشي القنصل العام في جده والأستاذ عمر بابلغيث وكيل الوزارة لقطاع التنمية والدكتور عصام السنيني وكيل الوزاره للشؤون الماليه والاداريه ومن جانب المنظمة سعادة السفير السيد مختار الأمين العام المنظمه ومستشارين رئيس المنظمه وعدد من قيادة الدوائر المختصة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)