عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - شعار المؤتمر الشعبي العام

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
كشفت مصادر سياسية عن توجه مؤتمري لـ(تشبيب) الحقائب الوزارية المرتقبة والمكلف المهندس خالد بحاح بتشكيلها خلال فترة 30 يوما وفقا لمضامين اتفاق السلم والشراكة الموقع في العاصمة صنعاء عشية الـ21 من سبتمبر الماضي .

وقال مصدر رفيع المستوى في المؤتمر الشعبي العام ان اللجنة العامة اكدت الالتزام بمعايير اتفاق السلم والشراكة الوطنية عند اختيار ممثليها في الحكومة الجديدة ، كما اقرت مبدأ تنظيمي شددت فيه على ضرورة افساح المجال للكفاءات الشابة في اطار سياسة التشبيب التي يحرص عليها المؤتمر الشعبي العام .

وحسبما اورده موقع صحيفة (الميثاق ) على شبكة الانترنت فقد بين المصدر ان الاختيار لن يقتصر على وجوه جديدة فقط وانما سيركز على الشخصيات التي تستوفي معايير الخبرة والنزاهة والقدرة على التعاطي مع تحديات المرحلة القادمة واهمها الشراكة الوطنية للخروج بالبلاد من الازمة الراهنة ، وتهيئة اليمن للاستفتاء على الدستور واجراء الانتخابات النيابية والرئاسية.

ووفقا للنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام فان اختيار ممثلي المؤتمر في الهئيات الوزراية والبرلمانية من مهام اللجنة العامة ,
ومن المفترض – حسب اتفاق السلم والشراكة - ان ترفع المكونات اسماء مرشحيها للوزارات يوم الخميس القادم 16 اكتوبر إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة. (وفي حال عدم تقديم أي من المكونات مرشحيها بعد ثلاثة أيام من الفترة المحددة، يحق لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة تسمية من يرونهم مناسبين لشغل تلك الحقائب).

وسوف يختار الوزراء وفقا لمعايير( النزاهة، والكفاءة، والتحلي بالخبرات اللازمة للحقائب الوزارية، والتزام حماية حقوق الإنسان وسيادة القانون والحياد في إدارة شؤون البلاد)
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)