عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - فاطمة الحريبي

الثلاثاء, 14-أكتوبر-2014
لحج نيوز/كتب: معين الصيادي -
للمرة الأولى تشارك بلادنا في معرض ريميني الايطالي الذي اقيم خلال الفترة 9 – 11 اكتوبر الجاري وبمشاركة دولية واسعة، وبالرغم من كون مشاركة بلادنا ناشئة في هذا المعرض الا انها استطاعت ان تحقق الكثير من النجاحات مقارنة بغيرها..

المشاركة اليمنية في معرض ريميني لم تكن مجرد عرض لمنتجات او منشورات تعريفية يمنية بالمشغولات اليمنية، بل تعدت ذلك بكثير حين استطاعت ان تخترق كل الحواجز والمعوقات التي تقف في طريق السياحة اليمنية في ظل ما تعاني منه بلادنا من منغصات امنية وغيرها حالت بين تطور وازدهار القطاع السياحي اليمني الذي يحظى بإعجاب عالمي واسع لولا الصراعات السياسية التي اسفر عنها التدهور الأمني والعمليات الإرهابية وغيرها..

وعلى هامش المشاركة في معرض ريميني ناقشت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي مع المدير التنفيذي لشركة عالم السياحة الايطالية المنظمة لمعرض اكسبو ميلانو2015م رندا خالد، الترتيبات الخاصة بمشاركة اليمن في المعرض المقرر إقامته بمدينة ميلانو الايطالية خلال الفترة 1 مايو -31 أكتوبر 2015 القادم بمشاركة 147 دولة بينها اليمن.

وأكدت الحريبي على أهمية مشاركة اليمن في المعرض الذي يفرد الاهتمام لتسعة مجالات اقتصادية أهمها السياحة والمنتجات الزراعية والمحاصيل النقدية وأجود أنواع محاصيل الفواكه والمنتجات السمكية والبن.

الحريبي وخلال اللقاء اعتبرت مشاركة اليمن في هذا المعرض، فرصة لتسويق المنتجات اليمنية المختلفة على جودتها وشهرتها العالمية خصوصا المنتجات السمكية ومنتجات الفاكهة والمحاصيل النقدية والبن وغيرها من المحاصيل التي يتفرد بها اليمن.. مشيرة إلى اهتمام التجار اليمنيين المتخصصين بهذه المجالات بالتنسيق مع الغرفة التجارية اليمنية والوزارة المعنية والمشاركة الفاعلة في فعاليات المعرض باعتباره يمثل نافذة يمكن من خلالها أن يطل المنتج اليمني بمختلف تنوعاته وجودته على السوق الاوروبية ما يمثل بارقة أمل للاقتصاد الوطني الذي يعاني من الكثير من المشكلات بالتعافي خلال الفترة المستقبلية القادمة.

من جهتها أشارت المدير التنفيذي بشركة عالم السياحة الايطالية المنظمة لمعرض أكسبو 2015 م رندا خالد إلى أن اليمن يمتلك جناح خاص بالمعرض تم التجهيز له بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة خلال الفترات الماضية..

ولفتت خالد – حسب وكالة الانباء اليمنية سبأ - إلى أن المعرض الذي يقام كل خمس سنوات يعد من أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في أوروبا وتنظمه شركة عالم السياحة في ايطاليا ومتوقع أن يزوره أكثر من 20 مليون زائر من جميع أنحاء العالم وهو يمثل مناسبة لتبادل الخبرات والمنتجات وإيجاد نوافذ للتصدير والعرض والطلب والاستيراد للمنتجات المختلفة في تسعة مجالات متعددة.

إلى ذلك التقت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي اليوم عدد من الصحفيين الايطاليين المهتمين بالسياحة اليمنية.
وقدمت الحريبي العديد من الإيضاحات حول حقيقة الأوضاع في اليمن وما يزخر به المنتج السياحي اليمني من أنواع سياحات جديدة ومعاصرة خاصة بمحافظة أرخبيل سقطرى التي تم اختيارها ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم.
وقد شهد الجناح إقبال واسع من قبل مرتادي معرض ريميني للسياحة ممن حصلوا على العديد من البروشرات والوسائل الدعائية والتسويقية التكنولوجية والمطبوعة عن اليمن ومدنه بينها الخارطة السياحية اليمنية والدليل السياحي اليمني.

يشار الى ان العام 2014 كان عاما سياحيا حافلا بالمشاركات والمهرجانات المحلية والخارجية، سعت من خلاله وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمعالي الوزير – رئيس مجلس ادارة مجلس الترويج – الى خلق حراك سياحي متميز محاولا تحدي ومجابهة كل الصعاب، فمن مهرجان دبي في مايو 2014 الى اللقاء التشاوري السابع لقادة العمل السياحي الى مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع الذي اقيم في العاصمة صنعاء خلال الفترة 24 – 31 أغسطس الى معرض توب ريزا الذي اقيم في العاصمة الفرنسية باريس ، ومعرض جاتا في اليابان، وغيرها من المعارض واللقاءات والفعاليات السياحية والترويجية التي لا يمكن التحدث عنها هنا بالتفصيل..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)