عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مجلس الأمن

الثلاثاء, 14-أكتوبر-2014
لحج نيوز/متابعات -
عقد مجلس الأمن الدولي مساء أمس جلسة مشاورات طارئة ومغلقة لمناقشة التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية والخطوات المنجزة على صعيد العملية الانتقالية السلمية والتحديات التي تواجهها.

واستمع مجلس الامن خلال الجلسة التي عقدت برئاسة رئيسة المجلس للشهر الحالي ـ سفيرة الأرجنتين ماريا كريستينا بيرسيفال .. إلى تقرير مقدم من مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لشئون اليمن جمال بنعمر، حول تقييمه للمستجدات على الساحة اليمنية ومستوى التقدم في العملية السياسية في ضوء زيارته الثالثة و الثلاثين الى اليمن, والتي استغرقت ثلاثة أسابيع .

وعقب الجلسة أدلت رئيسة مجلس الأمن بتصريحات لوسائل الاعلام أوضحت فيها أن اعضاء مجلس الأمن استمعوا خلال الجلسة إلى إحاطة واقعية من المستشار الخاص للأمين العام لليمن جمال بنعمر حول الاوضاع الأمنية والسياسية على الساحة اليمنية في الوقت الراهن.

وقالت :" و إذ يعرب اعضاء مجلس الأمن عن قلقهم الشديد حول التطورات الاخيرة، يدين مجلس الأمن ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية والتي تقوم بها او تتبناها القاعدة في جزيرة العرب ".

وأضافت :" كما يؤكد أعضاء مجلس الأمن عن اعتزامهم مجابهة هذا التهديد".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعلنت رئيسة مجلس الأمن عن تأييد أعضاء المجلس القوي للرئيس عبدربه منصور هادي ولجهوده في تنفيذ بنود مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية.

وأردفت قائلة :" يوصي مجلس الامن بتنفيذ كافة بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية تماشياً مع مخرجات الحوار الوطني".

وأبدت السفيرة بيرسيفال ترحيب أعضاء مجلس الامن في هذا الصدد، بتكليف خالد بحاح بتشكيل الحكومة الجديدة .. حاثة السلطات اليمنية على الإسراع في عملية الإصلاحات، بما في ذلك الإصلاحات في القطاعين الامني والعسكري.

وكشفت رئيسة مجلس الأمن أن المبعوث الأممي جمال بنعمر أحاط اعضاء مجلس الأمن بان تصرفات المعرقلين تهدد السلم والأمن واستقرار في اليمن.

ومضت قائلة :" وبناءً عليه، اشار اعضاء مجلس الامن إلى بنود القرار الأممي رقم 2140 بخصوص اتخاذ تدابير ضد أولئك (المعرقلين) واتفقوا على النظر في الحصول على أدلة وبشكل عاجل بُغية استهداف أولئك الذين يهددون السلم والأمن والاستقرار في اليمن".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)