عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هيئة المواصفات والمقاييس تحتفي باليوم العالمي للتقييس

الثلاثاء, 14-أكتوبر-2014
لحج نيوز/صنعاء:محمد السبئي -
احتفى اليمن اليوم ممثلا بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة باليوم العالمي للتقييس الذي يصادف 14 اكتوبر من كل عام و يتزامن مع احتفال الشعب اليمني بالعيد الـ51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأشار مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان إلى أن المواصفات والمقاييس تعتبر لغة عالمية في الوقت الراهن، في ظل الانفتاح التجاري وتحرير الأسواق وزيادة الإنتاج من السلع والخدمات، حيث ترتبط الدول النامية والدول الصناعية بمقاييس ومواصفات موحدة ومقبولة للجميع تنظم عملية التنافس والإنتاج، كما تمكن الدول النامية من الوصول إلى أعلى مستوى من التطور التكنولوجي، وزيادة قدرتها التنافسية .

ولفت إلى أنه في مثل هذا اليوم من عام 1947م تأسست المنظمة الدولية للتقييس "أيزو" كمنظمة غير حكومية تعنى بالمواصفات حيث تشارك أجهزة التقييس الوطنية والإقليمية المنظمة الدولية للتقييس الاحتفال بهذا اليوم من كل عام كيوم عالمي للتقييس.

وقال "تعد الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس واحدة من أجهزة التقييس التي تحتفل بهذا اليوم خاصة بعد انضمامها عام 2010 م"، مشيرا إلى أن شعار هذا العام الذي تسعى أجهزة التقييس لتحقيقه هو (المواصفات القياسية تضمن التغير الإيجابي(

وأكد عثمان أن هذا الشعار يحقق أهداف التقييس الأساسية وهي زيادة كفاءة الإنتاج، تحسين جودة الإنتاج، خفض التكلفة، والمحافظة على الموارد، مشيرا إلى أن هيئة المواصفات اليمنية تسعى لتحقيقه منذ تأسيسها وذلك عن طريق اعتماد مواصفات قياسية يمنية متبناه عن مواصفات وطنية أو إقليمية أو دولية حديثة بدراسة وموائمتها مع الوضع الوطني عبر لجان وطنية تشارك فيها الجهات ذا العلاقة من اجل إيجاد مواصفات قياسية يمنية تساهم في الحفاظ على صحة وسلامات المستهلك والحفاظ على الرأس المال الوطني.

ولفت إلى أهمية المواصفات ودورها في حماية المستهلك خاصة في ظل الأوضاع التي يعيشها اليمن حاليا ..مشيرا إلى أن المواصفات لها دور أساسي وهام في تعزيز انسياب التجارة والدفع بالنمو الاقتصادي.

وقال "أن المتأمل بإنصاف للواقع اليمني يدرك حجم الجهود التي قامت بها الهيئة اليمنية للمواصفات وما زالت تقوم بها من اجل تحقيق التغير الإيجابي في الاقتصاد الوطني على كافة المستويات بما يحقق المصلحة العامة ومن اجل الاستمرار بالقيام بهذا الدور تسعى الهيئة وبشكل حثيث إلى خلق كادر مؤهل يقوم بعمله بدرجة عالية من الكفاءة".

وأكد مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات أن الهيئة بصدد إنشاء وحدة منح الشهادات الخاص بالأنظمة الإدارية حيث ستحقق قفزة نوعية في أعمال الجهات الوطنية التي ستطبق أحد هذه الأنظمة وستكون للهيئة اليمنية للمواصفات الريادة في هذا المجال على المستوى الوطني.

وأعرب وليد عثمان عن أمله في أن تطلع جميع الجهات ذات العلاقة بمسؤولياتها في المشاركة الفاعلة في إعداد المواصفات الوطنية التي ستحقق التغير الإيجابي في البلاد.

يذكر أن هيئة المواصفات عضوا كاملا في المنظمة الدولية للتقييس "أيزو" وعضوا كاملا في هيئة التقييس الخليجية ولديها أربعة آلاف مواصفات قياسية معتمدة عالميا.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)