عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - احمد محمد لقمان

الثلاثاء, 30-سبتمبر-2014
لحج نيوز/متابعات -
قالت مصادر يمنية رفيعة إن قراراً سيصدر خلال 24 الساعة القادمة بتكليف أحمد محمد لقمان، بتشكيل حكومة يمنية جديدة.

ويشغل أحمد محمد لقمان، منصب المدير العام لمنظمة العمل العربية. وطُرح اسمه، بقوة، في كواليس المفاوضات خلال الأسابيع الماضية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

وأضافت المصادر أن قراراً رئاسياً سيصدر في غضون ساعات لتسمية أحمد محمد لقمان رئيساً لحكومة الوحدة الوطنية المكونة من 34 حقيبة وزارية بالإضافة إلى رئيس الوزراء على أن تكون بالمناصفة بين الشمال والجنوب (17+17) على أن يتهم تشكيلها وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وبما يمنح جماعة الحوثي والحراك الجنوبي والشباب والمراة يسمي الرئيس ورئيس الحكومة الوزراء في حال عدم تسمية المكونات لمرشحيها وبما يحفظ التوازن بين المؤتمر والمشترك مع توسيع إشراك المرأة والشباب في حصة كل مكون من المكونات المشاركة في الحكومة.

ولفتت المصادر إلى أن لقمان هو المرشح المشترك لأنصارالله والإشتراكي والناصري وأن الثلاثة قد توافقوا على تسميته منذ الأيام الأولى لإنطلاق الإعتصامات في صنعاء ومحيطها منتصف الشهر الماضي وأن الرئيس هادي قد رحب بذلك في حال تعذر إختيار مرشحه الأقرب أحمد بن مبارك وهو ما حصل نتيجة دعوة الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني إلى إختيار رئيس وزراء شمالي قبل يوم واحد من تسمية الحزب والتنظيم الناصري للقمان مرشحاً لرئاسة الحكومة بصورة رسمية بالأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه قد قبلوا بترشيح لقمان للمنصب مستبقين بذلك التجمع اليمني للإصلاح حليف الإشتراكي والناصري في المشترك في ظل علاقة جيدة تربط لقمان بقيادات في المؤتمر.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)