عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تقسيم الأقاليم

السبت, 20-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
قالت صحيفة ” عكاظ ” السعودية أن هناك توجها لإعادة تقسيم الأقاليم إلى أربعة بالشمال وآخرين في الجنوب على أن يشمل إقليم سبأ منطقة نفطية وميناء بناء على مطالب الحوثي بالإضافة إلى التوافق بأن أجهزة الاستخبارات تصبح تحت الإشراف المباشر من رئيس الجمهورية شخصيا ولا علاقة لهم بوزارة الداخلية.

وكشفت الصحيفة عن معلومات حصلت عليها , أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر أوامره للجيش باستخدام القوة وكلف وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بقيادة الفرقة أولى مدرع والعمليات العسكرية في كل أنحاء العاصمة صنعاء بعد تمرد قائدها الحاوري.

يأتي ذلك في وقت قصف الجيش اليمني مواقع تابعة للحركة الحوثية قرب العاصمة صنعاء , حيث قالت مصادر عسكرية يمنية أن الجيش استخدم الطيران الحربي والأسلحة الثقيلة في الهجوم الذي استهدف مواقع الحوثيين في المدخلين الشرقي والشمالي الغربي للمدينة.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين المسلحين الحوثيين وحلفائهم من جهة وقوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية من جهة أخرى في محيط معسكر الفرقة المدرعة الأولى سابقا وجامعة الايمان ومقر التلفزيون الحكومي.

واتهمت مصادر أمنية مسلحين حوثيين بمهاجمة مبنى مخابرات الأمن القومي ومقر التلفزيون بمدفعية الهاون والرشاشات الثقيلة الجمعة.

ولا تزال المعارك محتدمة بين الحوثيين والجيش اليمني على الرغم من تقارير تتحدث عن اتفاق الطرفين على وقف لإطلاق النار في العاصمة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
كرم حسن عباس الهاشمي (ضيف)
22-09-2014
يجب توخي العداله في التقسيم بحيث لا يخرج أقليم خالي الوفاض بينما الأقليم الأخر يستحوذ على نصيب الأسد! التقسيم العادل ليس مطلبا شعبيا فقط وأنما إالهي أيضا ! الحق والعداله والأمانه والصدق بعض من الفروض الواجبه على الأنسان المسلم لأرضاء الخالق عز وجل! أعدلوا ثم أعدلوا ثم أعدلوا ولا يجب أن ننسى جميعا بأننا أبناء أرض واحده ولكن هذا التقسيم حافز لأبناء الأقاليم في الكفاح والنضال من أجل بناء مجتمعات صحيه وعلى كافة المستويات أقتصاديا وأجتماعيا وسياسيا وأن العداله الأجتماعيه والمساواة هي لب الحياة الكريمه وعلينا جميعا تقع المسؤوليه كأفراد في المجتمع جنبا الى جنب مع حكومة الأقليم والله من وراء القصد!



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)