عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4798 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - سعد عاطف

الخميس, 11-سبتمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
نقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن مصادر قبلية من محافظة شبوة إن القيادي في تنظيم القاعدة سعد عاطف توجه برفقة العشرات من مقاتلي التنظيم بينهم سعوديين للقتال ضد الحوثيين في مفرق الجوف مأرب، وذلك عبر مديرية بيحان.

وكان قد تم الإعلان عن مقتل وإصابة عدد من عناصر القاعدة في معارك الأيام القليلة الماضية.
أسفرت المواجهات أمس، في محافظة الجوف، جبهة مفرق الجوف مأرب عن سيطرة الحوثيين على وادي الخانق المؤدي إلى مناطق بني حشيش التابعة إدارياً لمحافظة صنعاء.

وفي جبهة مديرية الغيل لا تزال المعارك على أشدها في عزلة الرايسة آخر معاقل حزب الإصلاح (الإخوان) في المديرية وسط أنباء عن وصول دفعة جديدة من المقاتلين القادمين من مأرب والبيضاء وشبوة للدفاع عنها، يتقدم هذه الدفعة القيادي البارز في تنظيم القاعدة سعد عاطف.

وذكرت صحيفة "اليمن اليوم" عن مصادر محلية متطابقة في جبهة المفرق، إن الحوثيين واصلوا تقدمهم في مناطق الجفرة (مناطق جبلية تقع على الجنوب الغربي لمفرق الجوف مأرب)، وعززوا من سيطرتهم على وادي الخانق.

وكانت المعارك في هذه الجبهة انتقلت من خط الجوف إلى خط مأرب بعد أن أكمل الحوثيون سيطرتهم على مديرية مجزر الواقعة على الحدود بين المحافظتين.

وتوقفت المعارك على بعد 7 كيلومترات من المفرق باتجاه مأرب وتحديداً في مناطق الحريشا، حيث اتجه الحوثيون نحو مناطق الشمال الغربي الموصل إلى مناطق بني حشيش صنعاء من جهة الغرب ومناطق مديريتي حريب القراميش وصرواح مأرب من جهة الجنوب.

وأسفرت مواجهات أمس في هذه الجبهة عن مقتل 9 على الأقل من مقاتلي الإخوان، منهم (محمد ناجي، ناجي القعود الحرملي، مبخوت ناجي، درهم الحرملي، أحمد حسين وافي، عابد عصوان، هادي السعدي، سيف علي رمان) ومن بين القتلى 3 من آل بحيبح بني سيف بقذيفة هاون أصابت طقم عسكري كانوا على متنه في أرض المعركة.

وفي جبهة الغيل قالت مصادر محلية إن قوات حزب الإصلاح (الإخوان) لا تزال صامدة في الدفاع عن عزلة الرايسة آخر معاقلهم في مديرية الغيل رغم سيطرة الحوثيين على عدد من المواقع المهمة.

وأضافت المصادر أن تعزيزات جديدة وصلت وانضمت إلى جانب قوات الإخوان. ويصر الحوثيون على اقتحام بقية القرى في عزلة الرايسة ونسف منزل الشيخ الحسن أبكر رئيس شورى حزب الإصلاح في المحافظة وقائد مقاتليهم هناك، وذلك تتويجاً لسيطرتهم على المديرية، على حد تعبيره.

وبحسب المصادر فإن المواجهات في الرايسة، أمس، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، ومن بين قتلى الإخوان (محمد الهدى) يحمل رتبة رقيب ويعمل مرافقاً لوزير الداخلية الترب.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)