عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - منظمة خطوات للتنمية المدنية تدشن مشروع سفراء السلام للحد من العنف والنزاعات في شبوة

الأربعاء, 10-سبتمبر-2014
لحج نيوز/شبوة -
في إطار أنشطتها في مجال التنمية المجتمعية دشنت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية في محافظة شبوة اليوم مشروع ( سفراء السلام) والتي تنفذ المؤسسة على مدى شهرين في مراحل متعددة .

وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة مركز يسلم بن علي الثقافي في مدينة عتق بحضور عدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والإبداعية والشباب والطلاب .. أشاد محافظ محافظة شبوة الأستاذ / احمد علي باحاج بفكرة وتبني هذا البرنامج الذي سيكون له أثرا ايجابيا في تنمية القدرات الشبابية ومردودا عظيما في حفظ الامن والسكينة العامة بشبوة .

وقال في كلمة السلطة المحلية التي ألقاها في حفل التدشين ان تنفيذ أنشطة وفعاليات في التنمية البشرية وتبني مبادرات توعية لخلق مجتمع واع تعد الركيزة الأساسية في النهوض بواقع المجتمعات التقليدية .

معربا عن شكره وتقديره لقيادة مؤسسة خطوات على جهودها ومساعيها التي تصب في خدمة الوطن والمجتمع وقال : يجب على منظمات المجتمع المدني تحمل مسئولياتها الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن من خلال تكثيف جهودها في نشر الوعي في أوساط إفراد المجتمع بمختلف القضايا الوطنية والعمل .

وكان رئيس المؤسسة الأستاذ / احمد عيدروس السليماني قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين ، موضحا أن مشروع سفراء السلام يحمل مبادئ وقيم إنسانية ووطنية سامية وينطلق من أهداف تسعى الى خدمة المحافظة وسكانها .

منوها إلى ان مشروع ( سفراء السلام ) يبدأ في مرحلته الأولى ببناء قدرات نخبة من شباب وشابات المحافظة من خلال إقامة الدورات والورش التدريبية والتاهيلية في مجال طرق وأساليب فض النزاعات وبناء السلم الاجتماعي مرورا بتنفيذ مبادرات ميدانية تستهدف التدخل في بعض قضايا النزاعات والعنف وصولا الى رأي عام ينبذ العنف ومجتمع متسلح بالوعي والمعرفة حاملا راية السلام يسود إفراده الود والإخاء والتسامح . موكدا ان فكرة تنفيذ هذا البرنامج حاءات من واقع معطيات وإفرازات المرحلة التي تمر به المحافظة على أمل ان يسهم في الحد تنامي النزاعات وأعمال التي تهدد السلم الاجتماعي في بعض من المديريات.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)