عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأحد, 31-أغسطس-2014
لحج نيوز - اللواء الركن علي بن علي الجائفي بقلم / عبدالملك العصار -
في ظل الظروف والاحداث التي مر ويمر بها الوطن سواء في الوقت الحاضر أو خلال الحقبة الماضية وما عانى خلالها من الفتن والمؤامرات التي استهدفت الجيش والأمن والاستقرار في مراحل شتى نجد أن هناك رجال قلائل تركوا بصمات ستظل شاهدة على صفات النبل والاخلاق والوفاء لأولئك الرجال الذين كرسوا كل الجهود للدفاع عن السيادة الوطنية وحماية أهداف الثورة اليمنية(سبتمبر واكتوبر) الخالدة ومكتسباتها ..
ومن أولئك الرجال المخلصين اللواء الركن / علي بن علي الجائفي قائد قوات الاحتياط ( الحرس الجمهوري سابقا ) والذي يعتبر أحد عمالقة الجندية الحقة وأحد أبرز قادتها الذين كان لهم أدوارا وطنية شجاعة في ميادين الشرف العسكري والذي كان بالأمس البعيد رجل مرحلة - في التاريخ العسكري اليمني - فكان الشخصية الأبرز والأكفاء لقيادة قوات النخبة المتمثلة بقوات ( العمالقة ) في فترة انتقالية حرجة وفي ظل توتر واحتقان وفوضى شهدت مقتل رئيسين متتالين هما الشهيد إبراهيم محمد الحمدي رحمه الله والشهيد احمد حسين الغشمي رحمه الله فكان المقدم الجائفي أهلا لثقة القيادة السياسية والعسكرية آنذاك وكان الأجدر بقياد قوات النخبة والأقرب الى نفوس منتسبيها والأحرص على بقاء جهوزيتها واستمرار كفاءتها ومعنويتها وحيادية مواقفها ،ووطنية توجهاتها في مختلف المنعطفات والمراحل النضالية التي تجسدت في تلك القوات عبر تاريخها العسكري المشرف..
وهاهو اليوم كما كان بالأمس يمثل رجل مرحلة ومدرسة عسكرية تعلم منتسبيها مبادئ الجندية الحقة فكان أهلا لثقة القيادة السياسية العسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ليكون اللواء الجائفي من خلال التجارب السابقة الأكثر أهلية لقيادة قوات النخبة المتمثلة ( بقوات الحرس الجمهوري سابقا ) قوات الاحتياط حاليا في ظل ظروف استثنائية ومرحلة فارقة شهدت الكثير من الأحداث والتباينات التي كادت ان تعصف بالوطن والشعب في أتون دوامة من الصراع المرير لا تختلف عن سابقتها جوهرا ومضمونا.
ومن باب الانصاف لهذا القائد الحكيم الذي دائما ما ينظر الى الأمام ولم يثبطه نعيق بعض الناعقين المولولين الذين تحولت اقلامهم الى مغانم تذم هذا وذاك ، لم يوليها إهتمامه باعتبار أن "الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة" !.. فعلا لقد تمكن هذا القائد الحكيم والمدرسة العسكرية المفعم بالنشاط والحيوية أن يكون قريبا من قلوب جنود قوات الاحتياط في وحداتها المتعددة من خلال تلمس همومهم ومشاكلهم والعمل على حلها بروح الاب والقائد الحكيم، ناهيك عن تكريس كل جهوده في إكساب منتسبي قوات الاحتياط مزيدا من الثقافة المعلوماتية المدنية والعسكرية الى جانب جهوزيتها وكفاءتها القتالية متمسكا بمبدأ حيادية مواقفها ،ووطنية توجهاتها ، والذي اكدها في خطابه لمنتسبي الاحتياط بقولة " أن قوات الاحتياط أبتذرت من كل فئات الشعب ومثلما كانت فإنها ستظل القوة الضاربة والكفؤة ولم تكن يوما ولن تكون أداة بيد فرد أو حزب أو جماعة ، بل انها قوة الشعب الحامية لأمن واستقرار الوطن".
لقد أصبحت اليوم علاقة اللواء الجائفي بمنتسبي قوات الاحتياط علاقة القائد والأب الحكيم الذي ينظر اليه المقاتلين نظرة إجلال وإكبار لما يمتلكه من صفات إنسانية نبيلة وسمات اخلاقية جليلة ناهيك عن حنكته العسكرية المتميزة التي صُقلت عبر مشواره النضالي في مختلف الأحداث والمنعطفات التي عايشها وأثر فيها وأثرى عليها من عمره الحافل بالبذل والعطاء ونكران الذات.
لذلك فإن هذه الهامة الوطنية تستحق منا جميعا كل التقدير والإجلال ليس مجاملة أو كلام اعتباطي وإنما لأن التاريخ يكتب بأحرف من نور في سجلاته الخالدة كل من كافح وناضل من أجل عزة معتقده ورفعت وطنه وكرامة شعبه.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)