عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - حزب الغد يقف إلى صف المواطن

الأربعاء, 30-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء: نوال الريمي -
استنكرت اللجنة التأسيسة لحزب الغد اليمنى "تحت التأسيس" ما اقدمت علية الحكومة من اقرار جرعة سعرية تتمثل برفع اسعار المشتقات النفطية بنسبة تصل الى 100% بسعر الديزل و75 % فى سعر البنزين.

وقال رئيس اللجنة التأسيسة لحزب الغد الاستاذ/ رمزى عبدالله الريمى اننا ندين ونستنكر بشدة ما اقدمت علية الحكومة من قرار مجحف برفع اسعار المشتقات النفطية والذي سترتب علية ارتفاع السلع الغذائية وزيادة اسعار النقل يعتبر المواطن هو المستهدف الأول ومن سيجنى سلبيات هذا القرار المجحف في الوقت الذي يعيش فى المواطنين ظروف صعبة وخصوصاً فى الفترة الأخيرة للنظام السابق وما تلاها من احداث.

واشار الريمي ان هذه جريمة كبرى ترتكبها حكومة الوفاق الذي جاءت نتيجة ثورة شبابية خرجت تطالب بإصلاح الأوضاع لا بزيادتها سواءً الى ما هى علية وكان عليها اصلاح الوضع الإقتصادى بطريقة اخرى لا يتأثر بها المواطن بهذا الشكل ولا تزيدهم عبئاً الى ما هم علية.

وحمل الريمي الأحزاب الممثلة في الحكومة المسؤولية الكاملة فى تبعات ما سيتعرض له المواطن جراء رفع اسعار المشتقات النفطية وكان عليها العمل بتوجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة والإلتزام بها والذي ستحد من تدهور الأقتصاد وكان المتضرر اشخاص محدودين من اصحاب النفوذ فقط لكن ان يلجئون الى رفع اسعار المشتقات ويفضلون انفسهم على المواطن الذي خرج وثار واوصلهم الى هذه المناصب واليوم يجنى ثمارها.

وطالب الريمي الحكومة بسرعة التراجع عن هذا القرار واتخاذ اى معالجات اخرى لا يتاثر بها المواطن بشكل كبير.

وتطرق الريمي الى زيف ما تدعية الحكومة منذ اشهر من مبررات لأزمة المشتقات النفطية بقولة كانت الأزمة مفتعلة من قبل الحكومة حتى تتمكن من رفع الأسعار دون اعتراض كبير من الشارع اليمني الذي سيفضل الكثير من المزارعين والسائقين بتوفيرة بأى سعر خير لة من ان يضل ماسكاً طوابير امام المحطات ايام من اجل الحصول على البنزين والديزل.

واضاف الريمي الى ان التوقيت الذي اختارتة الحكومة لإقرار جرعتها يعتبر استهتار بالمواطن الغلبان الذي اقدمت الحكومة على انتزاع فرحتهم بعيد الفطر بمثل هذا القرار.

وناشد الريمي رئيس الجمهورية الى سرعة التوجية للحكومة بإلغاء قرار رفع اسعار المشتقات النفطية والنظر للمواطن بعين الرحمة حيث وهو الوحيد من سيجنى تبعات هذا القرار والذي سيتسبب في احداث الكثير من المشاكل مستقبلاً حيث سيطالب الموظفين بسرعة رفع رواتبهم بما يتناسب مع الاسعار الجديدة وسينفذون احتجاجاتهم حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم وسيظل الوضع كما هو والمواطن الفقير هو من سيتأثر من ذلك بشكل كبير.

وكانت شركة النفط قد وجهت تعميم للمحطات بالتسعيرة الجديد والذي قضت برفع سعر البنزين الى 200 ريال للتر الواحد أي ان الدبة 20 لتر بسعر 4 الف ريال ورفع سعر اللتر الديزل الى 195 ريال أي ان سعر الدبة 3900 ريال وسعر الكيروسين الى 200 ريال أي ان سعر الدبة 4 الف ريال.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)