عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مهرجان أعيادنا غير

الأربعاء, 30-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء:أحمد الجبيحي -
دشنت فرقة النوادر الفنية صباح اليوم الثلاثاء انطلاق مهرجان "أعيادنا غير" في موسمه الثاني عشر والمقام في حديقة السبعين بصنعاء والذي يستمر حتى سابع أيام عيد الفطر المبارك.

وقال الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية أن اليمن ابتهجت بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق القوى السياسية على ضمان سير الوطن نحو بر الأمان، وأضاف: بقي أن يتم تنفيذ مخرجاته على أرض الواقع ونزع كافة الأسلحة من كل القوى لحفظ الدم اليمني وعدم هدره مقابل مصالح ضيقة لأي طرف أو جهة.

وأشار المذحجي إلى أن الحفاظ على اليمن مسئولية المواطن قبل الدولة، المواطن قبل المرتزقة فالمواطن هو الذي يقبل أن يعمل كأجير لأي مرتزق حد قوله، مناشداً لكل القوى المسلحة والسياسية أن تنفذ مخرجات الحوار الوطني وأهمها تسليم السلاح للدولة، وأرفق مع مناشدته دموع الأطفال اليتامى وحُرقة قلوب الأرامل ودماء الشهداء الذين سقطوا من أجل اليمن.

وأشار إلى أن فرقة النوادر الفنية وهي تقوم بتنظيم مهرجان أعيادنا غير تناقش كثيراً مؤتمر الحوار ودعمه ومخرجاته بدون أي هدف سوى اقناع الحاضرين بأن اليمن تحتاج لذلك، وقال: لم يسبق لنا أن حصلنا على أي دعم مالي أو حتى معنوي من الأمانة العامة للحوار أو من رئاسة الجمهورية أو من جهة حكومية؛ لأننا ندرك أن العمل من أجل اليمن لا يساويها الملايين.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من شارك وساعد في انجاح المهرجان وعلى رأسهم الأستاذ أمين جمعان نائب أمين العاصمة- رئيس المجلس المحلي وشركة سبأفون للهاتف النقال.

وتم خلال المهرجان قراءة الفاتحة على روح عضو اللجنة التحضيرية الفنان سام المعلمي وكذلك على روحيّ الفنانين عبدالكريم الأشموري ويحيى الحيمي.

واكتسى المهرجان يومه الأول بجمهور كبير من كافة المستويات العمرية؛ أطفالاً وشباباً وكبار، اكتظت بهم قاعة المهرجان.

كما شهد المهرجان في يومه الأول عديد من الفقرات الفنية وتخلله حلقة نقاش تحت عنوان "آلية دعم مخرجات الحوار" شارك فيها كوكبة من الفنانين والممثلين يأتي في مقدمتهم محمد الحرازي نقيب الفنانين اليمنيين وكذلك الفنان أحمد المعمري والفنان سليمان داؤود والفنانة شيرين والفنانة نجوى البعداني والفنان عبدالجبار الصهيبي.

وشدد المشاركون على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار بحسب الخطط الموضوعة وترجمتها على أرض الواقع بما في ذلك نزع السلاع ومكافحة ظاهرة انتشار وحمل السلاح لاسيما في العاصمة صنعاء من أجل الحفاظ على الدم اليمني.

مهيبين بجميع اليمنيين بكامل أطيافهم الوقوف إلى جانب وطنهم للخروج من محنته الحالية مستدلين بالعبارة التي تقول "وطن لا نحميه لا نستحقه"

جدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع من أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية شركة سبأفون للهاتف النقال وعدد من الشركات التجارية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)