آخر الأخبار
فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تغذية أر إس إس الاتصال بنا
4747 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الخميس, 24-يوليو-2014
لحج نيوز -  عبدالرحمن أحمد ناجي فرحان بقلم د- عبدالرحمن أحمد ناجي فرحان -
حينما تطلق قيادات إخوان (اليمن) دعواتها المشبوهة الأخيرة للتصالح والتسامح ، وتنطلق فتاوى علمائهم ومشائخهم بوجوب ذلك وحتميته شرعياً تقديماً للمصالح ودرءًا للمفاسد وما إلى ذلك من الأسانيد الفقهية المؤيدة لأطروحاتهم ، هل هم بذلك يتذاكون على الرئيس الصالح أم يستحمرون أنفسهم؟! .

ألا يدركون أن الرئيس الصالح تاريخياً قد عرفهم وخبر كل ألاعيبهم وحيلهم؟! ؛ لأنهم في الأصل صنيعة يديه ، وأنه كان يراقصهم طوال فترة حكمه التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود ، وأنهم كانوا يشكلون معظم الثعابين التي كان يرقص على رؤوسها ، وأنه الحاكم العربي الوحيد الذي جعلهم في سدة الحكم شركاء يداً بيد ، يمارسون نشاطهم التنظيمي عياناً جهاراً نهاراً كتنظيم سياسي رسمي معترف به ، ولديه رسمياً جهازه الإعلامي الخاص به لنشر وبث أفكاره ورؤاه وأنشطته التنظيمية ، بينما أقرانهم ونظرائهم في تنظيمهم الدولي في كل الدول العربية والإسلامية بل وفي كل بقاع اﻷرض كانوا يمارسون نشاطهم كجماعات سرية غير شرعية ومن خلال البدرومات والأقبية تحت سطح اﻷرض ، كالخفافيش ملاحقين مطاردين مهددين مرعوبين غير آمنين ، وغير قادرين على تحمل العمل في ضوء الشمس .

هل ينسون أم يتناسون ما ورد في مذكرات مؤسس تنظيمهم السياسي والتي جاء فيها أن الرئيس الصالح هو صاحب فكرة إنشاء هذا الكيان السياسي بتلك الخلطة والتركيبة التي جمعتهم مع كبار التجار والمشايخ والوجاهات القبلية ، والذي تزامن إشهاره مع قيام الجمهورية اليمنية في العام 1990م وإقرار دستور دولة الوحدة للتعددية السياسية؟! ، هل ينسون أم يتناسون انه لولا دعم ومباركة الرئيس الصالح لهم لما كان لهم أن يحلموا بالحصول على المرتبة الثانية في أول انتخابات برلمانية في العام 1993م؟! ، وهل ينسون أم يتناسون أنهم في العام 2011م عَـضُّوا ذلك الكف ، وخانوا بيعتهم له في انتخابات 2006م الرئاسية؟! ، فانقلبوا عليه وتحالفوا مع أعدائهم اليوم ، وتلاصقت خيامهم وتشاركوا المأكل والمشرب و(الغنائم) ، وذابت كل دواعي وأسباب الاختلاف والفُـرْقة بينهم ، ووصل بهم الفجور بالخصومة لدرجة إزهاق أرواح الأبرياء المناصرين لهم في مجزرة 18 مارس 2011م ، لإلصاق التهمة بمن ينشدون ويسعون للتصالح والتسامح معه اليوم ، ونسف وتدمير بيت من بيوت الله ، وقتل وحرق كل من فيه من المصلين الآمنين ، لأنه جمع داخله كل خصومهم في شهر رجب الحرام ، وذبحهم للثيران احتفاءً بتلك المجزرة التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً .

هل يعتقدون بعد كل ذلك أو يدور بأحلامهم أن الرئيس الصالح هكذا وبكل بساطة يمكنه أن يمد إليهم يده المدمية منهم ؟! ، فيعفوا عن كل ما سلف ، وعن ما لازال حاضراً ماثلاً لكل ذي عينين ، مما دأبوا على إلصاقه به من جرائم ارتكبوها ولازالوا يرتكبونها يوميا بحق الوطن والمواطنين ، بما في ذلك بحار الدماء التي سالت ومازالت تسيل بكل عتو وتجبر وغطرسة ودون خوف أو وجل من العزيز الجبار المنتقم ؟! .

وهل يعتقدون أن الرئيس الصالح بهذه السذاجة والغباء؟! ، وهو أعلم أهل اﻷرض بمدى خبثهم الذي فاق الشياطين أنفسهم ودهائهم الفاشل ومكرهم الذي يرده الله دوماً إلى نحورهم ، فيقبل دعواتهم المشبوهة والتي لا تهتم بمصلحة وطنية ، ولا تُلقي بالاً حتى للرئيس الصالح نفسه ، لأن هدفها والغرض منها هو الوقيعة بين الرئيس الصالح ورئيس الجمهورية (المنتهية ولايته) ، بعد أن خذلهم الأخير وغض الطرف عن المعارك الدائرة بينهم وبين عدوهم اللدود الذي ألحق بهم هزائم لم يتوقعونها في أهم معاقلهم ، وجعلهم يجرون أذيال الخيبة ويتجرعون مرارة الهزيمة ، حينما تجاوز بذكاء كل محاولات استدراجه للزج بوحدات الجيش في معاركهم الخاسرة ، وهم الآن يستدرجون الرئيس الصالح لإيجاد حالة من المواجهة والاستعداء بينه وبين رئيس الجمهورية (المنتهية ولايته) نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وتصور لهم شياطينهم البشرية الجهنمية أن نتائج مكرهم الأخير ستكون في صالحهم في كل الحالات ، فإن نجحوا بإقناع الرئيس الصالح بطي صفحة وجههم القبيح ، والصفح عن كل جرائمهم وموبقاتهم لدواعي وطنية يدَّعُونها ، وموجبات شرعية يروجون لها ، ويطلقون الفتوى تلو الفتوى تأييداً لها اليوم ، فإنهم يكونوا قد نجحوا في تصدع وضرب (المؤتمر الشعبي العام) في مقتل وفي كل مفاصله من القمة للقاعدة ، نظراً لتوقعاتهم بحدوث استقالات جماعية من المؤتمر إن تم لهم ما أرادوه ، وإن لم تتم مشيئتهم المشبوهة بالمصالحة ، رجموا (المؤتمر الشعبي العام) بكل تكويناته التنظيمية وفي مقدمتها رئيس المؤتمر ونائبه بقذاراتهم مجدداً ، مستمرين في نهجهم المألوف بكيل الاتهامات له ، وإطلاق الفتاوى لكل من ينتمي (للمؤتمر) بالعمالة والخيانة الوطنية العظمى ؛ لأنه رفض مصافحة أياديهم (الملوثة) الممدودة للتصالح والتسامح، ونبذ الفُرقة والانقسام ، وسيشيعون ضمنياً أن ذلك الرفض دليل دامغ على تحالف خفي وراء الكواليس بين المؤتمر والحوثيين ، ومن يدري فقد يصل بهم الأمر لإهدار دم كل (مؤتمري) بذريعة تحالفه مع عُملاء (المجوس) .

قناعتي الشخصية : أنه يمكن التصالح مع هذا الكيان التنظيمي فقط حينما يعترف ويُقِر قادته وممولوه وجهابذته وعلماءه عبر(فضائية سهيل) و(كل الفضائيات الرسمية المُغتصبة بفجورهم) بكل جرائمهم وما اقترفته أياديهم بحق الوطن ، وحينما يقرنون القول بالعمل فيقدمون أنفسهم إلى أقرب مراكز للشرطة من مواضع سكنهم كمذنبين ، ويرتضون بحكم القضاء فيهم صاغرين غير مكابرين ، رُبما حينئذٍ وحينئذٍ فقط وليس قبل ذلك ، رُبما نقول لقواعدهم مرحباً بكم وقد تطهرتم من رجس (كبراءكم) ، لأننا بدون ذلك نكون قد أجرمنا وأسهمنا بطي صفحات قذرة قبيحة ما كان ينبغي لها أن تطوى ، فليست هناك أي مصلحة وطنية تُجِـيز التصالح معهم مهما برروا أو أفتوا ، بل إن المصلحة الوطنية تقتضي بالضرورة حل هذا الحزب وحظر نشاطه تماماً كما حدث في كل بلدان الربيع (العبري) ، لأن التجارب أثبتت أنه للشيطان أقرب ، وكذا للأفاعي و(الحرباوات) كونه يتلوى ويتلون وفق مصالح قادته ، كما أنه لا صلة له مطلقاً بأي دين سماوي أو فكر وضعي مستقيم مع الفطرة السوية ، ولا يُلدغ المؤمن من جُحْـرٍ مرتين .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
نصر السلامي (ضيف)
05-08-2014
نعم اخي الزعيم دافع عنهم من مطالب امريكية لتسليمهم الي العدالة الامريكية لمكافحة الارهاب لانهم مشتبهين للامريكان

نصر السلامي (ضيف)
05-08-2014
نعم اخي الزعيم دافع عنهم من مطالب امريكية لتسليمهم الي العدالة الامريكية لمكافحة الارهاب لانهم مشتبهين للامريكان



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)