عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأحد, 13-يوليو-2014
لحج نيوز - علي القحوم بقلم / علي القحوم -
دائما يتكرر الحديث في الأبواق الاخوانية الظلامية عن الجمهورية والدفاع عنها انطلاقا من كتاف ودماج وحوث وختاما بالأحداث الأخيرة في مدينة عمران .. هنا نريد أن نتحدث عن الأهداف الحقيقية لإخوان اليمن الرامية في تمزيق البلاد وتفتيتها وجعلها مسرحا للتجاذبات الإقليمية والدولية لتصبح اليمن كالعراق وسوريا وهذا تحت عنوان الدفاع عن الجمهورية ..

بالأمس الإخوان المفلسون يرفعون في رابعة " الستين " علم المملكة وصورة العاهل السعودي لعسى ولعل أن تغفر المملكة خطاياهم وهم بهذا يستجدونها ويستعطفونها لكي تغير مواقفها أمامهم ناسيين أو متناسيين ما عملوه بالأمس .. والتخندق مع قطر وتركيا في التآمر على المملكة ومحاولة استهدافها وكيف كانت تصريحاتهم آنذاك تجاه المملكة والنظام السعودي .. حينما كانوا يتحدثون أن المملكة تدار من غرف الإنعاش وووو حديث طويل حتى انه في تلك الفترة التي ليست بالبعيدة انتهجوا سياسة إعلامية تستهدف المملكة وتحرض عليها .. سيما بعد موقف المملكة المرادف لرئيس السيسي ضد مرسي والإخوان ..

اليوم ما الذي تغير بعد أن فشل مشروعهم التآمري على البلد واندحرت عناصرهم التكفيرية والداعشية من عمران هاهم اليوم يولولون ويبكون ويقدمون أنهم يدافعون عن الجمهورية التي تفسر في قاموسهم بأنها اخوانية .. وفي حين باتوا في موقف ضعيف نراهم اليوم يتذكرون الأصدقاء ويحاولون أن يغازلوهم .. حيث دعاء زيد الشامي إعادة النظر في العلاقة مع حزب المؤتمر ومن كان يطلقون عليه عفاش والذي كان الإصلاح في أيام الثورة يتبراء منه ومن الشراكة معه متناسيين ما عملوه بالمؤتمر وبعفاش في عام 2011م .. حيث تحركوا ضدهم وحملوا السلاح واستهدفوا مؤسسات الدولة وانشقت القيادات الاخوانية العسكرية والقبلية وسميت بعد ذلك الجيش الحر تحت قيادة اللواء المجرم علي محسن الأحمر وحميد القشيبي وغيرهم حينما تحركوا بقوة السلاح في استهداف المعسكرات ونهبها وقتل قادتها عندما استهدفوا اللواء 63 وقيادته الكليبي وقتلوه ونهبوا المعسكر في فرضت نهم .. وكذلك نهبهم لمعسكر إسرائيل في الجوف والذي سلمه المجرم علي محسن الأحمر للعناصر الاستخباراتية القاعدة .. وكذلك لواء في حجة ومعسكرات أخرى ..

فهل كل ما عملوه في تلك الفترة كان دافعا عن الجمهورية ؟!

أم أنهم سعوا ليحققوا مآربهم وحلمهم في الاستيلاء على السلطة والاستحواذ عليها بكل الطرق والسبل وتصبح اليمن اخوانية وهذا أيضا يكون تحت مبرر الدفاع عن الجمهورية ..

هنا نتسأل لماذا الإخوان المفلسون لم يرفعوا علم قطر وصورة اردغان بدلا من العلم السعودي وصورة الملك عبدالله وبالأخص في هذه الظروف ؟!

طبعا هذا ليس بحاجة إلى تفسير لان إخوان اليمن باتوا في وضع حرج ومخزي سيما بعد انفضاحهم في الأحداث الأخيرة وتسخير مؤسسات الدولة في حروبهم الحزبية والعبث بها والتآمر على البلد .. فموقفهم هذا يأتي في إطار الضعف والوهن والتخبط والفشل وأيضا أنهم اندحار من أهم منطقة كانوا يرون قوتهم فيها .. فهم اليوم باتوا لا يملكون القوة الكافية في تغيير الموازين والمعادلات في البلاد مع صعود قوة جماهيرية وشعبية وسياسية كسحت الساحة اليمنية بين هلالين " أنصار الله " والذين أصبحوا الرقم الأول في المعادلة اليمنية وبهم قد تغيرت موازين القوى والمعادلات .. فاليمن أمام ميلاد جديد ومستقبل أفضل ومشروع الاخونة قد فشل وانتهى إلى غير رجعة .. وقد حقق الشعب اليمني بثورته هذه انجازا تاريخيا كبير وبهذا رسم المستقبل وانتهت المؤامرات وهذا بفضل وعي الشعب اليمني والشرفاء في المؤسسة العسكرية والأمنية ..

في المقابل وبعد أن خيبت آمالهم البيانات الدولية وبيان مجلس الأمن وكشف حقيقتهم قاموا بمحاولة فاشلة لاستجدى المملكة .. حينما رفعوا في مظاهرتهم التي أسموها الدفاع عن الجمهورية صور الملك عبدالله وعلم المملكة .. وبعدها يروج في أبواقهم الظلامية أن أنصار الله يفاوضون الحكومة بأنهم سيسلمون حميد القشيبي الذي قد أعلن مصيره وانتهت القصة وذلك مقابل الإفراج عن السفينة جيهان الإيرانية وبحارتها والذي في الواقع أن هذه السفينة كانت كذبة سياسية ماتت في وقتها ودفنت واليوم المفلسين يحاولون أن يستغلوها ليثيروا مشاعر النظام السعودي ليلتفت إليهم من جديد ..

alialsied@gmail.com
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)