عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - واقعة مقتل القشيبي تعيد للأذهان مقتل قائد عسكري موالي لصالح

الخميس, 10-يوليو-2014
لحج نيوز/صنعاء -
اعادت واقعة مقتل قائد اللواء 310 مدرع العميد "حميد القشيبي" برصاص مسلحين من جماعة الحوثي إلى الاذهان واقعة مقتل قائد عسكري موالي للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" بسبب تشابه وقائع مقتل الرجلين والاسباب التي ساقتها جميع الأطراف التي قتلت الرجلين .

وقتل القشيبي وهو قائد اللواء 310 برصاص مسلحين من جماعة الحوثي يوم الثلاثاء اثر اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي لمعسكر اللواء الذي يقوده بمدينة عمران .
قالت جماعة الحوثي في بيان مقتضب عن الواقعة ان عناصر من اللجان الشعبية عثرت على القشيبي مقتولا برفقة عدد من مرافقيه بالقرب من مقر اللواء .
قالت الجماعة أيضا ان القشيبي قتل بعد ان قام وطوال أيام بقصف مساكن الأهالي بعدد من القرى القريبة من مدينة عمران .

تعيد هذه الواقعة إلى الاذهان وعلى نحو غريب واقعة مقتل العميد عبد الله أحمد الكليبي، قائد اللواء 63 حرس جمهوري الذي يقوده نجل علي صالح.
في الـ 25 سبتمبر حاصر المئات من مسلحي جماعة الإخوان المسلمين مقر اللواء 63 حرس جمهوري الذي يقع بمنطقة " بيت دهرة" على حدود أرحب ونهم شمال العاصمة صنعاء .

يومها قتل "الكليبي" وهللت وسائل إعلام التجمع اليمني للإصلاح لما حدث وعده كثيرون انتصارا لما اسموها ثورة الشباب .

علقت يومها صحيفة "الصحوة" الناطقة باسم حزب الإصلاح في اليمن على ماحدث بالتالي :" قتل العميد عبد الله أحمد الكليبي، قائد اللواء 63 حرس جمهوري الذي يقوده نجل علي صالح العميد احمد, إثر عملية اشتباك بين قبليون من أبناء مديرية نهم وافراد اللواء مساء أمس الأحد، وقال مصدر قبلي إن اشتباكات القبائل والمعسكر أمس والتي اسفرت عن عدد من ابناء القبائل بالإضافة الى مقتل العميد الكليبي جاءت بعد قصف قراهم على مدى أربعة أشهر بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.
وأشار إلى أن عدوان اللواء 63 حرس جمهوري خلال هذه الفترة على قرى نهم ،تسبب في استشهاد أكثر من 30 شخصا بينهم مشائخ ووجهات اجتماعية،كما جرح أكثر من 72 شخصا، وتهدم 35 منزلا وتدمير 22 سيارة ونزوح مئات الأسر وإتلاف مزارع وخسائر بعشرات الملايين جراء اعتداءات اللواء على أبناء نهم ، معتبرا ما قام بة رجال القبائل نوعا من الدفاع عن النفس الذي أقرته الشرائع السماوية والقوانين الأرضية.
وشن الطيران الحربي أكثر من غارة جوية اليوم على عدد من قرى نهم، خلفت قتلى وجرحى وتدمير واسع في المنازل والمتلكات.
يذكر أن اللواء – الذي يقع في بيت دهرة على حدود أرحب ونهم شمال العاصمة صنعاء - يشن حربا عنيفه منذ أكثر من ثلاثة أشهر ضد قبائل نهم وأرحب إلى جانب عدد من المعسكرات التابعة للحرس العائلي الذي يقوده نجل علي عبد الله صالح العميد احمد علي.

وعلقت وكالة اليمن الاخبارية التابعة للحوثي يوم الثلاثاء 8 يوليو 2014 على واقعة مقتل القشيبي بالقول :" أفادت الأنباء الواردة من مدينة عمران صباح اليوم 8 / 7 / 2014م عن أن اللواء 310 الذي يقوده حميد القشيبي قد سقط بيد أبناء عمران, وأكد مصدر مطلع لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” وأبناء محافظة عمران تمكنوا في العاشرة صباحاً من اقتحام معسكر اللواء من الجهتين الشمالية والجنوبية وأن الاشتباكات تدور داخل اللواء حتى اللحظة, حيث قصف القشيبي جامع السعيد الذي في حوش المعسكر بعد أن وصل أنصار الله الى مقربة منه وأن احدى صوامعه سقطت جراء هذا القصف, كما أن الحريق التهم إدارة أمن عمران بعد أن قصفها القشيبي وبداخلها عدد من الأطقم.
وأضاف المصدر أن أنصار الله “الحوثيين” قد أحكموا السيطرة منذ ليلة الأمس على مدينة عمران بالكامل عدى مبنى المحافظة وأن القشيبي قصف المدينة بشكل جنوني, وأكد المصدر أن محيط مصنع اسمنت عمران تحت سيطرة الحوثيين.
وقال المصدر لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” تمكنوا في الثامنة صباحاً من السيطرة على مقر جامعة الإيمان ومقر حزب التجمع اليمني للإصلاح وتم السيطرة على الضبر وقصر الجنات.
وأكد المصدر للوكالة أن موقع المرحة المطل على مصنع اسمنت عمران إضافة الى بعض المواقع في جبل الجميمة لا تزال بيد القشيبي ومجاميع من الإخوان المسلمين.
يذكر أن اللواء 310 والذي يقوده العميد حميد القشيبي يتبع اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية ويتلقى أوامره منه وغير خاضع لوزارة الدفاع أو للقائد الأعلى للقوات المسلحة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)